الإمارات تؤهل كوادر وطنية متخصصة في جودة الحياة والسعادة

الثلاثاء 19 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

يتبنى البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في الإمارات بناء القدرات البشرية وتدريب الكوادر الوطنية في مجالات جودة الحياة من خلال عدة مبادرات.

شبكة الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة

أطلق البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة شبكة الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة بهدف تطوير منصة تفاعلية لمناقشة مختلف الموضوعات في أجندة السعادة وجودة الحياة ، ودعم وتعزيز دور الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة في مواءمة خطط وبرامج ومبادرات الجهات الحكومية التي يمثلونها مع توجهات الحكومة في إحداث نقلة نوعية في تطوير العمل الحكومي.

وتهدف المبادرة إلى مواصلة تطوير العمل الحكومي والبناء على التجارب الناجحة لإحداث تغيير إيجابي في جودة حياة أفراد المجتمع بما ينسجم مع الأهداف والتوجهات المستقبلية لحكومة دولة الإمارات في تعزيز مستويات جودة الحياة.

وتم إطلاق الشبكة التي تشكل منصة حكومية تفاعلية وقناة تواصل تجمع الجهات الاتحادية والمحلية لتبادل المعارف والخبرات والحلول في أكتوبر 2018، وتعقد اجتماعاتها بشكل دوري بحضور الرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة في مختلف الجهات الحكومية لمناقشة الخطط والبرامج وإيجاد الحلول للتحديات بما يسهم في تعزيز جودة الحياة في المجتمع.

تـأهيل مدربي السعادة وجودة الحياة

يهدف برنامج تأهيل مدربي السعادة إلى تدريب أكثر من 7 آلاف من موظفي سعادة المتعاملين في الجهات الحكومية بالاستعانة بخبرات ومهارات 100 مدرب من الكوادر الوطنية من خريجي البرنامج.

وتم تصميم البرنامج التدريبي بناءً على محاور معادلة إسعاد المتعاملين، ودليل سعادة المتعاملين، اللذين طورتهما حكومة دولة الإمارات، ويركز البرنامج على آليات تعزيز دور مراكز إسعاد المتعاملين في الجهات الحكومية، من خلال تطوير تجربة متعامل مبسطة وفاعلة.

ويركز التدريب على محاور عدة، منها السعادة من منظور قيادة الإمارات، وأساليب وفنون التدريب، وأسعد نفسك لتسعد الآخرين، وتعريف سعادة المتعاملين، ورحلة وتجربة المتعامل، وأفضل الممارسات في القطاع الخاص، وإضفاء الطابع الشخصي على الخدمة، وإشراك المتعامل في تصميم الخدمات، وموظف إسعاد المتعاملين المثالي، وأساليب التواصل والاستماع وتقنيات السؤال الفعالة، وأساليب التعامل مع مجموعة متنوعة من المتعاملين، وأساليب التعامل مع الملاحظات والاقتراحات.

 

 

أخبار مرتبطة