إكسبو خورفكان يعزز مكانته في عالم صناعة المعارض والمؤتمرات بزيادة 10% في عدد المعارض في 2019

السبت 12 يناير 2019
عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة - مينا هيرالد:

اعتمد مركز اكسبو خورفكان خطتة الاستراتيجية للعام 2019 وذلك لتعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات الاقتصادية في مدينة خورفكان على ضوء النتائج الإيجابية التي تحققت في العام الماضي والتي تمثلت بزيادة الإقبال على إقامة المعارض في اكسبو خورفكان بنسبة 10%.

ويعكس هذا النمو في إقامة المعارض الدور المتنامي لإكسبو خورفكان في تلبية متطلبات واحتياجات سكان المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة، وتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية المتنوعة التي تخدم المسيرة التنموية للإمارة.

وشملت الخطة الاستراتيجية للعام 2019 زيادة عدد المعارض التي ستنظم في العام إلى 13 معرضاً، بواقع معرض تقريباً في كل شهر، مع التركيز على استقطاب عارضين جدد لتعريفهم بالواقع الاستثماري في المنطقة، وتلبية الطلب المتزايد من قبل سكان المنطقة في القطاعات الرئيسة كالعقارات والسياحة والصناعة والتجارة وغيرها. وتناولت الخطة الاستراتيجية تطوير الخدمات التي يقدمها اكسبو خورفكان للجهات العارضة والمواطنين، والارتقاء بجودتها وفق أفضل الممارسات العالمية بشكلٍ يجعل اكسبو خورفكان وجهة مثاليةلأبرز المعارض المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ان النجاح الكبير الذي حققه إكسبو خورفكان خلال العام الماضي يفرض وضع خطة لمواكبة هذا النمو المتزايد في عدد الفعاليات والمعارض الهامة، مشيراً إلى ان خطة العام 2019 التي اعتمدها مجلس الإدارة تشكل بدايةً لمرحلة جديدة في عالم صناعة المعارض والمؤتمرات في المنطقة الشرقية بالشارقة.

وأضاف العويس قائلاً:" نحن ملتزمون في غرفة الشارقة على ترجمة الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة (حفظه الله) بدعم المسيرة التنموية وتنويع الاقتصاد عبر تعزيز مساهمة قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات في اقتصاد الإمارة. وأوليتنا ستكون في الفترة القادمة وضع خورفكان من خلال اكسبو خورفكان على خارطة وجهات أهم المعارض من خلال تفعيل قنوات الشراكة مع الشركاء والعارضين والجهات المعنية لتقديم خدمات عالمية المستوى لتحقيق الأهداف الاقتصادية."

وأشار خليل المنصوري، مدير اكسبو خورفكان ، أن المركز نجح في العام الماضي في خلق منصة حوارية فعالة مع منظمي المعارض والجهات والمؤسسات المختلفة، نتج عنها تحقيق زيادة في عدد المعارض المنظمة، لافتاً إلى ان الحوار الدائم والمنفتح بين جميع الأطراف المعنية خطوة أساسية لتحقيق أهداف المركز بترسيخ مكانته كمحفز للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشرقية بالشارقة.

وأوضح المنصوري قائلاً:" وقد برز في العام الماضي زيادة عدد المعارض التي نظمها المركز بالإضافة إلى نمو عدد زوار المعارض حيث كان واضحاً التأثير الإيجابي لهذه المعارض في تحفيز الحركة الاقتصادية والتجارية في المنطقة، الأمر الذي يدفعنا إلى الارتقاء بآدائنا وتعزيزه وتطوير خدماتنا وبنيتنا التحتية لنؤدي رسالتنا السامية بأن نكون جنوداً في خدمة الوطن وأهله واقتصاده. وتملؤنا الثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً لافتاً وجهوداً مضاعفة لتحقيق رؤية غرفة الشارقة ورسالتها ودورها وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى المساهمة في بناء اقتصاد مستدام في الإمارات عموماً والشارقة خصوصاً".

ويبرز مركز إكسبو خورفكان كأحد المؤسسات العاملة تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حيث يتميز دوره فيالدفع بالتنمية المستدامة في المنطقة الشرقية بإمارة الشارقة عبر تنظيم معارض متنوعة تحفز التنوع الاقتصادي وتسرع الدورة الاقتصادية وتدفق الاستثمارات للمنطقة التي تتميز بفرص هائلة ومتنوعة.

أخبار مرتبطة