"شراع" يخرج الدفعة الثانية من "برنامج مسرَّع الأعمال"

الأربعاء 21 فبراير 2018
الشارقة - مينا هيرالد:

 بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، نظم المركز حفل تخريج الدفعة الثانية من "برنامج مسرَّع الأعمال"، الهادف إلى دعم المشاريع الناشئة في مراحلها الأولى وتسريع عجلة نموها من خلال ورش العمل المكثفة وتقديم التوجيه اللازم.

وشهد الحفل كل من معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، وسعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وخالد بن بطي، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وحسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية بالجامعة الأمريكية بالشارقة، والدكتور بيون شيرفيه، مدير الجامعة الأمريكية بالشارقة.

وتم خلال الحفل استعراض 10 أفكار للفرق والأفراد المشاركين في البرنامج، والتي تنوعت بين قطاعات الأغذية والمشروبات، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، أمام عدد من كبار المستثمرين وقادة الرأي ورؤساء المؤسسات الحكومية، لتقديم الدعم اللازم للارتقاء بهذه المشاريع إلى المرحلة التالية.

وتم إدراج أفكار المشاريع الـ 10 في القائمة النهائية بعد مراجعة دقيقة لمعايير عدة من ضمنها: مدى حداثة الفكرة والابتكار فيها، والقابلية للنجاح بالسوق، والآثار الإيجابية المتوقعة في الاقتصاد؛ لتخضع بعد ذلك لبرنامج تدريبي وتوجيهي مكثف مدته 4 أشهر. وتم دعم هذه المشاريع الناشئة الجديدة بتمويل مالي أولي، ورخصة تجارية، ومساحات مكتبية، وإمكانية التواصل مع المتعاملين، بالإضافة لعدد آخر من الامتيازات الأخرى.

وشهد جدول أعمال الحفل العديد من الأنشطة المختلفة، حيث استعرض رواد الأعمال أفكار مشروعاتهم ورؤيتهم للمستقبل وآليات العمل التي سيعملون بها، وذلك أمام حشد كبير من المستثمرين المحتملين وخبراء قطاع الأعمال في دولة الإمارات، الذين أبدوا آراءهم حول تلك المشروعات، وقدموا النصح والإرشاد للخريجين حول أفضل السبل لتحقيق النجاح.

وقالت نجلاء المدفع، مدير عام مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): "كل ما نشهده اليوم هو ثمرة شغف الشباب الخالص بمجال الأعمال، والحماس الشديد لتقديمهم أفكارهم المبتكرة، واتباعهم النصائح والتوجيه، واستفادتهم بالشكل الأمثل من الموارد والدعم المقدم لهم، ولعل الجزء الأهم من هذا الحدث، هو استعراض هذه الأفكار على أرض الواقع. كما إنه من دواعي فخرنا أن نقيم هذه الفعالية بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، التي تعتبر إحدى أبرز الشخصيات الفاعلة في تطوير المركز ودعم المشاريع الريادية وأحلام الشباب".

وأضافت المدفع: "لا تعتبر هذه الفعالية إلا نقطة البداية التي ينطلق منها هؤلاء الشباب لشق طريقهم في عالم الأعمال، وسنستمر بتقديم الدعم والموارد والتوجيه اللازم لهذه المواهب على أمل تمكينهم من تحقيق النجاح في القطاعات التي اختاروها، وإطلاق العنان لإمكاناتهم".

المشاريع المشاركة في "برنامج مسرَّع الأعمال":

  1. أسمعني

"أسمعني" عبارة عن منصة تضم قائمة متنوعة ومختارة من الكتب العربية الصوتية من تأليف كتّاب مستقلين.

  1. "سلايسز" SLICES

وهي شركة محلية للأغذية والمشروبات، تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها. وتضم الشركة فريقاً من الخبراء الذي يسعون إلى تغيير العادات الغذائية في دولة الإمارات من خلال تقديم وجبات صحية ومغذية. وهم يركزون في عملهم على إتاحة الفرصة أمام طلاب المدارس للوصول إلى خيارات غذائية صحية وآمنة، فضلاً عن الأدوات الصحية المناسبة.

  1. ذا تمبست (THE TEMPEST)

هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا والإعلام تهدف إلى تسليط الضوء على المنتجات والخبرات الإبداعية لنساء الألفية والارتقاء بها. وقد نجحت الشركة في الوصول إلى ملايين الأشخاص شهرياً.

  1. رايز (RISE)

"رايز"، هي منصة متخصصة بإدارة الثروات للمهاجرين، وتطمح إلى تعزيز الفرص المتاحة والارتقاء بحياة ملايين الأشخاص حول العالم. وتدرك الشركة أن الثروة لا تكمن في المال فقط، بل أيضاً في المعرفة وشغف التطور. وتتيح هذه المنصة للمهاجرين إدارة أموالهم، واكتساب مهارات جديدة، وبناء مستقبل أفضل.

  1. سي 3 (C3)

هي شركة اجتماعية تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتسعى لدعم رواد المشاريع الاجتماعية في الشرق الأوسط في إطلاق العنان لإمكاناتهم وتعزيز أثرهم الإيجابي على المجتمع. وتعمل برامج الشركة على تسريع وتيرة نمو وتأثير هذه المشاريع من خلال تأمين الدعم اللازم لها من قبل أصحاب الخبرة الراغبين بمشاركة معارفهم وخبراتهم دون أي مقابل.

  1. سافارين (Savarin)

"سافارين" هي شركة للأغذية والمشروبات تتخصص بتقديم الحلويات المتميزة والمُعدّة حسب الطلب باستخدام أجود المكونات. وتتبع "سافارين" أعلى المعايير في خدماتها من مختلف الأحجام؛ الصغيرة والمتوسطة والكبيرة منها. فسواء كانت خدماتها موجهة لفندق بوتيك أو إحدى شركات الطيران العالمية، تلتزم الشركة بتقديم أجود أنواع الحلويات دائماً.

  1. MEET THE LOCALS (مييت ذا لوكلز)

وهي مبادرة تتيح الفرصة أمام الأجانب والزوار في دولة الإمارات تجربة الضيافة الإماراتية الشهيرة، والتعرف على ثقافة البلاد العريقة، والمشاركة في حوارات مفتوحة مع الإماراتيين.

  1. SOUKARE

SOUKARE هي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية، وتهدف بشكل رئيس إلى الاستفادة من التكنولوجيا لتزويد المتعاملين بتجربة تجارة إلكترونية تتسم بالراحة والسهولة والسرعة.

  1. موندا جاليري

يقدم "موندا جاليري" مجموعة مختارة من الأعمال الفنية من منطقة الشرق الأوسط وآسيا، والتي تم ابتكارها باستخدام وسائط متعددة (الأعمال الأصلية، والمطبوعات الفنية الجميلة، والصور الفوتوغرافية). بأسعار متنوعة، مما يتيح العديد من الخيارات التي تناسب مختلف الأذواق.

  1. بروتندرس (PROTENDERS)

تتيح منصة " بروتندرس" إدارة المناقصات، وجمع المعلومات المهمة المتعلقة بمجال الإنشاءات، وإيجاد شركاء جدد، وكل ذلك عبر منصة واحدة سهلة الاستخدام.

Search form