إيطاليا تؤكد مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"

الإثنين 07 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلن "إكسبو 2020 دبي"، اليوم، تأكيد إيطاليا مشاركتها في الحدث العالمي برسالة رسمية موجهة من قبل رئيس وزرائها، ماتيو رينزي، لتصبح بذلك من أوائل الدول التي تقوم بهذه الخطوة.
وجاء ذلك خلال اجتماع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020 دبي"، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، مع وزير الزراعة الإيطالي مايورينزيو مارتينا، في المقر الرئيسي لطيران الإمارات.
وترحيباً بمشاركة إيطاليا في "إكسبو 2020 دبي"، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: "استضافت إيطاليا إكسبو 2015 في ميلانو، ولذا فإنها تدرك جيداً قيمة هذه الأحداث الكبرى وأهميتها في جمع الناس للتفكير فيما فيه خير البشرية، وما يمثله إكسبو من فرصة ثمينة لإبراز القدرات الإبداعية للبشر والإنجازات التي تحققت على الصعيد العالمي. أسعدنا قرار إيطاليا بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي والانضمام إلينا للعمل نحو مستقبل أفضل للجميع".

من جانبها، قالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي": "نرحب بانضمام إيطاليا، التي استضافت نسخة إكسبو 2015، إلى قائمة الدول المشاركة في’ إكسبو 2020 دبي‘، وذلك قبل أربعة أعوام من انطلاقه. ولا شك أن إيمان إيطاليا برؤيتنا عما سيكون عليه الحدث العالمي المرتقب، يعكس مقدار التقدم الذي نحرزه في مرحلة الاستعداد والتحضير لإقامة إكسبو دولي استثنائي بكل المقاييس. ويأتي قرار مشاركة إيطاليا بعد قرارات مماثلة شهدناها مع دول أخرى في الأسابيع الماضية، ليؤكد نجاح استراتيجية الاتصال الدولية التي نتبنّاها. ونتطلع إلى التعاون مع إيطاليا وجميع الدول المشاركة."
وبدوره، قال معالي ماوريتزيو مارتينا، وزير الزراعة الإيطالي: "بعد أن استقبلنا نحو 20 مليون زائر في إكسبو ميلانو، وبدأنا نلمس فوائد ومزايا الإرث الاجتماعي والاقتصادي للحدث العالمي، أصبحنا على وعي تام بقيمة وأهمية أحداث إكسبو الدولية. ولذلك، فإنه من دواعي سرورنا أن نؤكد التزامنا تجاه’ إكسبو 2020 دبي‘. وباعتبار دبي وجهة مهمة لرجال الأعمال والسياح الإيطاليين، يمكننا القول أننا ندرك مضمون الموضوع الرئيسي لـ إكسبو 2020 دبي،’ تواصل العقول وصنع المستقبل‘. ويسعدنا المساهمة بأفكار قيمة في المجالات المتعلقة الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث وهي الفرص والتنقل والاستدامة، ونتطلع إلى مشاركتها مع الجمهور العالمي."
وبحث سمو الشيخ أحمد بن سعيد مع الوزير مايورينزيو مارتينا، خلال اللقاء، مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، بما في ذلك التجارة والاستثمار والسياحة. وتزامن الاجتماع مع زيارة قام بها وفد ضم 30 رجل أعمال إيطاليين برئاسة أوليفيرو أندريا، نائب وزير الزراعة والأغدية والغابات، إلى موقع "إكسبو 2020 دبي" حيث اطلعوا على مجريات الأعمال ومختلف جوانب الخطط المتعلقة بالحدث.
وتجمع الإمارات وإيطاليا علاقات تجارية مهمة، فقد تجاوز حجم التجارة بين البلدين 280 مليار درهم في عام 2015، كما يعمل في دولة الإمارات حالياً ما يزيد على 600 شركة إيطالية.
واستقبلت دولة الإمارات العام الماضي 300 ألف سائح إيطالي، وهناك رحلات جوية مباشرة تربط الدولة بالعديد من المدن الإيطالية منها روما وميلانو وبولونيا والبندقية.

إقرأ أيضا