أدنيك تستضيف وفداً لمجموعة من المنظمات الدولية من أمريكا الشمالية

الخميس 12 أبريل 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

استضافت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" وفداً من مجموعة من المنظمات والمؤسسات الدولية من أمريكا الشمالية وذلك بهدف تعريفها على مكانة مركز أبوظبي الوطني للمعارض كأحد الوجهات الرائدة على مستوى المنطقة في مجال الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، وقدرته المتميزة على استضافة المعارض والمؤتمرات العالمية، لا سيما من حيث البنية التحتية المجهزة وفق أعلى المعايير العالمية، فضلاً عن التسهيلات التنظيمية التي يوفرها في هذا الإطار.

وقدم خليفة القبيسي، المدير التنفيذي التجاري بالإنابة لشركة "أدنيك"، خلال هذه الزيارة التعريفية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات وشركة الاتحاد للطيران، عرضاً مفصلاً حول البنية التحتية التي تتمتع بها أبوظبي بشكل عام وشركة "أدنيك" على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بكفاءة مركز أبوظبي الوطني للمعارض وريادته في هذا المجال، بالإضافة إلى المرافق عالمية المستوى من فنادق وقاعات وأماكن استضافة. وأشار القبيسي إلى أن أبوظبي تستضيف العديد من الفعاليات العالمية الكبرى والمتخصصة في مختلف المجالات، منها على سبيل المثال لا الحصر، القمة العالمية للطاقة، التي ستستضيفها العاصمة أبوظبي في شهر سبتمبر من العام المقبل؛ المؤتمر الدولي للطرق، الذي سيقام في شهر أكتوبر من العام المقبل؛ والأولمبياد العالمي 2019، الذي سيتم استضافته في شهر مارس من العام المقبل بمشاركة أكثر من 7,000 رياضي من ما يزيد على 170 بلداً، بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المؤتمرات الطبية المتخصصة التي نذكر منها المؤتمر العالمي الحضري 2020، ومؤتمر الاتحاد العالمي لأطباء الأسنان في سنة 2021، والمؤتمر العالمي لأمراض الكلى 2020، والمؤتمر العالمي للقابلات 2023.

وقال القبيسي: "نرحب بممثلي المؤسسات والجمعيات الدولية من أمريكا الشمالية في العاصمة أبوظبي وأدنيك، التي أصبحت وجهة رئيسة على مستوى المنطقة في مجال استضافة فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وسياحة الأعمال، ويعود الفضل في ذلك إلى بنيتها التحتية المتطورة وموقعها الاستراتيجي، الذي يتيح سرعة الوصول إلى الأسواق الهامة في العالم، بالإضافة إلى بروز الإمارة كمركز ثقافي عالمي، فضلاً عن امتلاكها لأحدث مرافق ومواقع تنظيم المؤتمرات والمعارض، والعديد من الفنادق عالمية المستوى، إلى جانب وجود كوادر مهنية متخصصة. ونود أن نؤكد جهوزية مركز أبوظبي الوطني للمعارض لاستضافة الفعاليات العالمية وتقديم الدعم للقائمين على تنظيم هذه الفعاليات بما يملكه من مرافق حديثة وخدمات تنظيمية متميزة."

وضم الوفد الزائر عدداً من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الدولية في أمريكا الشمالية، بمن فيهم دوروثي أوفوري، من الاتحاد الدولي للمحاسبين؛ ووليام دروهان، من دروهان للإدارة- أكاديمية معالجة اضطرابات الأكل؛ ولويس شوميت، من جمعية الطب النفسي؛ وسيرجي زيلينوف، من المجلس الدولي للرعاية الاجتماعية؛ وإيميليو روزا، من "سكاي باس ترافيل"(SKYPASS Travel)؛ وكريستيان سي. كروغر، من "أمريكان إكسبريس للاجتماعات والفعاليات" (American Express Meeting & Events).     

والجدير ذكره أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الذي يوفر حوالي 133,000 متر مربع من مساحات العرض الداخلية والخارجية لمنظمي المعارض والمؤتمرات والفعاليات الحية، والذي تم افتتاحه في العام 2007 من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وحاكم أبوظبي "حفظه الله"، استضاف خلال العام الماضي ما يزيد على 442 فعالية. وتسعى أدنيك الى التركيز على استضافة الفعاليات والأنشطة في عدد من القطاعات الرئيسة منها الصحة والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتعليم والتكنولوجيا بالإضافة إلى قطاع العقارات والرياضة والأمن والدفاع وغيرها من القطاعات الحيوية.

وقامت أبوظبي باستضافة المؤتمر العالمي لطب العيون في سنة 2012 بحضور 12,000 طبيب متخصص ومشارك من جميع أنحاء العالم، كما استضافت في نهاية العام الماضي المؤتمر العالمي للسكري. هذا وساهم مركز أبوظبي الوطني للمعارض بشكل كبير في تنمية وتطوير سياحة الأعمال في أبوظبي، حيث بات الركن الأساسي للقطاع السياحي في الإمارة. كما استطاع المركز خلال العام الماضي ضخ 3.89 مليار درهم إماراتي في اقتصاد أبوظبي، واستقطب حوالي 2.082 مليون زائر، الأمر الذي أدى إلى رفع مستويات الإشغال الفندقي في الإمارة بما يصل إلى 693,000 ليلة فندقية، ونمو الصناعات المحلية، لا سيما تلك القائمة على المعرفة والموجهة للتصدير.

أخبار مرتبطة