اقتصادية دبي تكرم خريجي الدفعة الأولى من "الدبلوم المهني في التسجيل والترخيص التجاري"

الأربعاء 21 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

كرم قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي خريجي الدفعة الأولى من "الدبلوم المهني للتسجيل والترخيص التجاري"، ثمرة التعاون مع كل من قطاع الدعم المؤسسي باقتصادية دبي ومعهد دبي لتنمية الموارد البشرية التابع لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي،. ويعتبر "الدبلوم المهني للتسجيل والترخيص التجاري"، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يُعنى بإعداد جيل من الموظفين المؤهلين بالمعارف والقدرات والمهارات الأساسية، لتنفيذ جميع المهام الوظيفية الخاصة بالتسجيل والترخيص التجاري في دبي، وفق اللوائح والقوانين التي تنظم مزاولة الأنشطة الاقتصادية في الإمارة.

وقام عبدالله حسن، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في اقتصادية دبي، وعمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي؛ بتخريج المشاركين وتسليم الشهادات إلى 16 متدرباً من موظفي قطاع التسجيل والترخيص التجاري، وجرى ذلك خلال حفل خاص أقيم في الصالة الذكية بمقر اقتصادية دبي. وتم أيضاً تكريم فريق العمل الذي شارك في إنجاح برنامج الدبلوم من اقتصادية دبي.

وشهد حفل التخريج 16 منتسب في الدفعة الأولى الذين أمضوا ما لا يقل عن 200 ساعة من التعليم والتدريب المستمر على تنمية المهارات، منها على سبيل المثال: اساسيات التسجيل والترخيص التجاري، دليل التصاريح التجارية والأنشطة السياحية، القوانين والنظم التخصصية للتسجيل والترخيص التجاري، أنظمة العمل الإلكترونية، خدمة واسعاد المتعاملين، الاتصال والتواصل، الابتكار والابداع، الفهم المؤسسي، والطاقة الإيجابية في العمل.

وأعرب عبدالله حسن عن فخره بالخريجين والخريجات الذين اجتازوا "الدبلوم المهني للتسجيل والترخيص التجاري"، متمنياً لهم التقدم والنجاح في مسيرتهم المهنية. وقال: "نسعى إلى توفير كل ما من شأنه تمكين الموظفين وتطوير إمكاناتهم وتأهيلهم كونهم الثروة الحقيقية للوطن، ليكونوا قادرين على اتخاذ القرارات وأداء مهام العمل بجودة وكفاءة عالية مما يسهم في تطوير أداء المؤسسات الحكومية وتحقيق السعادة المرجوة لكافة رجال الأعمال. ويسعدنا التعاون مع معهد دبي لتنمية الموارد البشرية فيما يعنى بتطوير الكوادر، حيث يهدف الدبلوم إلى تأهيل وتدريب الموظف على أساسيات وأخلاقيات العمل، من خلال دبلوم مهني تخصصي يعنى بالجوانب الفنية والمهارة المرتبطة بمجال العمل".

ومن جانبه، قال عبد العزيز بن حثبور، مدير إدارة علاقات المتعاملين في قطاع التسجيل والترخيص التجاري: "تعاونت إدارة علاقات المتعاملين في القطاع مع المسؤولين في "برج العرب" لتوفير تدريب ميداني للمشاركين في الدبلوم حول أفضل الممارسات في تقديم الخدمات المتميزة لخدمة الزوار. وأطلع المشاركون في الدبلوم على جهود فريق العمل في مواكبة معايير الجودة المتقدمة لتقديم أرقى الخدمات للزوار والضيوف بشكل عام. وكانت الزيارة الميدانية ضمن حرص القطاع على اكساب منتسبي الدبلوم الخبرات العملية بجانب الدراسة النظرية والاطلاع على أفضل المعايير العالمية المتقدمة في مجال خدمة العملاء. وتضمن التدريب الميداني الإدارات ذات الصلة المباشرة مع زوار الفندق مثل الاستقبال، وعلاقات الضيوف، وحجوزات المطاعم، وغيرها".

أخبار مرتبطة