نهيان بن مبارك يسلم "جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتفوق" إلى 42 طالبة متفوقة من مدارس "جيمس للتعليم"

الأحد 14 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

تكرّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات العربية، بتسليم جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتفوق إلى 42 طالبة متفوقة من مدارس مجموعة "جيمس للتعليم" في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأقيم الحفل رفيع المستوى لتسليم الجوائز التي أطلقتها المجوعة في عام 2005 في أكاديمية دبي الأمريكية.

وانعقد حفل توزيع الجوائز برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات العربية، تكريماً لـ "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، تقديراً لمساهماتها في تمكين المرأة ودعمها لتميزها في جميع المجالات.

وفي هذا السياق، قال السير كريستوفر ستون رئيس الشؤون الأكاديمية في "جيمس للتعليم": "أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لطالباتنا الفائزات اليوم، لا على أدائهن الأكاديمي المتميز وحسب، بل على ما أظهرنه من مهارات وخصال ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمواطنة والقيادة العالمية. ونفخر برؤية العديد منكن يقتدين بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. فكل واحدة منكن مصدر إلهام لهذا الجيل، وأتمنى لكنّ دوام النجاح والتقدم في الحياة الدراسية والمستقبل".

ويتم منح جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتفوق المرموقة لطالبات مدارس مجموعة "جيمس للتعليم" في الإمارات تقديراً لأدائهن الأكاديمي المتميز ومهاراتهن القيادية ومساهماتهن الجليّة في القضايا الاجتماعية والبيئية والمواطنة العالمية.

وخلال حفل توزيع الجوائز، أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن إطلاق كتاب جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المتميّز، والتي تطلقها مجموعة "جيمس للتعليم" للمرة الأولى لسرد قصة الجائزة عبر تسليط الضوء على إنجازات جميع الفائزات والقدوة التي ألهمتهن في رحلتهن نحو تحقيق النجاح. وتم إهداء الكتب للفائزات هذا العام لتشجيعهن على المضي قدماً في تحقيق أهدافهن الطموحة ومساهمتهن في قضايا الحياة.

وتم ترشيح الطالبات الفائزات من قبل مدارسهن تقديراً لأدائهن الأكاديمي المتميّز والتزامهن بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة العالمية. وتلقت الفائزات من دولة الإمارات العربية المتحدة منحاً دراسية تغطي رسوم السنة الدراسية في مدارسهن.

Search form