"مركز محمد بن راشد للفضاء" يطلق الدورة الأولى من المخيم الصيفي العلمي "كن عالماً"

الإثنين 31 يوليو 2017
دبي - مينا هيرالد:

أطلق "مركز محمد بن راشد للفضاء" الدورة الأولى من المخيم الصيفي العلمي "كن عالماً"، المخيم التعليمي الذي يستهدف طلبة الصف التاسع حتى الثاني عشر في المدارس الإماراتية ويتيح لهم الفرصة لاستكشاف طبيعة عمل علماء الفضاء على مدى اسبوع.

أقيم المخيم في "مركز محمد بن راشد الفضاء"، بمشاركة عدد كبير من الطلبة، حيث عقدت سلسلة من الأنشطة التفاعلية، ورش العمل والاختبارات العلمية. كما إلتقى الطلبة بالفريق العلمي لـ "مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ" – "مسبار الأمل"، وإطلعوا منهم على الأهداف العلمية للمشروع ومدى أهمية البيانات التي سيلتقطها "مسبار الأمل" لدراسة المناخ على سطح الكوكب الأحمر. كذلك، جال الطلبة على "مختبرات تقنيات الفضاء" والمحطة الأرضية وتعرفوا على عالم تصنيع وتشغيل الأقمار الصناعية.

وأكدت سارة الاميري، نائب مدير المشروع وقائد الفريق العلمي في "مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ" – مسبار الأمل في "مركز محمد بن راشد للفضاء" ان "المخيم الصيفي العلمي الذي أطلقه المركز يصب في إطار تعزيز التفاعل مع طلبة المدارس، لتحفيزهم على الاهتمامهم في مجال علوم الفضاء، إذ يتمكنون من إختبار هذا العالم بطريقة واقعية، عبر جملة من الأنشطة العلمية التفاعلية والعملية".

ولفتت الأميري الى "ان الأنشطة المختارة تثري تجربة الطلبة وتنشئتهم على ثقافة إستكشاف كل ما هو غير معلوم عن الفضاء والكواكب".

Search form