دبي للمشاريع الناشئة تشارك في القمة العالمية للأعمال بالصين

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
راشد الميزة، يوسف القرق، عيسى الزعابي، نتاليا شيفا وكيتاكي شارما
دبي - مينا هيرالد:

في إطار جهودها لدعم رواد الأعمال في الإمارة، عقدت "دبي للمشاريع الناشئة" شراكة مع جمعية رواد الأعمال الشباب في الصين بموجبها يتم انتداب اثنين من رواد الأعمال في الدولة إلى الصين للمشاركة في القمة العالمية للأعمال في الصين خلال الفترة 25-29 سبتمبر الحالي، والذي يعتبر أحد أبرز المؤتمرات العالمية المتخصصة لريادة الأعمال وروادها.

وتبرز أهمية القمة كمنصة لرواد الأعمال الشباب حول العالم لتبادل الخبرات والشراكات والاستفادة من الفرص الاستثمارية الموجودة، حيث سيشارك في القمة 15 دولة من مختلف أنحاء العالم مع مشاركة أكثر من 100 من أصحاب المشاريع الناشئة من مختلف أنحاء العالم.

وسيمثل "دبي للمشاريع الناشئة" في القمة العالمية للأعمال في الصين كل من يوسف القرق، صاحب "صالة جرافيتي لألعاب الجمباز"، حيث أسس النادي في عام 2015 تحت مظلة برنامج تجار دبي، ويعتبر أول نادي رياضي متخصص بألعاب الجمباز في الإمارات والمنطقة، بالإضافة إلى كيتاكي شارما، صاحبة مشروع "خوارزمية للأبحاث Algorithm Research" حيث تركز هذه الشركة على توفير حلول للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر البحوث الاستثمارية.

وأكد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي ان دعم وتعزيز المشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي كانت ومازالت جزءاً رئيسياً من استراتيجية الغرفة حيث أنها تمثل 95% من جميع الشركات في الإمارة وتعتبر كذلك العمود الفقري لاقتصاد دبي، مشيراً إلى أن جهود الغرفة تتماشى مع أهداف خطة دبي 2021 في تعزيز دور الإمارة لتصبح مركز جاذب للأعمال والابتكار والمعرفة.

وشدد الزعابي على أهمية المشاركة في القمة العالمية للأعمال في الصين، حيث أنها تشكل فرصة مثالية لأصحاب المشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي لتطوير مشاريعهم واكتشاف فرص جديدة في الصين، مؤكداً على المكانة الهامة التي يوليها مجتمع الأعمال في الإمارة للتعاون مع الصين، متمنياً لوفد مبادرة "دبي للمشاريع الناشئة" كل التوفيق والنجاح.  

وتعتبر شراكة  "دبي للمشاريع الناشئة" مع جمعية رواد الأعمال الشباب في الصين، دعماً لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة عبر إتاحة الفرصة للتواصل وتبادل الخبرات مع أبرز المختصين والخبراء في هذا المجال حول العالم.

وتعتبر "دبي للمشاريع الناشئة"، التي أطلقتها الغرفة العام الماضي، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، حيث تعتبر مصدراً رئيسياً لرواد الأعمال في دبي، ويمكن للزوار الإطلاع على فرص العمل الجديدة، كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التي تركز على التكنولوجيا، والدورات ولقاءات وغيرها من المعلومات المتطورة الهامة.

وتدعم "دبي للمشاريع الناشئة" استراتيجية غرفة دبي الرامية إلى  دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار، حيث أطلقت الغرفة في عام 2015، استراتيجية الابتكار الهادفة إلى تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي. كما تواصل الغرفة جهودها في دعم أصحاب المشاريع من خلال برنامج "تجار دبي"، والذي يعمل على تطوير أفكار  رجال الأعمال الإماراتيين بما يخدم بيئة العمل في دبي.

أخبار مرتبطة