"تيكوم" بالشراكة مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية تطلق مركز axs للخدمات الذكية

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت مجموعة تيكوم العضو في "دبي القابضة"، عن إبرام شراكة فريدة من نوعها مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية لابتكار منصة جديدة للخدمات الذكية بهدف خدمة الشركات الموجودة في مجمعات تيكوم للأعمال والتي يبلغ عددها 4600 شركة. وجرى الإعلان عن الشراكة خلال افتتاح أول مركز axs متكامل للخدمات الذكية، والذي من شأنه تعزيز سهولة ممارسة الأنشطة التجارية داخل مجمعات تيكوم للأعمال البالغ عددها تسعة مجمعات. ويمثل مركز axs الذي جرى إطلاقه تماشياً مع رؤية دبي، نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية وخدمات الشركات والموظفين.

وتماشياً مع استراتيجية الابتكار في مجموعة تيكوم والتزامها نحو تطوير أنظمة بيئية فريدة من نوعها، تساعد الشراكة مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، على تحقيق هدف المجموعة المتمثل في دعم جهود دبي للتحول إلى مدينة ذكية. ويهدف المركز الجديد إلى تسهيل وتبسيط حصول الشركات على العديد من الخدمات في مكان واحد، حيث تنجز شبكة axs الحالية أكثر من 300 ألف معاملة سنوياً.

وتعليقاً على افتتاح المركز، قال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال: "تأتي دولة الإمارات اليوم في المرتبة 26 عالمياً من ناحية سهولة ممارسة الأعمال، بحسب نسخة عام 2017 من تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي. وفي إطار جهودنا المستمرة لاستقطاب الشركات الرائدة عالمياً ورواد الأعمال، يعد توفير شبكة دعم مصممة خصيصاً أمراً ضرورياً لدعم الابتكار في إمارة دبي. وقد أشار تقرير تأثير الخدمات الذكية في حكومة دبي الذي أعدته شركة "آي بي إم" إلى نجاح الحكومة في توفير أكثر من 4.3 مليار درهم من خلال الخدمات التي تقدمها حكومة دبي الذكية منذ تأسيسها عام 2003. ويعد الابتكار ركيزة أساسية ضمن رؤية حكومة دبي للمستقبل، وستضمن لنا الخدمات المبتكرة التي نقدمها عبر مركز axs تحقيق المزيد من التطورات غير المسبوقة ضمن مجمعات الأعمال التابعة لنا".

وسيسهم مركز axs من خلال شراكته الاستراتيجية مع مجموعة من الجهات الحكومية، بما في مجموعة بريد الإمارات، وجمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وهيئة الصحة بدبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وهيئة الإمارات للهوية، في تسهيل وتعزيز كفاءة تقديم الخدمات للشركاء في مجمعات تيكوم للأعمال.
من جهته، قال علي بورحيمة، نائب المدير العام لسلطة دبي للمجمعات الإبداعية: "باعتبارنا السلطة الحكومية التنظيمية المسؤولة عن النهوض بالمجمعات الإبداعية والصناعات المعرفية ذات الصلة في دبي، فإنه من واجبنا أن نوفر كافة التسهيلات التي تساعد على تأسيس وتوسيع نشاط المشاريع التجارية في هذه المجمعات الحيوية. إننا نعمل من خلال المجمعات الإبداعية التي نشرف عليها على تحقيق رؤية دبي للابتكار، لذلك فإن هذه المجمعات تقع في قلب القدرات التنافسية المستقبلية للإمارة، وكلنا ثقة بأن إعلان اليوم، إلى جانب إمكانات دبي كبوابة إلى أسرع مناطق العالم نمواً، سيجذب المزيد من المواهب الإبداعية إلى دبي. إن دور مركز AXS لا يقتصر فقط على جعل الحياة أسهل بالنسبة لرواد الأعمال وصولاً إلى الشركات الدولية، ولكن أيضاً سيفتح آفاقاً أوسع للتواصل والشراكات ما من شأنه أن يوفر حافزاً إضافياً لمزيد من النمو. فمن خلال إنشاء منظومات وأساليب عمل ومجتمعات جديدة في القطاعين العام والخاص، يمكننا أن نرسي أسساً متينة لاقتصاد إبداعي عالمي الطراز تعود منافعه على الجميع".
ويدعم المركز الجديد وجود بنية تحتية مصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، فضلاً عن منشآت البحث والتطوير وحاضنات الأعمال التي تشكل مصدراً لإلهام الجيل الجديد من رواد وقادة الأعمال.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور أيوب كاظم، المدير العام، axs: "تقدم بوابة axs أكثر من 200 خدمة في القطاع الحكومي وقطاع الشركات والموظفين، حيث ساهمت في خفض متوسط أوقات انتظار العملاء بنسبة 85%، وهو ما يمكننا من تبسيط عملية تقديم الخدمات وتحقيق المزيد من الفوائد لشركائنا. وسيسهم المركز الجديد الذي يقدم خدماته على مدار الساعة في تعزيز حضور شبكة axs كما أنه يعد خطوة مهمة في سبيل تقديم خدمات جديدة إلى شركائنا بصورة تمكنهم من التركيز على تحقيق النمو في أعمالهم."

وسيقدم مركز axs من خلال مقره في المبنى رقم 8 بمجمع دبي للمعرفة، خدمات الأعمال الذكية على مدار الساعة.

أخبار مرتبطة