اقتصادية دبي تعقد ورشة للموردين والمجموعات التجارية للتأكد من جهوزيتها لـشهر رمضان

الأربعاء 17 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

عقد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ورشة عمل بحضور المجموعات التجارية و الموردين وكبرى منافذ البيع بإمارة دبي. ويأتي تنظيم هذه الورشة بالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك بهدف التأكد من استعداد الشركات في توفير احتياجات المستهلكين خلال الشهر الفضيل الذي يشهد إقبالا كبيراً من الأفراد، وتسعى اقتصادية دبي إلى تسهيل مبدأ الشفافية في عمليات البيع والشراء، وعدم ورفع الأسعار استغلالاً لزيادة الإقبال، وبالتالي توفير تجربة تسوق عادلة للمستهلكين بقطاع التجزئة في إمارة دبي.

ويهدف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قبل شهر رمضان إلى تنظيم سلسلة من الزيارات على مختلف الأسواق التقليدية وكبرى منافذ البيع، إلى جانب إعداد الندوات وورش العمل بهدف التأكد من استعداد الموردين ومنافذ البيع للشهر الفضيل، إلى جانب تعزيز دور القطاع المتعلق بالرقابة على الشركات والمؤسسات التجارية من خلال الاطلاع على العروض الترويجية وضمان توافقها مع الاشتراطات واللوائح المعمول بها.

وفي هذا السياق، قال أحمد الزعابي، مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي: "تحرص اقتصادية دبي على طرح الحملات والمبادرة الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين المستهلك والتاجر وإضفاء الشفافية في تعاملات البيع، وبالأخص في شهر رمضان الفضيل الذي يشهد زيادة في عمليات البيع والشراء، لذا نحرص على عدم وقوع المستهلك بالغش التجاري في شهر رمضان، الأمر الذي يساهم في تطبيق مبدأ الحيادية وسهولة ممارسة الأعمال وفق بيئة تجارية مثالية بإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام".

وأضاف الزعابي: "استعرضت الورشة أهمية التعاون مع المستهلك في حال مصادفته لأي مشكلة تجارية من خلال مراكز اسعاد المستهلكين المنتشرة في مختلف المنافذ التجارية، وكذلك آلية مع التعاون مع  إدارة حماية المستهلك بهدف تطبيق الشفافية والمصداقية في التعامل مع المستهلكين دبي خصوصاً في الشهر الكريم التي ترتفع فيه عمليات الشراء بشكل واضح. نحن سعداء بردود أفعال الموردين والتجار الذين أظهروا حسن التجاوب، وسعهيم نحو تقليل عدد الشكاوي المتعلقة برفع الأسعار".

ونوه الزعابي على أن المرحلة المقبلة ستتضمن عقد سلسلة من الزيارات والحملات التفتيشية المشتركة لضمان إلتزام القطاعات ومنافذ البيع بقوانين حماية المستهلك بإمارة دبي، ودعا الزعابي المستهلكين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي عملية تلاعب أو رفع في الأسعار من خلال التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالقطاع 600545555، أو عبر تحميل تطبيق الحماية الذكية "مستهلك دبي" عبر هواتف الآيفون والأندرويد.             

أخبار مرتبطة