اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2018 تناقش أبرز التحضيرات والاستعدادات

الإثنين 22 يناير 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الانظمة غير المأهولة (يومكس 2018) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس 2018)، اجتماعها الثامن من سلسلة اجتماعاتها التحضيرية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ويقام هذان المعرضان في الفترة من 25 لغاية 27 فبراير المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب سعادة العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2018، عن سعادته بمستوى التحضيرات الجارية لانطلاق المعرضين في دورتها الثالثة، مشيداً بالكفاءات المواطنة في اللجان التحضيرية الفرعية وفي شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) التي تعمل على إخراج هذه الفعاليات بالشكل الأمثل، وذلك من خلال البناء على النجاحات التي تم تحقيقها في الدورات السابقة، وتعزيز تنافسيتها لاستقطاب أعداد أكبر من صناع القرار والمتخصصين الدوليين.

وأضاف: "إن العروض الجوية الحية المصاحبة لفعاليات المعرضين ستكون فرصة فريدة لإطلاع صناع القرار والمختصين على أداء الطائرات والأنظمة غير المأهولة من مختلف الفئات والأحجام، واختبار قدراتها في بيئة العمل الواقعية".

من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: "إن المعرضان يشكلان منصة للشركات الوطنية والعالمية لعرض أحدث منتجاتها التقنية أمام حشد من صناع القرار وقادة الجيوش والخبراء والمتخصصين الذين يحرصون على حضور المعرضين، وهي امتداد لاستراتيجية أدنيك القائمة على دعم المعارض والمؤتمرات الحالية وتعزيز تنافسيتها واستحداث المعارض والفعاليات الجديدة وفق القطاعات الاقتصادية التي حددتها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030".

وأعرب عن ثقته في القدرات التنظيمية التي تتميز بها كفاءات أدنيك في تسهيل الإجراءات والمتطلبات للعارضين والمشاركين والزوار للمعرضين، وتقديم خدمة متميزة تفوق توقعاتهم.

وبين أن أدنيك عملت خلال الفترة الماضية على زيادة استثماراتها في البنية التحتية لتطويرها، في جميع النواحي كالمرافق والتقنيات والتطبيقات الذكية.

يذكر أن معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس) والمؤتمر المصاحب لهما منذ أن تم فصله عن معرض أيدكس مرة كل عاميين وتعرض فيها الأنظمة المتعددة والتي تلبي كثير من الحاجات المدنية والعسكرية مثل البحث والإنقاذ بحر وجواً وبراً كذلك التصوير الجوي وغيرها من المتطلبات المختلفة والمتنوعة.

أخبار مرتبطة