’يوجوف‘ تشير إلى مكانة دبي المرموقة في مجال المدارس الداخلية

الثلاثاء 09 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: كشفت ’يوجوف‘ (YouGov)، المؤسسة الرائدة في أبحاث السوق، اليوم عن تفضيل 52% من المشاركين في إحدى دراساتها الاستقصائية التسجيل في إحدى المدارس الداخلية بدبي[2]. وتضم عيّنة المشاركين طلاباً وأولياء أمور؛ وتظهر النتائج المكانة المتميّزة التي تتبوؤها الإمارة من حيث توفير المنشآت ذات الصلة للعائلات (79%)، سواء تلك التي تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وذلك استناداً إلى جودة التعليم، والمناخ والفرص اللاصفيّة الإضافية الكفيلة بتعزيز التنمية الشخصية.

وأظهرت الدراسة أن مفهوم المدارس الداخلية يشجع الطلاب على بناء الثقة والمهارات القيادية والاستقلالية (51% من المشاركين)، ويوفر سبلاً إضافية لتطوير شبكة علاقات عالمية مترابطة على المدى البعيد، مما يساعد في بناء التطوير الوظيفي في المستقبل (55%).

وتعتبر المدارس الداخلية من المفاهيم المألوفة في أوروبا، وتحظى بقبول واسع في مختلف أنحاء العالم، حيث ترسل العائلات أبناءها بعيداً إلى أفضل المدارس الداخلية للحصول على تعليم جيد فضلاً عن اختبار الفوائد المرتبطة بالبعد عن المنزل بما في ذلك التنظيم والثقة بالنفس، والاكتفاء الذاتي، والتعاطف وتحمّل المسؤولية.

وتتمتع دبي بموقع جغرافي متميّز يعزز من سهولة الوصول إليها، ويتيح لأولياء الأمور خيار السماح لأبنائهم باختبار تجربة تعلّم داخلية بمستوى عالمي، والاستغناء عن إرسالهم إلى الوجهات الأكثر تقليدية في هذا المجال. كما تتمتع الإمارة بطقس رائع، وأنشطة استثنائية للطلاب في الهواء الطلق، كما تعتبر من المدن الآمنة وخاصة للشباب، مما يلعب دوراً مهماً في عملية تشجيع أولياء الأمور لاتخاذ القرار المناسب.

وبهذه المناسبة، قال السويسري بيت سومر، مدير المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي: "عكفت ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘ على تقييم احتياجات أولياء أمور طلابنا بعناية. وتؤكد دراسة ’يوجوف‘ الاستقصائية أن دبي تعتبر الموقع الأمثل للعديد من الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية، وإيران، وروسيا، وكازاخستان وحتى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اعتبر 79% من المشاركين أن المدارس الداخلية في دبي مكان جيد لتعليم الأطفال".

وأضاف سومر: "نحن نقدم التميّز الأكاديمي عبر شهادة البكالوريا الدولية المُعدّة في سياق بيئة متعددة اللغات، والتي من شأنها تطوير مهارات التعاطف والاكتفاء الذاتي وتحمّل المسؤولية، ولتطوير أجيال مستقبلية متحمّسة وتتحلى بالثقة. ويتجلى هدفنا في إلهام وتطوير القادة مدى الحياة، وفي الوقت نفسه دعم أهداف القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتمثل في بناء مجتمع قائم على المعرفة".

وانسجاماً مع استراتيجية وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2020، والتي تسعى لتزويد الطلاب بنظام تعليمي تنافسي على الصعيد العالمي، سلّطت الدراسة الضوء على الالتزام بتزويد الطلاب بطيف واسع من الفرص الكفيلة برعاية قادة المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن ’المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي‘ تفتتح منشأتها التعليمية الداخلية اعتباراً من شهر سبتمبر 2017، والتي جهزتها بأحدث المرافق الكفيلة بمنح أطفال الإمارات والخارج تجربة استثنائية، وتعليماً متميزاً بلغات متعددة – وبالتميّز الأكاديمي والنمو على الصعيد الشخصي – بغض النظر عن الموقع. ويتوفر الآن خيار المدارس الداخلية السويسرية عالية الجودة لأولياء الأمور في غضون رحلة لا تستغرق أكثر من دقائق قليلة.

رسوم المدرسة الداخلية للصفوف من 6 – 8 ستكون 180,000 درهم وللصفوف من 9 – 10 ستكون 192,000 درهم للسنه الأولى بشكل كامل. حيث أن هذه الرسوم ستغطي التالي: السكن في الحرم المدرسي، رسوم المدرسة، رسوم الإقامة، جميع الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة، التأمين الصحي، الأنشطة المدرسية بعد الدوام، الزي الموحد، المواصلات من وإلى المطار، ورسوم الدروس المسائية، أما إذا كان الطالب سيقضي عطلة نهاية الأسبوع خارج سكن الحرم المدرسي خلال العام الدراسي فإن الرسوم للصفوف 6 – 8 ستكون 150,400 درهم وللصفوف من 9 – 10 ستكون 162,400 درهم.

إقرأ أيضا