اتفاقية لإنجاز الربط الالكتروني بين سوق دبي المالي ومركز فض المنازعات الإيجارية

الأربعاء 27 فبراير 2019
عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وسلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك
دبي - مينا هيرالد:

وقع سوق دبي المالي مذكرة تفاهم مع الذراع القضائي لدائرة الأراضي والأملاك مركز فض المنازعات الإيجارية، تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبصفة خاصة الإجراءات المشتركة بين المركز وسوق دبي المالي، حيث سيتم في إطار تلك المذكرة إنجاز الربط الالكتروني بين سوق دبي المالي ومركز فض المنازعات الإيجارية بما يمكنه من الاستفادة من بوابة الخدمات الالكترونية بالسوق عند تقديم الطلبات المتعلقة بإجراءات قضائية تتعلق بالمتعاملين في السوق.

وقع مذكرة التفاهم سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وسعادة سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتوفر مذكرة التفاهم الأرضية المواتية لتوطيد أواصر التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين الجانبين، كما تضع إطاراً واضحاً لعملية تنفيذ قرارات مركز فض المنازعات الإيجارية بشأن حجز أو فك حجز وبيع الأوراق المالية، وكذلك طرق توزيع الأرباح النقدية للمستثمرين الذين تم التحفظ على أوراقهم المالية من قبل المحكمة.

وتعكس تلك الخطوة قناعة كل من سوق دبي المالي ودائرة الأراضي والأملاك ممثلةً في مركز فض المنازعات الإيجارية بأهمية التنسيق والتعاون بينهما في زيادة فعالية الأنشطة التي يتولاها كل منهما، ودعم جهودهما الرامية إلى تعزيز المكانة الرائدة لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة فيما يخص التميز المؤسسي وجودة الخدمات.

وتعليقاً على ذلك قال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" يرتبط سوق دبي المالي بعلاقة تعاون وثيقة مع العديد من المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها دائرة الأراضي والأملاك، وذلك في إطار حرص السوق على تضافر الجهود مع كافة المؤسسات ذات الصلة من أجل تعزيز بيئة العمل المواتية والجاذبة للاستثمارات في دبي. ونحن سعداء بهذه الخطوة الجديدة التي تقوي أواصر التعاون مع الدائرة ونتطلع إلى ما ستسفر عنه من تطورات مهمة على صعيد الارتقاء بآليات التواصل بين سوق دبي المالي ومركز فض المنازعات الإيجارية، وبخاصة اعتماد بوابة سوق دبي المالي للخدمات الالكترونية كقناة رسمية للتواصل، الأمر الذي يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بأهمية الاستفادة من أحدث التقنيات لتوفير خدمات ذكية ومتطورة لكافة المتعاملين في السوق، حيث حرصنا في هذا الصدد على توفير قناة الكترونية فعالة ومأمونة للتواصل المباشر مع العديد من المؤسسات والهيئات المتعاونة مع السوق بما في ذلك دائرة الأراضي والأملاك الأمر الذي سيترك أثراً ملموساً على صعيد إنجاز الإجراءات بسرعة وفعالية."

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: "تأتي هذه المذكرة في إطار الحرص الدائم والمساعي المستمرة لتوطيد علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسساتنا الحكومية، عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، للارتقاء بالأداء الحكومي، وتقديم خدمات حكومية متطورة لجميع المتعاملين، بما يضمن لنا التفوق على المدن العالمية الأخرى. والدائرة تسخر كل الجهود لتقديم خبراتنا وما أحرزناه من تقدم في تطوير التطبيقات العصرية لجميع شركائنا من المؤسسات، بما يسهم في الارتقاء بالقطاع الاقتصادي في دبي، ووضع الإمارة على قائمة أفضل الوجهات الاستثمارية العالمية. وفي هذه المناسبة، نعرب عن شكرنا وتقديرنا لسوق دبي المالي، وما يبديه من اهتمام لتطوير علاقات التعاون، بما يعود بالنفع على أداء الطرفين".

وقال سعادة القاضي عبدالقادر موسى، رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية: "لقد تمكن مركز فض المنازعات الإيجارية في دبي من تحقيق إنجازات نوعية في تسوية النزاعات الإيجارية بطرق فاعلة تسهم في تعزيز الشفافية في القطاع العقاري، وتضمن الحقوق لجميع الأطراف، وتسهم في نشر السعادة والإيجابية. ويمكننا تبادل هذه الخبرات والمنجزات مع شركائنا في دبي، لنعمل جميعًا من أجل تحقيق الرؤى الوطنية. ويسعدنا التنسيق مع سوق دبي المالي، من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم الجديدة حول استخدام بوابة الخدمات الالكترونية كقناة اتصال معتمدة، إلى جانب مواصلة التنسيق في الإجراءات المشتركة بيننا وبين سوق دبي المالي، وإنجاز خطة الربط الإلكتروني".

أخبار مرتبطة