جناح سلوفينيا في إكسبو 2020 .. غابة عائمة وسحابة خضراء ذكية

الأربعاء 12 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تم تصميم جناح سلوفينيا في إكسبو 2020  على شكل غابة عائمة، في محاكاة لموقع هذا البلد في قلب أوروبا كجوهرة خضراء متنوعة وذكية ومستدامة.
وسيعيد هذا الجناح، الذي يقع في منطقة الاستدامة، استخدام الزجاج والحديد والمياه بطريقة مبتكرة لإعطاء الزوار الانطباع بأنهم محاطون بغابة عائمة في الهواء وفقاً  الموقع الاكتروني لـ إكسبو 2020 دبي.

وستُزيَّن الغابة بأنواع النبات المستقدم من سلوفينيا، وسيعلوها قبة منخلية تشبه المظلة الشمسية. وقد أبدع تصميم هذا الجناح، الذي يحمل شعار "السحابة الخضراء الذكية"، المهندس المعماري الشهير يوسي بليتسنيك، الذي له عدد من الأعمال المعروفة مثل الجسر الثلاثي في العاصمة ليوبليانا.
ويستخدم جناح سلوفينيا عناصر المياه والطبيعة والتكنولوجيا لإثارة الحواس الخمسة وإعطاء الزوار نظرة معمقة عن الثقافة السلوفينية.
وسيأخذ تصميم الجناح السلوفيني ومعروضاته الزوار في جولة لاكتشاف جودة الحياة في هذه الدولة الأوربية الصغيرة، والتعرف على اقتصادها الأخضر وعروضها السياحية الفاخرة وابتكاراتها المتخصصة.
وإلى جانب الاستمتاع بالموسيقى والرقص التقليدي، سيمكن للزوار اقتناء منتجات الدانتيل السلوفينية المعقدة وأصناف زيت الزيتون الفاخرة. كما سيمكن لعشاق السفر الاطلاع على طرق الاستمتاع بعطلتهم في سلوفينيا، التي تتنوع ما بين المنتجعات والتزلج والجولف والسياحة الزراعية.
وسيكتشف العالم تاريخ هذا البلد من خلال المساحة الذكية للجناح، التي ستربط الزوار عبر تطبيق هاتفي يتيح لهم تجربة فردية وتكاملا حسيا.
وبعد الاستمتاع بالأعمال الفنية للرسامين والنحاتين والمصممين السلوفينيين، سيتاح للزوار تذوق الحلويات المحلية مثل كعكة بوتيتسا. وستقدم حانة مياه مجموعة من المياه المعدنية السلوفينية، بينما سيوفر صالون فخم سيقع أعلى السحابة الخضراء مكانًا مثاليًا لعقد الاجتماعات ولقاءات الأعمال.

 

إقرأ أيضا