سيسكو بين أفضل الشركات للعمل في الإمارات

الإثنين 22 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

صنفت شركة سيسكو كواحدة بين أفضل خمس أماكن للعمل في دولة الإمارات ضمن القائمة السنوية التي تصدرها مؤسسة «جريت بليس تو وورك» العالمية العاملة في مجال الموارد البشرية والتي تحدد أفضل أماكن للعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم بناء على معايير موثوق بها.

ويأتي تحقيق سيسكو هذه المكانة في قائمة هذا العام كثمرة لأسلوب عملها الذي يركز على الاهتمام بالعاملين لديها وتحفيزهم على امتلاك «ثقافة الوعي بأهدافهم» التي تدعم نمو مهارات الموظفين من خلال فهم احتياجاتهم وفتح آفاق الإبداع أمامهم والحرص على شعورهم بالرضا في أماكن أعمالهم.

يذكر أن الشركة  قد حازت في العام الماضي (2018) على المرتبة التاسعة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تقدمت هذه السنة خمس مراكز لتصبح في المركز الرابع. وكرمت مؤسسة «جريت بليس تو وورك» في حفلها السنوي الذي أقيم هذا العام يوم 17 أبريل في فندق جميرا زعبيل سراي، شركة سيسكو مع 30 شركة أخرى.

وتأكد مؤسسة «جريت بليس تو وورك» بأنه تم ترتيب وتصنيف الشركات بناءً على آراء الموظفين التي تم استقصائها بشكل سري للغاية وباستخدام أفضل الممارسات والسياسات الموثوقة. ويبحث استطلاع  «جريت بليس تو وورك» في مجموعة من معايير الأداء، بما في ذلك مصداقية الإدارة ومشاركة الموظفين والرضا الوظيفي، فضلاً عن سياسات الأجور والمزايا، وعملية التوظيف والتطوير الشخصي لتوفير نظرة شاملة عن الحياة العملية في كل شركة.

هذا وتبذل شركة سيسكو جهودًا حثيثة للارتقاء بثقافة مكان العمل وبيئته ويشمل ذلك إطلاق العديد من مبادرات التدريب لتنمية مهارات موظفيها وتنفيذ برامج التنوع الجناسي والإدماج. وتولي أهمية خاصة لبرامج المسؤولية الاجتماعية لتطوير المجتمعات التي تعمل فيها، ففي كل عام تمنح كل موظف لديها 5 أيام عمل مدفوعة الأجر للمساهمة في الأنشطة المجتمعية أو الخيرية.

وأوضح شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط لماذا استطاعت سيسكو التقدم في هذا التصنيف فقال: "يبرهن تصنيفنا بين أفضل عشرة أماكن عمل في دولة الإمارات للعام الثاني على التوالي على التزامنا بإنشاء بيئة عمل إيجابية تدعم موظفينا. فرؤيتنا عن تغيير نمط الحياة والعمل والتعلم واللعب تبدأ في مكاتبنا. وفي سيسكو لا يقتصر الاهتمام بالابتكار على تحقيق ذلك في العمليات الأساسية التي يتمحور عملنا حولها، بل هو مبدأ نمارسه في جميع بنى شركتنا التنظيمية، وعلى رأسها موظفونا، فهم أهم مواردنا. ونرى بأن بناء بيئة عمل مريحة يشعرهم بالكرامة والاحترام، كما أن تعزيز الوعي بذواتهم والشعور بالمسؤولية يساعدان موظفينا على القيام بواجبهم لإحداث تأثير إيجابي لصالح الشركة."

من جانبه، علق أحد موظفي سيسكو، دوريان بريكسبير-كويل ، مدير مبيعات إقليمي، والذي يعمل في الشركة منذ 15 أعوام، وقال: "تنظر سيسكو دائمًا إلى المستقبل وتضع على رأس أولوياتها الاهتمام بموظفيها وتبذل جهودًا متواصلة لإيجاد طرق فريدة تساعدهم على التطور مع الحفاظ في الوقت ذاته على التوازن السليم بين العمل والحياة. أنا في سيسكو أعلم أن لعملي أهمية في نمو الشركة وأنني أتعلم من زملائي وأحصد الثمار كل يوم".

في حين صرحت المدير العام لمؤسسة "غريت بليس تو وورك" في دولة الإمارات مها الزعتري: "تشيد قائمة أفضل أماكن للعمل بمجموعة من المؤسسات التي وضعت خطط جدية لخلق مناخ ذي طابع عصري يتميز بمزيد من الثقة والشفافية بين الموظفين، وعلى كل شركة تم إدراجها في هذه الفئة أن تفتخر بما حققته في هذا الإطار."

وأضافت: "وبناءً على دراستنا السنوية المرجعية، يمكننا القول، وبدون أدنى شك، أن هذه الشركات الثلاثين تمثل أفضل أماكن للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونبارك لهم مجدداً لهذا الإنجاز"

يتيح مكان العمل المعزز بالتقنيات العالية والتعاون لموظفي سيسكو العمل بمرونة غير محدودة مع تكييف مهماتهم بأسلوب يناسب برامجهم اليومية الشخصية بصورة أفضل، ويمكنهم من تلبية متطلبات السفر وحالات الطوارئ الشخصية، ويمكنهم عدد من التطبيقات القوية مثل سيسكو تيلي بريزينس وويبكس الاتصال بكفاءة من مختلف الأماكن وبيئات العمل.

أخبار مرتبطة