مركز "إبتيك" في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا يطلق منصة لتطوير المهارات والمعارف

الإثنين 18 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز الإمارات للابتكار في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (إبتيك)، والذي يتخذ من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مقراً له، عن إطلاق "نادي الابتكار" ليكون بمثابة منصة حيوية تركز على توفير سبل التواصل مع الخبراء ودعم التفكير  الإبداعي وتنمية المعرفة في مجال الابتكار وريادة الأعمال في أبوظبي والإمارات.

ويهدف "نادي الابتكار" إلى تحفيز الابتكار في الدولة من خلال تنظيم فعاليات تتيح التواصل بين الطلبة والمهنيين والأكاديميين والمسؤولين في القطاع الحكومي. كما يرمي النادي إلى الاستفادة من شركاء وعملاء مركز "إبتيك" في دعم تنمية الشركات الناشئة.

وستنطلق أعمال "نادي الابتكار" بأول فعالية له والتي من المقرر عقدها في الحرم الرئيس لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء 20 سبتمبر، تحت اسم "فن الأعمال الناجحة"، وهي عبارة عن مجموعة من المحاضرات التفاعلية يلقيها كل من مايك هودجسون، مدير الابتكار في مؤسسة "بي تي" للاتصالات البريطانية وأحمد أبو غوش من مؤسسة "أسترولابس" وفرانسيسكو فرناري، مؤسس "كلاريتي إنترناشيونال".

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور نواف الموسى، نائب مدير مركز "إبتيك" للابتكار: "يتزامن إطلاق ’نادي الابتكار‘ في ’مركز إبتيك للابتكار‘ مع مرحلة مهمة من مسيرة بناء اقتصاد المعرفة في أبوظبي والإمارات. وباعتقادنا هذا هو الوقت المناسب لإنشاء نادٍ يجمع القادة الموهوبين من الأوساط الأكاديمية ومختلف القطاعات لتسهيل تبادل المعارف والخبرات مع الشباب، وبالتالي تمكينهم من الارتقاء بكفاءاتهم المهنية وتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل".

وكمنصة تجمع تحت مظلتها القادة من مختلف القطاعات، سوف يسعى النادي إلى تحفيز المشاركين على المساهمة في تطوير منظومة الابتكار على المستويين المحلي والعالمي من خلال إرساء الشراكات وتوفير رأس المال الاستثماري.

وسوف يعمل النادي على استقطاب الطلبة والقادة الأكاديميين والمسؤولين والمهنيين المهتمين بالاطلاع على المفاهيم والأدوات والممارسات المتعلقة بالابتكار، وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية، وورشات عمل لتبادل المعرفة، ومحاضرات حول كيفية إدارة الأفكار المبتكرة لتأسيس شركات قائمة على التكنولوجيا. كما سينظم النادي ورشات عمل تركز على آليات العمل السريعة والسلسة للشركات الناشئة بدلاً من الممارسات المعقدة لدى الشركات التقليدية.

ويعد "نادي الابتكار" بمثابة مبادرة متواصلة من شركاء "إبتيك" لدعم تطوير الكفاءات وتنمية رأس المال البشري في الدولة، تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة في الإمارات. يذكر أن النادي مفتوح أمام جميع المهتمين بدخول مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ويعتبر مركز إبتيك مركزاً متخصصاً في أبحاث وابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تم تأسيسه بالتعاون بين كلٍ من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" ومؤسسة "بي تي" البريطانية للاتصالات وبدعم من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات بالدولة.

Search form