"إكسبو 2020 دبي" سيتعاون مع 70 مؤسسة لتوفير سلع رسمية مرخّصة تحمل علامته التجارية

الإثنين 12 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلن "إكسبو 2020 دبي" اليوم، أنه ابتداءً من العام 2017، سيباشر في استلام عروض الشركات في إطار مناقصات تهدف إلى تطوير تشكيلة متنوعة من المنتجات الرسمية المرخصة للحدث العالمي المرتقب، وتشمل هدايا وتحفاً تذكارية عديدة ومتنوعة، وذلك في خطوة تتيح لشركات التصميم والتصنيع وشركات التجزئة فرصة لا سابق لها للوصول إلى جمهور عالمي ضخم يتكون من 25 مليون زائر متوقع للحدث الدولي الأول من نوعه في المنطقة.

وستضم تشكيلة المنتجات الرسمية المرخصة، أكثر من 5 آلاف سلعة مميزة ستُعرض للبيع ضمن متجر متخصص مساحته 3 آلاف متر مربع يحمل اسم "متجر المستقبل" الذي سيكون المعلم الأبرز ضمن شبكة واسعة من متاجر التجزئة. كما سيتم افتتاح متاجر تجزئة لمنتجات إكسبو 2020 دبي في مختلف أنحاء دولة الإمارات خلال رحلة الاستعداد والتحضير للحدث العالمي المرتقب، إلى جانب متجر إلكتروني متخصص.

ويخطط "إكسبو 2020 دبي" إلى منح تراخيص لإنتاج السلع الرسمية لـ 70 شركة على أمل يكون ثلثها من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تماشياً مع التزامه بتخصيص أكثر من 20% من إجمالي الإنفاق المباشر وغير المباشر للحدث العالمي، لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما يخطط "إكسبو 2020 دبي" أيضاً للتعاقد مع الشركاء لتقديم منتجات محلية الصنع تجسّد الثراء الثقافي والتراثي لدولة الإمارات العربية المتحدة، تشمل سلعاً متنوعة ابتداءً من المنسوجات والسيراميك، مروراً بالمنتجات الغذائية ووصولاً إلى العطور العربية المصنوعة في الدولة. كما يتطلع "إكسبو 2020 دبي"، إلى عقد شراكات مع علامات تجارية فاخرة وشهيرة لإنتاج مقتنيات حصرية.

وبهذه المناسبة، قالت "جيليان هامبرجر"، نائب رئيس الشؤون التجارية لدى "إكسبو 2020 دبي": "من المتوقع أن يستقبل’ إكسبو 2020 دبي‘25 مليون زائر لخوض تجربة استثنائية ستوّلد لدى كل واحد منهم رغبة في شراء تذكار يعود به إلى بلده بعد إسدال الستار على فعاليات الحدث العالمي المرتقب. وعليه، فإننا نبحث عن منتجين ومصممين وحرفيين مبدعين للتعاون معنا من أجل ابتكار تشكيلة مميزة من المنتجات الاستهلاكية المرخّصة والتي تلبي متطلبات زوار دبي خلال رحلة التحضير للحدث وأثناء فعالياته التي ستنطلق في أكتوبر 2020 لمدة ستة أشهر. ونريد أن نتيح لضيوفنا الفرصة المناسبة للعودة إلى أوطانهم بتذكار من تجربتهم في ’إكسبو 2020 دبي‘ والإمارة عموماً، سواء كان ذلك "تي شيرت"، أو منتجاً غذائياً حِرفياً أو غيرها من المقتنيات الإبداعية التقليدية. كما نسعى إلى توفير تشكيلة ترضي أذواق الزوار على اختلافها وتنوعها وبأسعار منافسة".

وستشمل المناقصات أربع فئات من المنتجات المتميّزة، وهي:

هدايا وتحف تذكارية، تشمل الملابس والإكسسوارات والأحذية ومنتجات السيراميك والمجوهرات والكتب التذكارية والعملات المعدنية وإصدارات خاصة من الطوابع البريدية
منتجات إماراتية تقليدية، وتشمل عطور العود العربية والسجاد اليدوي وأعمال السيراميك والفضيات المشغولة يدوياً، إلى جانب شوكولاتة حليب الإبل والتمور والتوابل
تشكيلة المنتجات الفاخرة والحصرية، وتضم مجموعة متنوعة من السلع التذكارية مثل الساعات والمجوهرات والمنتجات الجلدية والقرطاسية والمنسوجات الفاخرة
المنتجات الرمزية، وتشمل ألعاباً رقمية وصوراً رمزية ودمى ومنحوتات صغيرة

وسيتم طرح المناقصات بشكل مرحلي على مدى عام 2017 وصولا إلى عام 2018.
وتحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة بتشجيع كبير للمشاركة في برنامج المناقصات ضمن جميع فئات المنتجات المرتبطة بأعمالها. وسوف يضع منظّمو الحدث شروطاً مرنة لضمان تحقيق الربحية وتوفير الفرص المتكافئة لجميع الشركات بكافة المستويات والأحجام. وبمجرّد حصولها على ترخيص رسمي من "إكسبو 2020 دبي"، ستتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة فريدة لدعم وإثراء محفظة منتجاتها، وتطوير علامتها التجارية والوصول إلى جمهور عالمي عريض.

ويمكن لجميع الشركات من كافة الأحجام التسجيل واستكمال عملية التأهيل المسبق عبر البوابة الرقمية للعقود والمناقصات، التي تربط بين جميع أعمال مشتريات "إكسبو 2020 دبي" وتسهّل وتسرع آلية طرح المناقصات أمام مجتمع الأعمال المحلي والعالمي.

إقرأ أيضا