حمدان بن راشد يفتتح فعاليات معرض ’جلفود 2018‘

الأحد 18 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتح سمو الشيخ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير الماليةاليوم فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لأحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة بالأغذية والمأكولات في العالم في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر ’جلفود‘ أول فعالية تجارية رئيسية من نوعها في العالم في مجال الأغذية والمأكولات تمتد على مساحة 1 مليون قدم مربع ، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 90 ألف زائر من المتخصصين في القطاع و120 جناحاً. وسيرحب المعرض برؤساء دول ووزراء ومسؤولين حكوميين واتحادات تجارية وطنية.

وأثناء تجوله في أرجاء المعرض الذي تمتد فعالياته خمسة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، استعرض سموه أحدث الابتكارات والتقنيات الكفيلة بإعادة تعريف المشهد الخاص بقطاع الأغذية، بينما يتطلع أبرز اللاعبين في القطاع نحو تلبية الطلب المتزايد للسكان الأصغر سناً.

ويتألق المعرض بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة إقليمية ودولية في ثمانية أقسام تضم المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، والمنتجات الصحية والمواد العضوية، والبقول والغلال والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى، والأطعمة العالميّة.

وتؤكد الجهات المشاركةرغبتها فيالحصول على حصة في السوق الإقليمية المتنامية لقطاع الأغذيةوالذييعدأحدأكبرالقطاعاتالصناعية،حيثساهمبنحو 77.5 تريليوندولارأمريكيفيالاقتصادالعالميخلالعام 2017 وفقالتقريرجلفود حول أبرز ملامح وآفاق نمو قطاع المأكولات والمشروبات العالمي.

ومنالمتوقعأنيشهد هذا القطاع نموا سنويا مركبا بمعدل2.9 % فيالفترة من 2017-2030. ويعودذلكجزئياإلىتزايدعددالسكانفيأسواقآسياوالمحيطالهادئوالشرقالأوسطوشمالأفريقياوالتحولنحوالأغذية المعلبة والجاهزة.هذا ويشير أحد التقارير الصادرة عن ’كيه بي إم جي‘ إلى احتمال وصول قيمة سوق الأغذية والمشروبات في الإمارات إلى 13.2 مليار درهم في عام 2018.

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: "يشهد قطاع الأغذية والمأكولات في الإمارات والمنطقة على نطاق واسع نمواً كبيراً، مما يتيح مجموعة متنوعة من الفرص التجارية الواعدة للشركات المحلية والإقليمية والدولية على حد سواء. ويواصل المعرض اعتباره مؤشراً متميزاً للقطاع، ويعد المنصة الأمثل للمتخصصين في هذا المجال والباحثين عن فرص التواصل واستكشاف سبل العمل الجديدة".

وتعتبر "منطقة الاكتشاف" من فعاليات المعرض الجديدة هذا العام، حيث تستعرض الشركات العارضة المنتجات المطلقة حديثاً في صالة تفاعلية وحصرية. وستضم المنطقة أقساماً عمودية لمنتجات الألبان؛ والمشروبات الساخنة؛ والمشروبات الباردة؛ واللحوم والدواجن؛ والمنتجات الصحية والمواد العضوية؛ والحلويات؛ والوجبات الخفيفة والتوابل.

وسيشهد ’جلفود‘ عودة فعاليات مثل "عالم الأغذية الحلال"، أكبر معرض تجاري سنوي متخصص بالأغذية الحلال في العالم؛ ومسابقة رابطة الطهاة الإماراتية ’صالون كولينير‘، وهي أكبر مسابقة فردية للطهاة في العالم؛ و"مسابقة الإبريق العالمية 2018" التي تنظمها شركة ’وورلد كوفي إيفينتس‘؛ و’جوائز جلفود للابتكار‘ التي تكرّم التميّز والابتكار على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات الإقليمي؛ وتختتم بحفل متميز لتوزيع الجوائز في قاعة مسرح المدينة مساء اليوم (18 فبراير).

ويعتبر ’جلفود 2018‘ معرضاً مخصصاً للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط؛ ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 18 إلى 21 فبراير 2018، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 22 فبراير 2018. ويمكن للزوار تسجيل مشاركتهم في موقع الفعالية بتكلفة 400 درهماً إماراتياً (108 دولار أمريكي). يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com

 

أخبار مرتبطة