"اقتصادية دبي" تنظم ورش عمل توعوية للمنشآت التجارية الواقعة ضمن اختصاص مدينة دبي الطبية

الأربعاء 18 يوليو 2018
محمد على راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي
دبي - مينا هيرالد:

عقب اتفاقية التعاون بين الطرفين في مجال عمليات التفتيش والتوعية، قام قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مؤخراً بتوعية 44 شركة واقعة ضمن اختصاص مدينة دبي الطبية (المنطقة الحرة) التي تعنى بالرعاية والرفاهية الصحية لتوعيتهم بإجراءات حماية الأعمال والرقابة التجارية والملكية الفكرية وحماية المستهلك عبر سلسلة من ورش العمل. وقام القطاع أيضاً بالتعاون مع مدينة دبي الطبية بزيارة 70 شركة وتوعيتهم بالقوانين والإجراءات الرقابية الخاصة بالقطاع، ومن المقرر زيارة 251 شركة واقعة ضمن اختصاص منطقة دبي الطبية وذلك بحسب اختصاص تلك الانشطة بعمليات التفتيش والتوعية لدى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.

وقال محمد على راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي: "يأتي تنظيم هذه الورش ضمن مساعي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الرامية إلى تثقيف تجار دبي بمهام القطاع التي تهدف في المقام الأول إلى حفظ العلاقة والحقوق بين التجار، وتعزيز موقع دبي التجاري على الصعيد المحلي والعالمي. ويحرص القطاع على التواصل بشكل مباشر مع مختلف مجتمعات الأعمال التجارية، التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها سواء كان ذلك من خلال المواقع الموزعة في دبي، ومنها المناطق الحرة التي تشكل حصة جيدة من السوق المحلي بإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم".

وأضاف لوتاه: "يعد تنظيم ورش العمل بالتعاون مع مدينة دبي الطبية ضمن خطة برنامج التوعوية للقطاع وورش العمل التي يقوم بإعدادها فريق العمل لتثقيف سلسلة متنوعة من مجتمعات الأعمال في إمارة دبي لضمان وصول رسالتها إلى كافة الاقطاب الاقتصادية والحيوية، وبالتالي تعزيز مكانة إمارة دبي كمدينة رائدة في جذب الأعمال. وهدفنا توطيد الثقة مع مختلف مجتمعات الأعمال، وحفظ حقوقهم وعلامتهم التجارية، إلى جانب الحرص على حفظ علاقة المستهلكين مع التجار، والتأكد من جودة الخدمات والمنتجات المقدمة للمستهلكين، وكذلك التأكيد على دورهم في دعم الحركة التجارية والتجزئة بدبي. وعليه سيقوم فريق العمل بتنظيم زيارات موجهة لجميع الشركات والمؤسسات لتوعيتهم بخدمات القطاع لتغطية جميع الشركات الواقعة ضمن اختصاص منطقة مدينة دبي الطبية".

تخللت ورش العمل نقاشات وتفاعلات هامة حول الوعي بحقوق التجار وواجباتهم وأسس التعاون والترابط بينهم وبين قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك. ومن المقرر أن ترفع ورش العمل من مستوى الوعي لدى التجار من خلال تعريفهم بالقوانين والإجراءات الإدارية والرقابية الخاصة بالقطاع.

وبدوره قال الدكتور رمضان البلوشي الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية: "تأتي هذه الورش تحقيقا للأهداف الاستراتيجية الخاصة بتعزيز الشراكات الحكومية وكسب رضا المتعاملين، كما تسهم في تعزيز ثقة المستهلكين بالخدمات والمنتجات المقدمة في مدينة دبي الطبية، بما يحقق الأهداف المشتركة المتمثلة بتوفير بيئة أعمال آمنة ومستدامة في المنطقة الحرة".

أخبار مرتبطة