الغرفة التجارية العربية البرازيلية تطلق دراسة حول الاستثمار في الأمن الغذائي

السبت 15 ديسمبر 2018
الفجيرة - مينا هيرالد:

شاركت الغرفة التجارية العربية البرازيلية بنجاح في المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي الذي عقد مؤخرا في الفجيرة، حيث قاد الوفد، روبن حنون، رئيس الغرفة العربية البرازيلية، ويرافقه نائبه تامر منصور، وتمارا ماتشادو، كبير محللي التسويق. وكشفت الغرفة خلال هذا الحدث، عن قيامها بتكليف مركز الدراسات المتقدمة في الاقتصاد التطبيقي (CEPEA) في مدرسة جامعة جنوب المحيط الهادئ للزراعة، بإجراء دراسة معمّقة حول الأمن الغذائي للمساعدة في استكشاف الفرص الاستثمارية العربية البرازيلية.  

وشارك تامر منصور، مدير العمليات في الغرفة التجرية العربية البرازيلية، كواحد من المتحدثين خلال مباحثات الطاولة المستديرة، حيث ناقش الخبرات الرئيسة للبرازيل في مجالات الزراعة، إضافة إلى إطلاع الحضور على العديد من المبادرات الناجحة في الأبحاث والتطوير (R & D)، والزراعة الأسرية والأمن الغذائي.

وقال منصور: "تأتي مشاركتنا اليوم في النسخة السادسة من المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي، لتمنحنا فرصة لنكون جزءً أساسياً من الجهود الموحدة في سبيل تطوير الحلول وتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى معالجة قضية الأمن الغذائي، حيث يشكل الحدث، منصة استراتيجية للإعلان عن دراستنا الجديدة التي نقوم بها وتتناول موضوع الأمن الغذائي، والتي ستشكل قيمة مضافة لجميع المستثمرين العرب، يتعرفون من خلالها على المزيد من فرص الاستثمار في البرازيل، البلد الذي كان ولا يزال صديقاً وشريكاً للدول العربية، وخاصة في مسألة الأمن الغذائي".

وأثبت المؤتمر العربي السادس للاستثمار في الأمن الغذائي أهميته كمنصة مثالية للبحث في جهود الدول العربية المتواصلة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء، مثل المشاريع الزراعية في الأراضي الخصبة في السودان والجزائر والأردن ومصر. كما ولاقى المشاركون في المؤتمر ترحيباً كبيراً من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الفجيرة، أثناء زيارة قاموا بها إلى قصره.

Search form