إكسبو 2020 دبي يُعرّف بفرص إدارة المرافق ضمن "لقاء المشترين"

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

استضاف مكتب إكسبو 2020 دبي الحلقة الأحدث من سلسلة "لقاء المشترين"، التي أتيحت خلالها الفرصة أمام الشركات المختصة بخدمات إدارة المرافق لاكتشاف سبل المشاركة في مسيرة إكسبو 2020 دبي.

وتهدف سلسلة فعاليات "لقاء المشترين" إلى جمع ممثلي الشركات، بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع فريق مشتريات إكسبو 2020 دبي ومقاوليه الرئيسيين لمساعدتهم على اغتنام مجموعة واسعة من الفرص المتاحة قبل الحدث العالمي المرتقب وخلاله.

واستقطبت هذه النسخة من "لقاء المشترين" ممثلي أكثر من 115 شركة ومجلس أعمال من 13 بلداً حول العالم بما في ذلك أستراليا وفرنسا والهند وعمان والإمارات.

وتم الإعداد لعقد "لقاء المشترين" ليكون مترافقاً مع بحث فريق مشتريات إكسبو 2020 دبي عن موردين لإدارة المرافق، علماً أن المجال مفتوح الآن لتقديم طلبات الحصول على المعلومات.

وستكون هذه الفرص متاحة حتى 4 أكتوبر المقبل، ويمكن الاطلاع عليها عبر البوابة الإلكتروني للمشتريات والتعاقدات التابعة لإكسبو 2020 دبيhttps://esource.expo2020dubai.ae.

وبهذه المناسبة، قالت منال البيات، نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال في إكسبو 2020 دبي: "يلتزم إكسبو 2020 دبي ببناء إرث اقتصادي مستدام وطويل الأمد لا يقتصر على دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، وإنما لكامل المنطقة. ويتيح ’ لقاء المشترين‘ للشركات على اختلاف أحجامها التعرف على الفرص المتاحة لتكون جزءاً من مسيرة إكسبو، بالإضافة إلى الفوائد والقيمة طويلة الأمد للمشاركة في الحدث الدولي".

وتناولت هذه النسخة من "لقاء المشترين" خدمات النظافة مثل التنظيف وجمع القمامة وتنسيق الحدائق ومكافحة الحشرات، بالإضافة إلى خدمات الصيانة مثل صيانة أنظمة تكييف الهواء وأعمال الإصلاحات والسباكة وإدارة النفايات.   

ويتيح اللقاء للشركات المهتمة بخوض مناقصات العقود فرصة اكتشاف الإمكانات المتاحة بمجال إدارة المرافق في إكسبو 2020 دبي بما فيها الفرص الحالية والمستقبلية، مباشرةً من فريق إكسبو.

وشارك الحاضرون أيضاً في ورش عمل حضرها أعضاء فريق مشتريات إكسبو 2020 دبي. وكان من بين الحاضرين مارتينا ماتينو، مدير العمليات في "آي إف إيه للخدمات السكنية" وهي شركة لإدارة الخدمات التشغيلية تتخذ من دبي مقراً لها. وقالت مارتينو بهذا الخصوص: "إن إكسبو 2020 دبي مهم جداً للشركات على مختلف الصعد، فالمشاركة في مشروع عالمي بهذا الحجم سيكون له تأثير كبير مثلاً على شركة مثل ’إي إف إيه‘ لمساعدتها على النمو. كما يتيح لنا ’لقاء المشترين‘ فرصة مهمة للتعرف على الفرص التي يوفرها إكسبو 2020 دبي وما ينشده المنظمون من مقاوليهم المحتملين".

بدوره قال حسان ترغيني، استشاري الأعمال وإدارة المرافق في "إيه بي إف إم"، وهي شركة مختصة باستشارات إدارة المرافق تتخذ من دبي مقراً لها: "يوفر إكسبو 2020 دبي فرصاً هائلة للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. وقد كان لقاؤنا مع فريق إكسبو خلال ’لقاء المشترين‘ اليوم ناجحاً إلى حد كبير من حيث المعلومات المفيدة التي حصلنا عليها". 

وأشار سامر هاني محمد، مدير عام شركة "كلينكو" التي توفر خدمات التنظيف وإدارة المباني في دولة الإمارات، إلى أن إدارة المرافق ستكون جزءاً مهماً من إكسبو 2020 دبي، وقال بهذا الصدد: "سيكون إكسبو 2020 دبي وجهة دولية يتوافد إليها الناس من مختلف أرجاء العالم، ولهذا علينا أن نمثل دبي بأفضل صورة ممكنة. فإذا كان إكسبو نظيفاً وجيد الصيانة في جميع مكوناته، سينعكس ذلك على دبي وتصبح معياراً للمعارض الضخمة التي سيتم تنظيمها مستقبلاً". 

ويلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من جوانب الابتكار والمرونة التي تتمتع بها، حيث فازت هذه الشركات بأكثر من نصف عقود الشراء التي تم منحها حتى الآن.

ومن خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ودمجها في سلسلة التوريد لإكسبو 2020 دبي، يتاح لها الاستفادة من مزايا عديدة مثل توفير فرص عمل طويلة الأمد وضمان النمو كجزء من خططه لترك إرث اقتصادي دائم.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وينطلق في 20 أكتوبر 2020 ويستمر لمدة 6 أشهر حتى 10 أبريل 2021. ومن المتوقع أن يأتي ملايين الزوار وما يزيد على 180 بلداً للمشاركة في هذه الوجهة العالمية الفريدة.

وتحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيكون إكسبو 2020 دبي منصة لتحفيز الابتكار والتعاون على مستوى العالم، وسيحتفي بالإبداع الذي يوفر نظرة على المستقبل عبر 3 موضوعات فرعية هي الفرص والتنقل والاستدامة.

ويعتبر "لقاء المشترين" المبادرة الأحدث من إكسبو للتعاون مع الشركات قبل عام 2020، ويسعى إلى تسهيل التواصل معها من خلال فتح سلسلة التوريد لإكسبو، وتشجيع التفاعل، وتبادل الأفكار، ومشاركة الخبرات، وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من بيع أفضل حلولها. وغطت النسخ السابقة من هذا اللقاء جوانب الإنشاء، وإدارة الفعاليات، وعقود التشغيل.

ويمكن للشركات والأفراد المهتمين بالاطلاع على فرص المشاركة في المناقصات التسجيل في البوابة الإلكترونية للمشتريات والتعاقدات علىhttps://esource.expo2020dubai.ae.

 

إقرأ أيضا