"الخدمات والحلول التوربينية" و"سيمنس" توقعان اتفاقية حصرية لتوسيع التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للمحركات التوربينية

الإثنين 14 مايو 2018
منصور جناحي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "الخدمات والحلول التوربينية؛ وريتشارد جاروس، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة التوربينات الصناعية (المملكة المتحدة) المحدودة (سيمنس)؛ أثناء توقيع الاتفاقية بحضور (من اليسار): بدر العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار؛ جو كيزار، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس؛ خالد القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة "مبادلة للاستثمار"؛ وديتمار سيرسدورفار، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "الخدمات والحلول التوربينية"، الرائدة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحرّكات الطائرات وتوربينات الغاز، والمملوكة بالكامل لـشركة "مبادلة للاستثمار"، عن توقيع اتفاقية توريد موسعة مع شركة "سيمنس"، الرائدة عالمياً في تصنيع محركات التوربينات الغازية، في خطوة تعزز التعاون القائم بين الشركتين.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستوسع "الخدمات والحلول التوربينية" (بالتعاون مع "سيمنس") نطاق خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات "سيمنس SGT-A65 ترنت الصناعي". وجاء هذا الإعلان اليوم خلال فعاليات "ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات"، الذي يعقد حالياً في أبوظبي.

ومن خلال الاتفاقية الجديدة، ستعمل "الخدمات والحلول التوربينية" على زيادة قدرتها تدريجياً لتقديم خدمات الصيانة والعَمرة لمحركات "سيمنس SGT-A65" بحيث تصل إلى 60 ألف ساعة. وتنص الاتفاقية كذلك على تأسيس مركز إقليمي للتميز في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات "SGT-A65 Trent"، حيث تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية للتعاون بين الشركتين، مما يعزز مساهمة شركة "سيمنس" العالمية في مجال نقل الخبرات والتكنولوجيا إلى دولة الإمارات في ظل سعي البلاد لبناء اقتصاد يقوم التكنولوجيا والمعرفة. كما تمهد الاتفاقية الطريق نحو المزيد من التعاون مستقبلاً في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات التوربينات الغازية.

وبهذه المناسبة، قال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "الخدمات والحلول التوربينية": "تعكس هذه الشراكة قدراتنا في مجال توفير خدمات موثوقة ومستمرة لأهم شركات تصنيع المحركات في العالم. ومع استمرار جهودنا لتوسيع خدماتنا، تضمن هذه الاتفاقية استمرارية المشاريع وأعمال الصيانة التي يقدمها أكثر من 300 موظف لدينا من مختلف الكفاءات، مما يعكس قدرتنا على العمل بكفاءة في الأسواق العالمية الديناميكية. ولا شك بأن هذا العقد يكتسب أهمية استراتيجية نظراً إلى أنه يعزز الشراكة الحالية بين شركة "الخدمات والحلول التوربينية" وشركة سيمنس.    

من جهته، قال ريتشارد جاروس، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة التوربينات الصناعية (المملكة المتحدة) المحدودة (سيمنس): "إن هذه الاتفاقية مع "الخدمات والحلول التوربينية" سوف تمكّننا من الإيفاء بالتزاماتنا التشغيلية بما يعود بالنفع على عملائنا من خلال تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ عمليات الصيانة والإصلاح والعمرة، مما يزيد توفير المحركات لأغراض العمليات التشغيلية. لقد امتد تعاوننا الناجح مع ’الخدمات والحلول التوربينية‘ لعدة أعوام، ونتطلع قدماً إلى التعاون مع الشركة ومع عملائنا لدعم عمليات الصيانة لمحركات SGT-A65TR في السنوات المقبلة".  

ويذكر أن الشراكة بين "سينمس" وشركة "الخدمات والحلول التوربينية" بدأت منذ عشر سنوات، كما تتعاون "مبادلة" والشركات التابعة لها مع "سيمنس" في العديد من المجالات، حيث وقّعت شركة "ستراتا للتصنيع" المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة"، مذكرة تفاهم مع "سيمنس" في العام الماضي لتعزيز ودمج تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في عملياتها التجارية.

أخبار مرتبطة