إكسبو 2020 دبي يبحث عن منتجات مبتكرة تلبي احتياجات المستقبل

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلق إكسبو 2020 دبي اليوم رحلة بحث عالمية عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال حملة رقمية، داعياً أفضل المبتكرين والعقول المبدعة في العالم لتقديم منتجات مبتكرة جديدة تلبي احتياجات المستقبل ويمكن أن تحدث صدى عالمياً واسعاً.

وأعلن إكسبو 2020 دبي عن فتح الأبواب أمام الشركات من مختلف الأحجام في دولة الإمارات وخارجها لتقديم مفاهيم مبتكرة من الأجهزة والأدوات والألعاب التقليدية والإلكترونية وذلك في إطار التحضيرات المستمرة لتنظيم إكسبو 2020 دبي.

وقالت جيليان هامبرجر، نائب رئيس أول للشؤون التجارية لدى إكسبو 2020 دبي "نريد تقديم منتجات تدهش الزوار وتكون تذكارات رائعة تتميز بطابع متفرد لا يمكن أن يكون إلا نتاج إبداع إكسبو الدولي"  

وأوضحت جيليان أن الأجهزة والأدوات والمنتجات سوف تكون متاحة للبيع في موقع أكسبو 2020 دبي خلال فترة انعقاده التي تمتد لستة أشهر من أكتوبر 2020 إلى أبريل 2021، وأيضاً من خلال ومتاجر مختارة وقنوات إكسبو 2020 دبي للتسوق عبر الإنترنت والتي سيتم إطلاقها قبل افتتاح إكسبو بفترة طويلة.

وتابعت جيليان "نطمح إلى تقديم منتجات تثير اهتمام الناس وتولد لديهم رغبة بشرائها ليس فقط لأنها تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية ولكن لأنها مميزة جداً في تصاميمها ومبتكرة في مفاهيمها وبالتالي سيكون من الطبيعي إن يسعى المستهلكون في جميع أنحاء العالم لاقتنائها. ويجب أن تتسم المنتجات بالإبداع والتفرد والجودة، وأن تتماشى مع الموضوعات الفرعية الثلاثة وهي الفرص والتنقل والاستدامة".

ولطالما كانت معارض إكسبو مصدراً لعرض المنتجات المبتكرة حيث شهدت عرض أول هاتف عام 1876 وأول هاتف متحرك عام 1970. ومن المتوقع أن يوفر إكسبو 2020 دبي سوقاً ضخمة لشركات تصنيع الأجهزة الصغيرة والأدوات المبتكرة والألعاب التقليدية والإلكترونية.  

ووفقاً لشركة "نيوزو" العالمية المتخصصة في توفير معلومات عن الأسواق، فإن صناعة الألعاب الرقمية أو ما يعرف بألعاب الفيديو من المتوقع أن تحقق إيرادات بقيمة 108.9 مليار دولار من خلال 2.2 مليار مستخدم ومستهلك لها في جميع أنحاء العالم خلال العام 2017، ما يمثل نمواً بنسبة 7.8% مقارنة بالعام 2016.

وسيتم بيع منتجات إكسبو 2020 دبي الرسمية في منافذ تجزئة مختارة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك "متجر المستقبل" الذي يغطي مساحة ضخمة في موقع إكسبو 2020 دبي نفسه، ومن خلال قنوات إكسبو 2020 دبي العالمية للتسوق عبر الإنترنت.

وبهذا الإعلان، تنضم الأجهزة الصغيرة والأدوات المبتكرة والألعاب إلى قائمة تضم ما يصل إلى 40 فئة من فئات المنتجات المرخصة التي كان إكسبو 2020 دبي قد أعلن عنها سابقاً كالهدايا التذكارية والعطور والمنتجات الغذائية.

وكان إكسبو 2020 دبي قد دعا الشركات لتقديم مناقصاتها للفوز بعقود إنتاج سلع مرخصة تشمل أكثر من 5000 سلعة مميزة من خلال برنامجه الخاص بالترخيص والترويج. ويمكن للشركات بمختلف أحجامها ومن أي مكان في العالم ممن ترغب في أن تصبح مُنتِجاً مرخصاً لدى إكسبو 2020 دبي التسجيل عبر الإنترنت لتتمكن من المنافسة في المناقصات، علماً بأن مرحلة تسجيل الاهتمام مفتوحة الآن وتستمر لغاية 19 نوفمبر 2017.

ويشجع إكسبو 2020 دبي الشركات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في البرنامج، وتقديم عطاءاتها للمنافسة على إنتاج سلع ضمن كل فئة من فئات المنتجات التي تتخصص بها. وسيقوم منظمو الحدث بوضع شروط مرنة لضمان ربحية الشركات وتكافؤ الفرص فيما بينها بغض النظر عن حجمها.

ويجب على الشركات المهتمة في إنتاج سلع ومنتجات تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية التسجيل في البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات esource.expo2020dubai.ae للبقاء على اطلاع على أحدث الفرص التجارية المتاحة.

ومن خلال موضوعه الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل"، سيشكل إكسبو 2020 دبي منصة استثنائية لتشجيع الإبداع والابتكار والتعاون بين ألمع العقول المبدعة من مختلف أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يشكل الزوار الدوليون 70% من إجمالي زوار الحدث، وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو العالمي الذي انطلق قبل 166 عاماً.

أخبار مرتبطة