خالد الظاهر رئيساً تنفيذياً لأكسنتشر في المملكة العربية السعودية

الأربعاء 16 مايو 2018
خالد الظاهر
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت "أكسنتشر" (المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز ACN) تعيين خالد الظاهر رئيساً تنفيذياً للشركة في المملكة العربية السعودية. وسوف يتولى الظاهر مسؤولية إدارة العمليات والإشراف على تنفيذ استراتيجية الاستشارات الرقمية الخاصة بأكسنتشر في المملكة.

ويمتلك الظاهر خبرة واسعة في تقديم حلول مبتكرة وحديثة في مجالات عدة، تتراوح بين الخدمات المالية، وتجارة التجزئة/البيع بالجملة، والتصنيع، والنفط والغاز، والتوزيع. وقبل انضمامه إلى أكسنتشر، شغل الظاهر منصب المدير العام التنفيذي لشركة هيوليت باكارد إنتربرايز في المملكة العربية السعودية، حيث كان له دور أساسي في نمو وتوسع الحصة السوقية للشركة عبر مختلف مجموعات أعمالها. وقبل ذلك، شغل الظاهر عدة مناصب قيادية في مجالات التكنولوجيا والحلول المصرفية لدى شركة مايكروسوفت وأوراكل وغيرها من الشركات العالمية.

وفي معرض تعليقه على تعيين الظاهر، قال عمر بولس، المدير الإقليمي لشركة أكسنتشر في الشرق الأوسط وتركيا: "يسرنا أن نرحب بانضمام خالد الظاهر إلى شركة أكسنتشر في المملكة العربية السعودية حيث نطبق نهجاً مبتكراً لمساعدة عملائنا على ’ تصور وابتكار ‘مستقبلهم من اليوم. نحن واثقون بأن الخبرات التي يمتلكها خالد ستشكل عوناً كبيراً لنا في مواصلة الوفاء بوعدنا للعملاء، وهو أن نساعدهم على مواكبة متطلبات المستقبل والالتزام بأجندة التحول والابتكار الحكومي على النحو المبين في رؤية المملكة 2030".

يذكر أنه منذ العام 2011، تقوم أكسنتشر بدور ريادي في قيادة التحول الرقمي لمجموعة واسعة من العملاء في المنطقة، تشمل العديد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة والدولية.

وبمناسبة تعيينه بالمنصب الجديد، قال الظاهر: " سعيد بانضمامي إلى أكسنتشر والذي يأتي في وقت مثالي تزامناً مع مساعي الشركة لقيادة التحول والاستشارات الرقمية في المملكة. وسوف يشكّل تعزيز التعاون مع عملائنا في كلا القطاعين العام والخاص ومع شركائنا في المملكة أولويّة عمل متمثلة في إيجاد حلول مبتكرة وفعالة تساهم في تحقيق نمو اقتصادي ملموس، وذلك في إطار جهود ومساعي المملكة للوصول إلى اقتصاد متنوّع ومبني على المعرفة".

يحمل خالد الظاهر شهادة الدكتوراه في هندسة وعلوم الحاسب الالي من جامعة إلينوي، أوربانا شامبين.

 

أخبار مرتبطة