دبي للاستثمار تستعرض خبراتها في قطاع البناء في معرض " الخمسة الكبار" في كيني

الخميس 08 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قامت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، بتسليط الضوء على خبراتها وقدراتها في قطاع الإنشاءات أمام جمهور عالمي، وذلك من خلال عدد من الشركات التابعة لها في معرض "الخمسة الكبار للبناء في شرق أفريقيا"، المعرض الصناعي الذي يعقد مرة كل سنتين في العاصمة الكينية نيروبي، خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجاري.

وشارك في هذا الحدث شركة الإمارات لأنظمة البناء، وشركة الإمارات لسحب اللدائن، ودبي للرافعات، و "لابتيك"، ومصنع الإمارات للسحب، حيث استقطب المعرض أكثر من 220 عارضًا من 22 دولة مختلفة، وما يزيد على 7000 شخص من المتخصصين في مختلف مجالات البناء للمشاركة في المعرض الرسمي الذي اقيم على هامش أسبوع الإنشاءات الوطني في كينيا.

وأنجزت الشركات التابعة لدبي للاستثمار العديد من المشاريع الناجحة في أفريقيا. وفي نسخة هذا العام، عرضت شركة الإمارات لأنظمة المباني العديد من المنتجات، بما في ذلك فولاذ الهياكل، وحلول المباني مسبقة التصميم، وأنظمة البناء الفرعية، وأنظمة الألواح، وألواح تكسية الأسطح الفولاذية، بينما تعرض دبي للرافعات معدات مناولة المواد العلوية، إضافة إلى رافعات الحبال السلكية والرافعات الصناعية. وعرض مصنع الإمارات للسحب منتجاته من صفائح الألمنيوم، ومجموعة من مواد طلاء الألواح والأكسدة وحواجز العزل الحراري.

واستعرضت الإمارات لسحب اللدائن منتجات عزل المباني للأسطح والجدران والأرضيات، بينما عرضت "لابتك" خبرتها في تصنيع أثاث وأنظمة المختبرات والمستشفيات المتخصصة.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: "يوفر السوق الإفريقي فرصة حقيقية لتحقيق النمو في الاستثمار والبناء والعقارات. وتمتلك دبي للاستثمار طيفًا متنوعًا من المهارات والخبرات والقدرات اللازمة لتنفيذ المشاريع، وإقامة علاقات الشراكة في المنطقة، من خلال العديد من الشركات التابعة لها".

وأضاف السركال: "تتمتع الشركات الفرعية الخمس المشاركة في هذا الحدث بخبرة واسعة في التعامل مع مختلف أنواع المشاريع في كافة أرجاء القارة الأفريقية، وفي بلدان أخرى خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن شأن معرض "الخمسة الكبار" أن يتيح لنا الفرصة لإقامة العلاقات، وتوفير متطلبات الشركاء المحتملين، إلى جانب توسيع نطاق انتشارنا في قطاع الإنشاءات. إن هذا المعرض يقدم فرصة للزوار لمعرفة المزيد حول ما تقدمه دبي للاستثمار لصناعة البناء والتشييد".

وتبين نسخة العام 2017 من تقرير مؤشرات البناء في أفريقيا الصادر عن "ديلويت" أن الحكومة والقطاع الخاص يقودان مشاريع البناء في جميع أنحاء القارة، مع وجود 303 مشاريع تبلغ قيمتها ما يقرب من 50 مليون دولار على الأقل للمشروع الواحد، وبدأ العمل بها في مطلع يونيو 2017. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المشاريع مجتمعةَ 307 مليارات دولار.

ويسلط التقرير الضوء أيضًا على شرق إفريقيا كمنطقة مرجحة للنمو، وتخلق بيئة ملائمة للأعمال والاستثمار، وخاصة في مشاريع البنية التحتية.

إقرأ أيضا