إكسبو 2020 دبي و مركز شراع يدعمان رواد الأعمال المبتكرين

الأحد 17 فبراير 2019
الشارقة - مينا هيرالد:

تعاون إكسبو لايف ، برنامج الابتكار والشراكة التابع لـ اكسبو 2020، مع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) لتوفير برنامج مصمم لتمكين المبتكرين الشباب بالأدوات اللازمة للمراحل التالية في رحلة ريادة الأعمال.

فالبرنامج المصمم خصيصاً لبدء أول جلسة هذا الشهر مخصص لأولئك الذين التحقوا بالفعل في برنامج الابتكار للجامعات التابع لإكسبو لايف الحالي، حيث سيتم إرشاد المبتكرين من قبل فريق الخبراء الداخلي الخاص بشراع لتطوير المهارات والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها في كل مراحل نمو الشركة الجديدة. سيقدم البرنامج جلسات تعليمية، تشمل مكونات نظرية وعملية تتعلق بالتفكير والمصادقة وتطوير المنتجات، والذي يمتد من فبراير 2019 إلى أبريل 2019.

قالت نجلاء المدفع، الرئيس التنفيذي لشراع أن "ريادة الأعمال تقوم بدوراً مؤثراً في النمو الاقتصادي للبلد ويمكن أن يساهم تسخيره في بناء مجتمع مزدهر، فنحن متحمسون للغاية لدعم إكسبو لايف بهدفهم لإلهام الأجيال القادمة بشأن إمكاناتهم للتأثير إيجابًا على البيئة وتوليد قيمة اجتماعية حقيقية. تفخر شراع بدعم الشركات الناشئة وتحرص على تقديم حلول تؤثر بشكل مباشر على الإنتاجية والرفاهية والمساهمة الشاملة في الاقتصاد ".

سيستكشف المشاركون مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك أبحاث السوق والتدريب على عرض الأفكار ورسم القصص وإنشاء الشخصية وتحديد الرؤية والأهداف وتحديد خصائص المنتج الخاصة بالحد الأدنى من المنتج الحيوي(MVP).

كما قالت فاطمة إبراهيم، مساعدة المدير، إكسبو لايف  في إكسبو2020 دبي “نحن فخورون لدعم المبتكرين الشباب في جميع أنحاء الإمارات من خلال برنامج الابتكار للجامعات، وهذا يمثل خطوة هامة أخرى في تطويرهم. وأضافت : "سيوفر برنامج" شراع "معرفة وتوجيهًا لا يقدر بثمن لفرقنا من الطلاب، حيث يقومون بتطوير حلولًا مبتكرة للتحديات العالمية التي تؤثر على المنطقة. تعيد هذه المبادرة إحياء موضوع إكسبو 2020 في دبي "ربط العقول وخلق المستقبل"، ولن ننتظر لنرى ما سيحققه المبدعون الصغار في المستقبل."

بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، سيتم منح المشاركين فترة شهر واحد لتنفيذ ما تعلموه، وبعد ذلك ستقيم شراع  يومًا للتخرج للاحتفال بإنجازاتهم وعرض أفكار شركاتهم الناشئة وعرض الحد الأدنى من منتجهم الحيوي على لجنة خبراء شراع، بالإضافة إلى أنه سيتم تسليم شهادات التخرج لجميع المتقدمين.

أخبار مرتبطة