"أدنيك" تحتفي بعشر سنوات من النجاح مع "إكسل لندن"

الأربعاء 02 مايو 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

تحتفل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم بمرور 10 سنوات على الاستحواذ على مركز "إكسل لندن"، الذي بات أحد أبرز الوجهات العالمية الرائدة لاستضافة المعارض والمؤتمرات في المملكة المتحدة وأوروبا، ونجحت "أدنيك" - على مدار العقد الماضي - في إطلاق مشاريع تطويرية وضخ استثمارات ضخمة تستهدف الارتقاء بجودة الخدمات والبنى التحتية والمرافق الحيوية ضمن "إكسل لندن"، تماشياً مع مسيرة التميز التي تقودها مع "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" و"مركز العين للمؤتمرات" لتحقق بذلك بصمة إيجابية على صعيد دفع عجلة نمو قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض محلياً وإقليمياً وعالمياً. ويواصل "إكسل لندن" دوره المحوري اليوم في تحويل لندن إلى وجهة عالمية المستوى لتنظيم الفعاليات.

أبرز الإنجازات:

2008:

استحواذ شركة "أدنيك" على "إكسل لندن" والبدء بالمرحلة الثانية من عملية الإنشاء، التي تم خلالها إضافة 35,000 متر مربع من مساحات العرض، وبناء "مركز لندن الدولي للمؤتمرات"، الذي يحتضن أكبر مسرح في أوروبا يتسع لـ 5,000 شخص، و17 قاعة اجتماعات إضافية، بالإضافة إلى مساحات للاستراحة والمآدب.

2009:

تم اختيار "إكسل لندن" لاستضافة قمة مجموعة العشرين في لندن، التي جمعت قادة العالم ورؤساء الدول، بما في ذلك استضافة أول زيارة رسمية خارجية للرئيس المنتخب للولايات المتحدة آنذاك، باراك أوباما.

2010:

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وعمدة لندن بوريس جونسون، والرئيس التنفيذي لمركز "إكسل لندن" كيفن ميرفي، رسمياً المرحلة الثانية من عملية البناء والتوسعة و"مركز لندن الدولي للمؤتمرات" وفق الجدول الزمني الموضوع والميزانية المحددة وبحجم استثمار بلغ 165 مليون جنيه استرليني من قبل شركة "أدنيك".

2011:

قام "إكسل لندن" باستضافة المسابقة العالمية للمهارات "وورلد سكلز"، التي تعد أكبر حدث للتعليم المهني وتطوير المهارات في العالم، كما تم افتتاح فندق "ألوفت" بقيمة استثمار بلغت 50 مليون جنيه إسترليني، ما أدى الى زيادة القدرة الاستيعابية الفندقية للفندق إلى 1,400 غرفة، ونهدف إلى زيادة هذه القدرة إلى 2,722 غرفة في عام 2018.

2012:

تم اختيار مركز "إكسل لندن" المكان الأكثر تطوراً في تاريخ الألعاب الأولمبية، كونه استضاف الأولمبياد 7 مرات، كما استضاف أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة ستة مرات، ووفر خلالها 5 ميادين، ومجمع للبث الإذاعي، ومركز توظيف للمتطوعين، ومحطة للنقل. كما استقبل "إكسل لندن" مليون ونصف زائر وكان المكان الوحيد الذي استضاف فعاليات يومية خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012

2013:

شهد مركز "اكسل لندن" تدفقاً للأحداث العالمية الرائدة، بما في ذلك استضافته لـ "أي.سي. إي توتالي غيمينغ و مؤتمر "بت" و"بي.في.أي"، إلى جانب استضافة فعاليات مؤسسية لعلامات تجارية عالمية مثل "أدوبي" و"مايكروسوفت" و"سيلز فورس".

2014:

استقبل مركز "إكسل لندن" الزائر رقم 20 مليون.

2015:

تم اختيار مركز "اكسل لندن" لاستضافة أكبر اجتماع لجمعية طبية في أوروبا، وأكبر مؤتمر للقلب والأوعية الدموية في العالم، بالاضافة إلى أكبر جمعية أوروبية لأمراض القلب، حيث استقبل ما يزيد على 32,000 موفد. كما استضاف "اكسل لندن" واحداً من أكبر الفعاليات المؤسسية في أوروبا، وهي "اكتشف لندن" لشركة هيوليت باكارد، كما تستثمر "أدنيك" 15 مليون جنيه استرليني في مجال الضيافة في مركز أكسل، ما أدى إلى تطوير وافتتاح أكثر من 20 مطعماً ومقهى.

2016:

تم افتتاح "سنتر إد"(CentrED) في "إكسل لندن"، وهو مركز رائد تمّ تطويره لاقامة الاجتماعات والدورات التدريبية على أحدث مستوى بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني، ويقع بجانب "رويال فيكتوريا دوك".

2017:

حصدت لندن المرتبة الخامسة في تصنيف الاتحاد الدولي لمنظمي المؤتمرات (ICCA)، صعودا من المرتبة الـ 19 في العام 2010.

