اقتصادية دبي تبدء زياراتها التوعوية على الاسواق التقليدية وكبرى منافذ البيع إستعداداً لشهر رمضان

الأربعاء 03 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

بدء قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، سلسلة من الزيارات التوعوية، إلى الاسواق التقليدية وكبرى منافذ البيع على مستوى إمارة دبي، وتأتي هذه الزيارات إستعداداً لقدوم شهر رمضان الفضيل الذي يشهد تزايداً في معدلات الشراء والبيع، ويحرص فريق عمل القطاع على زيارة المنشآت التجارية والتأكد من الممارسات المتبعة من قبل التجار، لضمان شفافية التعامل مع المستهلكين وحفظ حقوقهم خلال شهر رمضان المبارك. مما يساهم في بناء علاقة تكاملية وتنافسية في السوق المحلي".

وشملت الزيارات مختلف الأسواق التقليدية في دبي، وهي: السوق المركزي للخضروات والفواكه، وسوق السمك، وسوق المواشي، واستهدفت هذه الزيارات توعية التجار للالتزام بقوانين واشتراطات اقتصادية دبي، والتأكد من ثبات الأسعار المعروضة، إلى جانب ضرورة توضيح البلد المصنع للمنتجات فيما يخص المواشي والخضراوات والفواكه.

وفي هذا الخصوص، قال أحمد الزعابي، مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي: "يسعى قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك إلى تعزيز العلاقة بين التاجر والمستهلك مما يساهم ذلك رفع مستوى رقي ممارسة الأعمال، ونظراً لارتفاع معدل الطلب والشراء خلال الشهر الفضيل، نحرص على عدم استغلال التاجر لزيادة الإقبال في سبيل رفع الأسعار. تهدف الزيارات الحالية إلى تعزيز الرقابة على الشركات والمؤسسات التجارية تماشياً مع المكانة والسمعة التجارية والعالمية التي تتمتع بها إمارة دبي، بإعتبارها المقصد المثالي للشراء".

وأشار الزعابي إلى أن القطاع يسعى إلى تعزيز الثقة والشراكة مع القطاع الخاص من خلال الاطلاع على أبرز الممارسات المتبعة من قبل التجار، والتأكد من إلتزامها بمعايير واشتراطات اقتصادية دبي، مشدداً حرص اقتصادية دبي على عدم تكرار المخالفات والحد منها من خلال قيام المفتشين بتثقيف ونصح أصحاب المنشآت التجارية.

وأضاف الزعابي: "استهدفت الزيارات الأولية مجموعة محددة من المنشآت التجارية، التي تستحوذ على اهتمام شريحة واسعة وتشهد إقبالاً كبيراً منهم قبيل بدء شهر المبارك. وستشهد المرحلة المقبلة كذلك سلسلة من الزيارات العشوائية على تلك المنافذ لتأكد من الممارسات المتبعة، فضلاً عن ذلك سيقوم فريق العمل بتنظيم مجموعة من الحملات على سلسلة من المحال التجارية، لتشمل: الصالونات النسائية، ومحلات الخياطة، وغيرها من المحلات التي تشهد زيادة في الطلب خلال شهر رمضان المبارك".

ودعا الزعابي المستهلكين إلى ضرورة التواصل مع اقتصادية دبي من خلال مركز الاتصال 600545555، وذلك في حال تقديم الشكاوى أو طرح الاستفسارات. وبإمكان المستهلكين كذلك تسجيل اي شكاوى او ملاحظات عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر في متجري آبل وغوغل، وسيعمل القطاع على دراسة وحل تلك الشكاوى والملاحظات .

أخبار مرتبطة