المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز بوابة ماليزيا لتعزيز أعمالها في المنطقة

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

تتطلع جمعية الامتياز الماليزية، وهي الجمعية التي تُعنى بتعزيز ريادة الأعمال من خلال عالم حقوق الامتياز، لاستكشاف الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مدينة دبي وذلك من خلال مشاركتها في الدورة الثالثة من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز، والذي سيقام في ديسمبر المقبل، مما يمكنها من التواصل مع مانحي حقوق الامتياز وأصحاب العلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية وتوسيع أعمالها في المنطقة.

وفي هذا العام، سيجمع المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز تحت سقف واحد كوكبة من كبار المستثمرين، وأصحاب الامتياز، ورواد الأعمال، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث 2,000 زائراً ومشاركاً وأكثر من 100 علامة تجارية رائدة من 80 دولة. ومن ضمن الأجنحة الخمسة المشاركة في المعرض، تشغل ماليزيا إحدى الأجنحة الكبيرة والذي ستكون قادرة من خلاله على عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع مختلف المشاركين.

وتعليقًا على المشاركة الماليزية المميزة للأطراف المعنية بحقوق الامتياز في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز لهذا العام، قال داتور رادزالي حسان، رئيس جمعية الامتياز الماليزية: "تعد دبي، والتي تضم أكثر من 120 جنسية من مختلف دول العالم، وجهة سياحية عالمية ومركزاً تجارياً متميزًا ومنصة واستثمارية هامة لرواد الأعمال الماليزيين ممن يتطلعون إلى فرص مميزة في قطاع حقوق الامتياز ويبحثون عن أسواق جديدة للاستثمار فيها، وتتطلع جمعية الامتياز الماليزية إلى الاستفادة من مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمار في حقوق الامتياز والوصول إلى العلامات التجارية داخل المنطقة من خلال هذا الحدث الفريد من نوعه. ونحن على ثقة بأن مشاركتنا في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز سيعود بالنفع على الجمعية من خلال التواصل الفعال مع العديد من أصحاب حقوق الامتياز المحليين والاستشاريين ومقدمي الخدمات والموردين".

وأضاف: "تُشكّل العديد من دول مجلس التعاون الخليجي موقعاً استراتيجياً لمانحي الامتيازات الماليزيين لتوسعة نطاق أعمالهم في السوق، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدينة دبي على وجه الخصوص، كانت من أوائل الدول التي قدمت ميزة التملك الحر للمستثمرين الأجانب، وهو ما جعل من الإمارات العربية المتحدة مركزاً دولياً للأعمال التجارية والاستثمارية. وبحسب أرقام العام الفائت، فقد وصل عدد محلات التجزئة الماليزية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى ما يقارب 1200 محلاً، لذا فإننا نتطلع هذا العام إلى إقامة شراكات جديدة والتعاون مع الشركاء المحليين لتوسيع نطاق أعمالنا في المنطقة".

ومن جانبه، قال المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: "أصبحت دبي اليوم مركزاً عالمياً للمال والأعمال، ويعود ذلك إلى موقعها الاستراتيجي والبيئة المثالية للاستثمار فضلا عن السياسات الاقتصادية الحكيمة والآليات التنظيمية المتبعة، كما أنها من بين أكثر الوجهات المرغوبة لدى المستثمرين ورواد الأعمال ومانحي حقوق الامتياز وأصحاب الشركات الناشئة، أضف إلى ذلك، تعد دبي من بين المدن الأولى في المنطقة التي سرعان ما أدركت الفوائد التي يقدمها مجال حقوق الامتياز في العديد من القطاعات الرئيسية بما في ذلك التعليم والمواصلات والسياحة، وقد قامت عددًا من الشركات العالمية الكبرى بتأسيس أعمالها في دبي في حين يبحث الكثيرون عن طرق جديدة للاستثمار وتوسيع أعمالهم من خلال شركاء حقوق الامتياز في المنطقة".

وأضاف: "بفضل التطور السريع الذي يشهده سوق حقوق الامتياز في دولة الإمارات العربية وفي دبي بشكلٍ خاص، نلاحظ اليوم انتشار العديد من العلامات التجارية العالمية في الأسواق، حيث شهدت الدورتين السابقتين للمعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز مشاركة أكثر من 200 علامة تجارية، في حين يرى الكثير من أصحاب العلامات التجارية أن المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز هو المنصة المثالية للتواصل مع المستثمرين وأصحاب حقوق الامتياز. كما أننا على ثقة تامة بأن الدورة القادمة من هذا الحدث المتميز ستقدّم العديد من الفرص الاستثمارية الهامة للعلامات التجارية الماليزية المشاركة في الملتقى وستحقق لها مزيداً من النمو والتوسع".

عن مشاركة جمعية الامتياز الماليزية في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز

تشارك "جمعية الامتياز الماليزية" في عدد من الأنشطة من خلال جناحها في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز 2018 بمشاركة واسعة من كوكبة من أصحاب العلامات التجارية ومانحي حقوق الامتياز وأصحاب الامتياز الذين يبحثون عن فرص جديدة في دبي وباقي الإمارات. ومن بين العلامات التجارية الرائدة التي تمثل ماليزيا في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز، هناك ذا مانهاتن فيش ماركت (قطاع الطعام والشراب) وماريبراون (قطاع الطعام والشراب) وسمارت ريدير كيدز (التعليم المبكر)، جلوبال آرت (التعليم المبكر)، أضف إلى أنه من المتوقع أن تعلن جمعية الامتياز الماليزية عن الكثير من الأعمال المشتركة ومذكرات التفاهم مع مختلف الجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز يقام في 5 - 6 ديسمبر 2018، ويُنظم سنوياً من قبل شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، بالشراكة مع شركة "فرنشايز سوق" وشركة فرانكورب الشرق الأوسط وبدعم من دائرة التنمية الاقتصادية - دبي.

Search form