2018:

يستعد مركز "إكسل لندن" لافتتاح خط مواصلات "اليزابيث لاين" (Elizabeth line station) في محطة "كوستوم هاوس" في لندن. ومن المقرر أن يقوم خط مواصلات "اليزابيث لاين"  بتحويل خط السفر عبر لندن، ما يتيح لمركز "اكسل لندن" استقبال ما معدله 18,000 زائر إضافي في الساعة. 

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: "لقد مرت عشر سنوات مثمرة منذ استحواذ "أدنيك" على "إكسل لندن"، ونواصل اليوم تحقيق رسالتنا المتمحورة حول تعزيز جودة وتميز خدماتنا وتأسيس المزيد من الشراكات الاستراتيجية الفاعلة وتقدير الإبداع والابتكار وتحقيق التميز ضمن قطاع سياحة الأعمال. وتمثل لندن مركزًا عالميًا رائداً بما تتسم به من حيوية وإبداع واحترافية وقدرة عالية على تقديم تجارب عالمية المستوى، وهو ما يتماشى مع التزام أبوظبي المطلق بالتميز والابتكار والقيم الأصيلة التي تعني بصقل وتطوير المواهب الواعدة. واليوم، تعد الإمارة وجهة سياحية حديثة يتمتع زوارها بخدمات لا مثيل لها سواء كان هدف الزيارة للعمل أو الترفيه، ومما لا شك فيه بأنّ تضافر جهودنا معًا يساعد منظمي الفعاليات على تحقيق أهدافهم في التواصل الفعّال مع الفئات المستهدفة وتسهيل الوصول إلى الفعاليات عالمية المستوى، ويساهم في الوقت ذاته في دعم مساعينا لتوفير نطاق واسع من الخدمات التي تعمل على تحسين القدرة التنافسية لأبوظبي كوجهة مثالية لاستضافة المعارض والمؤتمرات الكبرى".

وأضاف الظاهري: "نتطلع قدماً إلى مواصلة مسيرة النجاحات مع "إكسل لندن" لتوفير أفضل الخدمات المتخصصة وفق أعلى معايير الجودة والتميز، وبما يتماشى مع الاحتياجات المتنامية في العالم الذي بات متصلاً أكثر من أي وقتٍ مضى، لذا نسعى إلى تعزيز هذا الاتصال بين الناس والاستفادة من أحدث المرافق والخدمات المتاحة في وجهات عالمية المستوى، ونلتزم في "أدنيك" على الدوام بالانفتاح والتكيف مع الأفكار الجديدة والاندفاع نحو تحقيق الأفضل، كما نؤمن بأهمية الالتزام بروح العمل الجماعي، وهو ما يجعلنا نولي اهتماماً بالغاً بعقد شراكات متينة، ونواصل العمل على ترجمة تطلعاتنا التي ترتكز على إسعاد عملائنا، ما يجعلنا على ثقة تامة أنّ الشراكة مع "إكسل لندن" ستستمر بقوة لتحقق الغايات المرجوة منها في نهاية المطاف."

وقال جيرمي ريس، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمركز "إكسل لندن":"نحن سعداء باحتفالنا بمرور 10 سنوات من التعاون والشراكة مع "أدنيك". ونتوجه إليهم بالشكر على استثماراتهم ودعمهم المستمر لنا، وهو ما ساعدنا على تحقيق كل هذا النجاح. وعندما قررنا إنشاء وتدشين المرحلة الثانية من عملية توسعة المركز، بما في ذلك مركز لندن الدولي للمؤتمرات، أدركنا المنفعة الاقتصادية لاستضافة المزيد من الفعاليات والمعارض ذات التصنيف العالمي، والاتفاقيات المؤسسية التي سنجنيها. وبعد عشر سنوات، يساهم "إكسل لندن" سنوياً بـ 4.5 مليار جنيه استرليني في الاقتصاد الوطني ويوفر 37,000 وظيفة، كما يساهم بشكل مباشر بنسبة 25% من عدد سواح الأعمال القادمين الى لندن. ونستقبل في كل عام 4 مليون زائر و40,000 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم. ومع حصول لندن على المرتبة الخامسة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لمنظمي المؤتمرات (ICCA)، نكون قد أوفينا بوعدنا في جعل لندن وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات وفق أفضل المعايير، وما كان ذلك ليتحقق لولا الدعم المستمر من "أدنيك"، ونحن نتطلع قدماً إلى مستقبل واعد، واضعين نصب أعيننا ترسيخ مكانة لندن كأفضل مدينة على مستوى العالم في مجال استضافة الفعاليات."

وحصل مركز "إكسل لندن" على مدى السنوات العشر الماضية، على أكثر من 35 جائزة مرموقة على المستويين المحلي والعالمي، من ضمنها جائزة "العلامة التجارية المميزة للأعمال"، وجائزة المركز العالمي الرائد للمؤتمرات والاجتماعات خلال حفل "جوائز السفر العالمية"، وجائزة أفضل مركز معارض للعام خلال جوائز "ايه أي أو للتميز". كما استقبل المركز 39 موفداً من "أدنيك" لتبادل المعارف والخبرات والمهارات وأفضل الممارسات لضمان تقديم تجربة فريدة لعملاء المركزين.

أخبار مرتبطة