ثلاثية لإمارة دبي مع تحقيق مركز دبي للسلع المتعددة المركز الأول من بين 60 منطقة حرة في جميع أنحاء العالم

الإثنين 09 أكتوبر 2017
أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة
دبي - مينا هيرالد:

اختير مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم في مجال التجارة والمشاريع، كأفضل منطقة حرة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط لعام 2017 من قبل مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر (اف دي آي)، وذلك للعام الثالث على التوالي. وشمل تقييم المجلة 60 منطقة حرة عالمية. 

تعليقاً على هذا الإنجاز، قال سعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "برز مركز دبي للسلع المتعددة والشركات الأعضاء فيه كمساهم رئيسي في اقتصاد دبي يرسم مستقبل التجارة، حيث يساهم المركز بما يعادل 9.6% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. إن الفوز بجائزة أفضل منطقة حرة في العالم للعام الثالث على التوالي هو شرف وتكريم لأكثر من 13,700 شركة التي تشكل المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة وتساهم في نجاحنا كل يوم، بما يحفّز الموجة المقبلة من النمو والابتكار."

وبالنظر إلى مسار نموها، فقد نمت المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة بشكل كبير منذ إنشائها في عام 2002، واليوم لديها أكثر من 13,700 شركة عضو، كما يعيش نحو 92,500 شخص من أكثر من 170 بلداً في مجمع أبراج بحيرات جميرا يعملون ويحققون الازدهار.

من جانبه، قال السيد جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تحقيقنا للمركز الأول بين 60 منطقة حرة في جميع أنحاء العالم هو إنجاز كبير يؤكد بأن المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة توفر سوقاً متصلاً يتيح للشركات التقدمية ممارسة التجارة بثقة وتنمية أعمالها."

مع تأسيس سبع شركات جديدة في كل يوم عمل، تعتبر المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة موطناً للعديد من الشركات الرائدة في العالم، من بينها: الكاتيل لوسنت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كاريرا واي كاريرا، كولجيت بالموليف، دوراسيل، يوروفين، جون ويست فودز، لوكوال، ال في ام اتش، نوتريسيا دانون، أودفجيل، ريو تينتو-ديمكسون وتاج وورلد وايد.

"على الرغم من المنافسة الشديدة على الدوام، يواصل مركز دبي للسلع المتعددة تميزه عن الجميع، وقد اخترناه كأفضل منطقة حرة في العالم للسنة الثالثة على التوالي. إن المرافق المتقدمة في المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة، والتي يتم إجراء إضافات لها باستمرار، جنباً إلى جنب مع موقعها في مركز الوجهات السياحية الأكثر ديناميكية في العالم – دبي – ومجموعة واسعة من الخدمات المقدمة لقائمة تتنامى بشكل سريع من الشركات الأعضاء، لا تزال تجعل منها موقعاً غاية في التميز بالنسبة للمستثمرين. ولا يكتفي مركز دبي للسلع المتعددة بالانجازات التي حققها ويتكل عليها، بل إنه يحافظ على مكانته في الطليعة في مجال التكنولوجيا والريادة في استخدام التوقيعات الإلكترونية وغيرها من الخدمات التي توفر الوقت والعناء بالنسبة للشركات الأعضاء. ونحن نعتقد بأن الخدمات القوية التي يقدمها مركز دبي للسلع المتعددة تصبح أكثر قوة وتميزاً من خلال هذه التطورات، ونشيد بإدارة المنطقة الحرة على النجاح الذي حققته في جوائزنا،" قالت كورتني فينغار، رئيسة تحرير مجلة اف دي دي، بالنبابة عن لجنة التحكيم.

وفاز مركز دبي للسلع المتعددة أيضاً بجائزة أفضل منطقة حرة في العالم وفي الشرق الأوسط بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن مجموعة من الجوائز عن التحسينات للمرافق، والدعم القانوني، واستراتيجية المدينة الذكية، والحد من البيروقراطية وقيادة الفكر.

انضمت 2,016 شركة جديدة إلى المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة في عام 2016، وما يزيد عن 600 أخرى في النصف الأول من عام 2017. وقد حققت المنطقة الحرة نمواً بمعدل 33% خلال السنوات العشر الأخيرة.

وفي دبي، تزايد عدد الشركات متعددة الجنسيات التي تنتقل إلى المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أكثر من أي وقت مضى. ويقع هذا المشروع في موقع استراتيجي في قلب دبي الجديدة، ويضم 66 برجاً تجارياً وأكثر من 600 متجز تجزئة، وكلها على مقربة من المطارات والموانئ الدولية.

كصانع للسوق لصالح التجارة والمشاريع العالمية، يضطلع بمهمة تسهيل التجارة عبر دبي وربط الأسواق الجديدة بالأسواق القائمة، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة جميع المنتجات والخدمات والبنية التحتية المادية والمالية التي يحتاجها رواد الأعمال لممارسة التجارة بثقة.

أخبار مرتبطة