تكريم 14 مؤسسة حاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية

الأحد 24 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي 14 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وذلك خلال حفلٍ نظمته اليوم في مقرها لإبراز ريادة هذه الشركات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في نشاطاتها وأماكن عملها، ليصل عدد العلامات الممنوحة إلى 272 منذ إطلاق المبادرة في عام 2010.

وتوزعت الشركات التي كرمت في حفل اليوم حسب عدد مرات الحصول على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات حيث حصل عليها للمرة الأولى شركة "الطاير إنسيجنيا" و"مستشفى ان ام سي التخصصي – مجمع دبي للاستثمار" و"إكسبرس موني Xpress Money" في حين حصلت شركة "الشعفار للمقاولات العامة" و "مجموعة سينتينا Centena Group" و" دار التوريق" و"دلسكو" و" آر اس ايه للخدمات اللوجستية RSA Logistics" على العلامة للمرة الثانية.

وحصل "تايم هوتيلز Time Hotels" على العلامة للمرة الثالثة، في حين حصلت شركة "هوريكا للتجارة Horeca Trade" على العلامة للمرة الرابعة، وحصلت كذلك كل من " سيكس كونستركت Six Construct" و"تعاونية الإتحاد" على العلامة للمرة الخامسة، وحصلت شركة "البن كابيتال Alpen Capital (ME) Limited" على العلامة للمرة السادسة، في حين حصل "غاز الإمارات" على العلامة للمرة السابعة.

وخلال افتتاحه حفل تكريم الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، هنّأ سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي الحاصلين على العلامة، مشيراً إلى إن العلامة تساعد في التعريف بالشركات الرائدة والملتزمة بمسؤوليتها المجتمعية، وتشكل حافزاً للشركات الأخرى للسير على هذا النهج.

ولفت الغرير إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، وإثر النجاح الكبير للعلامة، برز اهتمام أكبر من مجتمع الأعمال الإماراتي بتطوير ممارساتها المجتمعية، وتحويلها إلى ممارسات صديقة للبيئة والمجتمع، مشيراً إلى ان العلامة وضعت أسساً قوية للممارسات المستدامة التي تفيد مجتمع الأعمال، معتبراً كذلك أن العلامة تساعد الشركات على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات.

وأضاف سعادته أن الغرفة قامت اليوم بتكريم 14 شركة ومؤسسة حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، لافتاً أنه تم منح 272 علامة إلى الشركات منذ إطلاق المبادرة في عام 2010، مؤكداً على أهمية العلامة في مساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

واعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تأتي ضمن نشاطات الغرفة  لدعم وتعزيز مبادرة "عام الخير" لدولة الإمارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة –حفظه الله-، حيث أن أحد أبرز المحاور لعام الخير هي ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص، معتبراً أن العلامة تساعد في التعريف بالشركات الرائدة والملتزمة بمسؤوليتها المجتمعية في المنطقة، وتعزز من سمعة الشركات في السوق وبيئة العمل.

وشدد سعادته على الدور الذي يلعبه مركز أخلاقيات الأعمال وعبر أدواتٍ ومبادراتٍ متنوعة على تعزيز وعي مجتمع الأعمال حول دمج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن استراتيجيات الشركات، حيث ان ما يميز علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أنها أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة.

وعبّر المكرمون عن تقديرهم لحصولهم على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، معتبرين إياها حافزاً لهم على تعزيز نشاطاتهم، وتحسين سمعتهم في السوق باعتبارهم من رواد الشركات في الدولة المطبقة لأفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة.

وأجمعت الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على أن العلامة ساعدت شركاتهم ومؤسساتهم على تقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركات، بالإضافة إلى تعزيز سمعة الشركة في السوق كمؤسسة مسؤولة ومستدامة.

ويعتبر مركز أخلاقيات الأعمال الذي تم إطلاقه في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004 المركز الأقدم والأهم من نوعه في دولة الإمارات نظراً لدوره البارز في الترويج لمفهوم المسؤولية الاجتماعية للأعمال.  ويقوم المركز الذي احتفل خلال العام 2014 بالذكرى العاشرة لتأسيسه، بتشجيع أعضاء غرفة دبي على تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة التي تساهم في تعزيز أداء مؤسساتهم وقدراتهم التنافسية.

أخبار مرتبطة