"سويفت" تدعم جمعية قرى الأطفال SOS سورية

الخميس 15 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "سويفت"، الموفر العالمي لخدمات التراسل المالي الآمنة، اليوم أنها تدعم الجمعية العربية السورية لقرى الأطفال SOS كجزء من برنامجها المؤسسي للمسؤولية المجتمعية، وذلك خلال منتدى الأعمال الأول الذي تنظمه "سويفت" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد ضمّ المنتدى الذي عقد مؤخراً في العاصمة أبوظبي، أكثر من 160 من كبار الممثلين عن القطاع المالي. وقد ركّزت جلسات المنتدى الذي انعقد تحت عنوان "البناء من أجل المستقبل: القوانين التنظيمية والابتكار وتغيير القطاع المصرفي"، على الطرق التي تستطيع فيها المؤسسات المالية أن تسهم في تشكيل القطاع المالي. كما وناقش المندوبون التحديات والفرص التي يواجهها القطاع المالي في المنطقة.
هذا وتقوم "سويفت" في كل فعالية تنظمها المؤسسة، برعاية قضية اجتماعية كجزء من برنامجها المؤسسي للمسؤولية المجتمعية. ففي منتدى الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، تدعم "سويفت" المشروع الإغاثي في سوريا الذي يوفّر مأوى للأطفال ويساعد على لمّ شمل الأسر بغرض حماية حقوق الأطفال الذين افترقوا عن عائلاتهم في منطقة طرطوس الساحلية.
سيستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات ويتضمن دورات التطعيم والكشف الصحي العام إضافة إلى تعليم الأطفال ووالمراهقين ونشاطات العلاج بالفن والدعم المجتمعي الذي يوفره مختصون نفسيون واجتماعيون وتدريب الأطفال على تفادي محاولات الإتجار في الأطفال وعِمالة الأطفال وتجنيد الأطفال للقتال والعنف القائم على الجنس.
يساعد المشروع أيضاً في البحث عن أسر الأطفال. والهدف هو إيجاد حلول طويلة الأمد وتقييم المخاطر بالنسبة للطفل والتأكّد من اندماج الأطفال بنجاح في عائلاتهم الأصلية أو عائلاتهم الممتدة. وهذه الأهداف ستزوّد الطفل بمهارات وقدرات ليس فقط لاجتياز الأزمة بل أيضاً لإعادة بناء التلاحم المجتمعي على المستويين المنزلي والاجتماعي.
قال خالد محرّم، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "سويفت": "لدى ’سويفت‘ باع طويل في دعم الجمعيات الخيرية المحلية كجزء من برنامجها النشط للمساهمة المجتمعية. ويسرّنا أن ندعم الجمعية العربية السورية لقرى الأطفال SOS والمساعدة في مساندة الجهود الممتازة التي تبذلها الجمعية في المجتمع."

أخبار مرتبطة