بيت.كوم يطلق AfterHire، منصة مبتكرة تساعد على تحسين عملية تأهيل ودمج الموظفين الجدد

الإثنين 15 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قام بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مؤخرًا بإطلاق منصة حديثة لتسهيل عملية دمج الموظفين الجدد في بيئة العمل تدعى 'AfterHire'، حيث صممت هذه المنصة التي تستخدم أحدث التقنيات خصيصًا لتعزيز عملية تأهيل الموظفين الجدد، وضمان دمجهم بفعالية في بيئة الشركة ومساعدتهم على أداء مهامهم اليومية بإنتاجية أكبر.

ويمكن لأصحاب العمل استخدام منصة AfterHire لتوفير الوقت والجهد والتكلفة التي تتطلبها عملية تأهيل الموظفين الجدد التقليدية، حيث أثبتت برامج التأهيل الفعّالة قدرتها على زيادة إنتاجية الموظف الجديد بشكل أسرع وأسهل.

في الواقع، تتطلب عملية تأهيل الموظفين من الشركات القيام بعدة الخطوات منها تجهيز الوثائق القانونية، والتعريف بأعضاء الفريق، وتوفير المعدات، بالإضافة إلى تقديم فرص التعلّم والتدريب، وتحديد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية، ومنح صلاحية الوصول إلى بعض الأنظمة. ويمكن لطريقة إجراء هذه الخطوات التأثير بشكل كبير على مستويات إنتاجية الموظفين والاحتفاظ بهم.

وإلى جانب ذلك، يمكن أن تسبب برامج التأهيل السيئة العديد من المشاكل للشركات أبرزها ارتفاع معدلات استقالة الموظفين وتقليل إنتاجيتهم.

وفي هذا السياق، قال محمد يونس، المدير الإداري للمنتجات في بيت.كوم: "AfterHire هي ثمرة الجهد المتواصل الذي يبذله بيت.كوم في سبيل ابتكار أدوات تقنية وبرامج حديثة تهدف لمساعدة الشركات على إدارة الكفاءات بسهولة وفعالية. فمن خلال منصة AfterHire، لن يضطر أصحاب العمل لبذل الكثير من الوقت والجهد على عملية تأهيل ودمج الموظفين الجدد، إذ يمكنهم الاستفادة من الميّزات المتنوّعة التي تقدمها المنصة لتنظيم هذه العملية بفعالية."

تشمل منصة AfterHire العديد من الميّزات الفعّالة التي تتيح لأصحاب العمل تنسيق عملية تأهيل الموظفين الجدد، ودمجهم بفعالية من خلال توكيلهم بمهام محددة مع إمكانية إضافة تعليقات وتقديم شرح مفصّل لكل مهمة. وإلى جانب ذلك، تقوم هذه المنصة بأتمتة الوثائق الورقية عبر استخدام نماذج إلكترونية، حيث توكل مهام محددة لكل موظف لتسهيل الإجراءات المالية وتوفير المعدات. كما يمكن توكيل الموظفين الجدد بمهام تهدف لتعزيز معرفتهم وخبرتهم. فمن خلال منصة AfterHire، سيتمكن قسم الموارد البشرية من متابعة أداء عملية دمج وتأهيل الموظفين وتعزيزها.

وأضاف يونس: "إن إشارة مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من بيت.كوم إلى توجه 9 من كل 10 شركات لتعيين موظفين جدد خلال العام المقبل، يؤكد على حاجة الشركات المستمرة إلى المزيد من الكفاءات. ولكن هل جميع الشركات قادرة على التعامل بفعالية مع عملية تأهيل ودمج الموظفين الجدد؟ وهل يستطيع جميع الموظفين الجدد التكيّف مع مهامهم الجديدة دون وجود برنامج تأهيل واضح ودقيق؟ لا بالتأكيد! وهنا تكمن أهمية منصة AfterHire، فهي تعد من أهم العناصر التي تساعد في الاحتفاظ بالموظفين على المدى الطويل."    

AfterHire هي منصة مكمّلة لتالنتيرا (منصة توظيف مصممة حسب الطلب) ونظم إدارة الموارد البشرية، حيث تتيح للشركات تعزيز نظم إدارة الكفاءات التي تستخدمها وتسهيل عملية التوظيف.

أخبار مرتبطة