"حيّ دبي للتصميم" يستضيف معرض "فن العمارة المستدامة"

الخميس 14 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أقام حيّ دبي للتصميم ، الوجهة الأولى للتصميم في منطقة الشرق الأوسط، على مدى شهر فبراير الماضي، معرض "فن العمارة المستدامة" بالتعاون مع شركة الهندسة والتصميم المعماري الشهيرة "فوستر وشركاه"، شريك الأعمال العالمي المتميز.

وطوال شهر فبراير، أتاح معرض "فن العمارة المستدامة" لزواره فرصة إلقاء نظرة متعمقة على أعمال استوديو "فوستر وشركاه" لاستكشاف الأدوات المتنوعة التي استخدمتها الشركة، وأسهمت بتحقيق نقلة نوعية في طريقة عمل المصممين. كما اشتمل المعرض على نماذج وصور ورسومات وأفلام أوضحت مدى عمق الأبحاث والتحاليل التي أجريت خلال تصميم وبناء بعض من أكثر المشاريع تعقيداً وإبداعاً في العالم.

وتضمّن معرض "فن العمارة المستدامة" سلسلة من المحاضرات الأسبوعية التكميلية حول "المستقبل المستدام"، قدمها جيرارد إيفيندن رئيس الاستديو في "فوستر وشركاه"، ودارا توحيدي، الشريك في "فوستر وشركاه". واجتذبت المحاضرات مشاركة مئات الطلاب من مختلف الجامعات في دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قالت خديجة البستكي، الرئيسة التنفيذية في حيّ دبي للتصميم: "لقد أسعدنا استقبال أكثر من 500 طالب في حيّ دبي للتصميم خلال الشهر الماضي، للاطلاع على خبرات "فوستر وشركاه"، الشركة العالمية الرائدة في عالم التصميم المعماري. ونؤكد من جانبنا على أهمية الوقت والموارد التي نستثمرها في التعليم، لضمان مواصلة النمو المستمر الذي يشهده قطاع التصميم".

ومن جانبه، قال جورج كاشامي، الرئيس والبروفيسور المساعد لقسم الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية بدبي: "قدّم معرض فن العمارة المستدامة تجربة تعليمية لأكثر من 100 طالب من قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية بدبي. وإلى جانب إطلاعهم على أهمية التصماميم المعمارية المبتكرة وعلاقتها بالبيئات والثقافات المتنوعة، أتاح لهم المعرض فرصة لإدارك أهمية الحلول المستدامة التي يمكنها تحويل البيئة العمرانية إلى معالم حضرية بارزة تتحدى الزمن".

ويؤكد حيّ دبي للتصميم التزامه بمواصلة دعم الطلاب والمجمّعات الإبداعية في المنطقة، وتوفير برامج منتظمة على مدار العام تشتمل على ورش عمل، وحوارات، ومعارض وفعاليات متواصلة.

إقرأ أيضا

Search form