نون تطلق برامج التدريب المهني لطلبة الجامعات والخريجين

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

’نون‘، منصة التسوق الإلكتروني المحلية الأولى في الشرق الأوسط، تستقطب خريجي الجامعات الموهوبين للانضمام إلى صفوفها كما تطلق منصة رقمية تعرض برنامجها للخريجين والمتدربين. رحبت نون شركة التجارة الإلكترونية سريعة النمو بدفعتها الأولى من المتدربين إلى برنامج جديد مصمم خصيصًا لمدة ثمانية أسابيع، في حين أنها ستطلق في يناير مخططًا مكثفاً للخريجين لمدة ستة أشهر.

في سياق إطلاقها للمبادرة، نون ستزور جامعات محلية ودولية للتحدث مع الطلاب ومناقشة البرامج التي يمكن أن تدفع مواهب المستقبل إلى مجموعة من الوظائف العليا في مجالي التجارة الرقمية والتجارة الإلكترونية. أبرز استطلاع رأي    YouGov/Bayt أجرته

عام 2018 بأن ما يقرب من خُمس (بنسبة 18٪) من جميع الخريجين الجدد أشاروا إلى أن التجارة الإلكترونية هي الصناعة الأكثر جاذبية للعمل.

يساهم توظيف المواهب المحلية في دول مجلس التعاون الخليجي لقيادة الاقتصاد في رؤية الإمارات 2021 حيث تهدف أهداف "الأمم المتحدة في المعرفة" إلى تنويع سوق العمل في البلاد إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تساهم نون في رؤية السعودية 2030 من خلال توفير فرص العمل والتدريب في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، حيث تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحقيق هدفها المتمثل في تنمية التجارة الحديثة والتجارة الإلكترونية إلى 80٪ من قطاع التجزئة بحلول عام 2020 (التي كانت 20٪ في عام 2016).

مهرة خالد محمد، أحد أوائل المتدربين في نون، طالبة في علوم الإعلام والاتصالات تبلغ من العمر 23 عاماً في جامعة زايد في دبي. وهي متحمسة للتعرف على نون كعلامة تجارية محلية رائدة في التجارة الإلكترونية والتنمية الرقمية في الشرق الأوسط.

"بعيداً عن مجرد شعار لا ينسى، تعد الشركات المحلية الناجحة مصدر إلهام للشركات الصغيرة الأخرى. باعتبارها علامة تجارية محلية متميزة للتجارة الإلكترونية، ونون تعتبر فرصة رائعة لكل طالب يتطلع إلى معرفة المزيد عن الصناعة والمستقبل الرقمي للمنطقة"

سيتم تكليف كل متدرب بمشرف وزميل لتعلم المهارات المختلفة من خلال المهام والمشروعات. كما سيواجهون أيضًا قضايا أعمال واقعية تتطلب تفكيراً مستقلاً وعملاً جماعياً متعدد الوظائف للتوصل إلى حلول قابلة للتطبيق. كما سيقدمون في مجموعات إلى الإدارة العليا الذين سيقيّمون الفرق قبل تقديم الملاحظات والمشورة القيّمة لمساعدة المتدربين على التعلم والتطوير.

أشار فراز خالد، المدير التنفيذي لنون: "إن التدريب في نون هي فرصة لكل المواهب الشابة في المنطقة ولأنفسنا للتعلم" كما أضاف ""نحن شركة سريعة النمو والتطور تطمح للقمة وتسعى نحو الريادة بخطىٍ ثابتة. ولدينا سيكون لدى المتدربين الفرصة ليس فقط للتعلم من الموجهين ذوي الخبرة العالية والشغوفين ولكن أيضاً للمساهمة بأفكار ومهارات خلال العمل على مشاريع مستقلة، مما يمنحهم فرصة فريدة للمساعدة في تشكيل مستقبل التجارة الإلكترونية في المنطقة ".

يجب أن يمتاز المتدربين بتفوق علمي ودرجات ممتازة، بالإضافة إلى الشغف للتعلم والنظرة الإيجابية. وتعد نون المتدربين المميزين والخريجين الناجحين الذين يثبتون جدارتهم خلال البرنامج التدريبي بوظائف بدوام كامل في أي من الأقسام الخمسة عشر المختلفة في نون.

وانطلاقاً من اهتمامها الكبير بالعملاء ومكانتها كمنصة التجارة الإلكترونية الأولى في العالم العربي، تقدم ’نون‘ تشكيلة واسعة ومتنوعة من المنتجات بفضل علاقاتها الجيدة مع مجتمع تجارة التجزئة المحلي. كما توفر خياراً بديلاً للبيع بالتجزئة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها المخصصة للهواتف المحمولة العاملة بنظامي ’آي أوس إس‘ و’أندرويد‘.

أخبار مرتبطة