شركات المأكولات العربية تشارك في معرض أنوفود البرازيل الأول في ساو باولو

الأربعاء 20 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن مشاركة كبرى شركات الأغذية من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وفلسطين في معرض أنوفود البرازيل الدولي الأول، وهو معرض الأغذية والمشروبات الذي استضافته ساو باولو في الفترة بين 12 و 14 مارس 2019.

وخلال مشاركتها، استعرضت الشركات العربية منتجاتها الغذائية ذات الجودة العالية إضافة إلى انضمامها إلى 50 مستورِد من مختلف الدول. وشملت المشاركات العربية، مجموعة من المتاجر والعلامات التجارية الغذائية العربية، أبرزها سلسلة متاجر بيع الأغذية بالتجزئة "دوكان" من المملكة العربية السعودية وشركتي "غرين هيل" التجارية المتخصصة في بيع لحوم البقر والدواجن، و"رقم 8" لاستيراد وتصدير لحوم البقر والدواجن والسكر، من الإمارات.

كما شملت الشركات العربية المشاركة "مركز التصدير المصري" المتخصص بإنتاج وتصدير التمور إلى الأسواق الدولية الرئيسية مثل اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة وبولندا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة. كما عرضت شركة "الرواد" من فلسطين وشركة "أعشاب مصر" منتجاتها في الجناح العربي في المعرض.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "شكّل معرض أنوفود البرازيل الدولي الأول للأغذية والمشروبات، فرصة مثالية للإضاءة على عروض الشركات العربية المتخصصة بقطاع الأغذية والمأكولات. وقام كبار ممثلي الشركات العربية المشاركة، بالتواصل مع العارضين والزوار ومناقشة منتجاتهم، في محاولة لتوسيع نطاق أعمالهم والوصول إلى أسواق جديدة، حيث عكست المشاركة في المعرض أهمية العلاقات التجارية بين البرازيل والدول العربية، والتي تشهد ازدهاراً كبيراً نظراً لرغبة الأطراف بالتعاون وتعزيز الروابط فيما بينهم بما يفتح آفاقاً جديدة للنجاح".

والجدير بالذكر أن المعرض قد شهد مشاركة واسعة لأكثر من 200 عارض من الدول العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، الصين، ألمانيا وإيطاليا، حيث انقسم العارضون إلى 10 أقسام بحسب منتجاتهم، توزعت بين الأغذية الزراعية، اللحوم، الأغذية الطازجة والمبردة، منتجات الألبان، المشروبات الباردة والساخنة، الأطعمة الفاخرة، المخابز، المأكولات العضوية، الحلويات والوجبات الخفيفة، والخدمات الغذائية.

Search form