حوالي 50,000 وظيفة أُعلنت على بيت.كوم خلال الربع الثالث من عام 2018

الأحد 28 أكتوبر 2018
عمر طهبوب، المدير العام في بيت.كوم
دبي - مينا هيرالد:

أشار بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، إلى أن حوالي 50,000 وظيفة أُعلنت على الموقع بين شهري يوليو وسبتمبر 2018، حيث كشف عن زيادة في عدد الفرص المتاحة عبر شبكة الإنترنت، إذ ارتفع عدد الوظائف بنسبة 35% عن الربع الثاني من عام 2018، مشيرًا إلى تطوّر سوق العمل وعمليات التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقد أشار مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط الذي تم إجراؤه الشهر الماضي إلى أن 9 من كل 10 شركات تخطط لتعيين موظفين جدد، حيث ارتفع مؤشر التوظيف في المنطقة بمقدار 12 نقطة مشيرًا إلى نمو كبير في أنشطة التوظيف مقارنة مع عام 2017.

وتعليقًا على ذلك، قال عمر طهبوب، المدير العام في بيت.كوم: "تم الإعلان عن حوالي 140,000 وظيفة على بيت.كوم منذ بداية العام، وهو يساوي تقريبًا العدد الإجمالي للوظائف التي تم الإعلان عنها طوال عام 2017، الأمر الذي يشير إلى تطوّر سوق العمل وزيادة أنشطة التوظيف في المنطقة. ونحن فخورون بالعمل مع عشرات آلاف الشركات والمنظمات الحكومية التي تهدف لتوفير المزيد من فرص العمل للمهنيين والباحثين عن عمل في المنطقة."

وإلى جانب ذلك، تقوم العديد من الشركات بالبحث عن السير الذاتية والتواصل مع المرشحين مباشرة دون الإعلان عن وظائفها الشاغرة. وقد تجاوز عدد الأشخاص المسجلين على بيت.كوم في بداية هذا الشهر  34,000,000 عضو يستخدمون الموقع بانتظام للبحث عن وظائف وتطوير مسيرتهم المهنية، حيث يقوم نصف مليون شخص بزيارة الموقع بشكل يومي، الأمر الذي يجعل بيت.كوم من أكثر المواقع شهرة محليًا وعالميًا.

وأضاف طهبوب: "نظرًا لأن ملايين المهنيين يعتمدون على موقع بيت.كوم للبحث عن فرص عمل جديدة وتطوير مسيرتهم المهنية، فإننا نواصل في ابتكار تقنيات وأدوات جديدة، فقد قمنا مؤخرًا بإضافة ميّزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف لتقديم اقتراحات بوظائف أكثر تناسبًا مع مؤهلات المهنيين. كما تم إضافة ميّزة جديدة لأداة البحث عن السير الذاتية تقدم اقتراحات أكثر دقة تستند على عمليات البحث التي قام صاحب العمل بإجرائها. فمع جميع هذه الأدوات المبتكرة وزيادة أنشطة التوظيف، نتوقع اختتام هذا العام وبدء عام 2019 بنمو وتطوّرات كبيرة .

أخبار مرتبطة