"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تفتتح رسمياً "معهد الرمسة" لتعليم اللهجة الإماراتية

الثلاثاء 01 أغسطس 2017
عبد الباسط الجناحي مع فريق العمل
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، رسمياً معهد الرمسة، المركز المتخصص في تعليم اللغة العربية واللهجة الإماراتية لغير الناطقين بها، والذي يدار من قبل أصاحب المشروع "حنان الفردان" و"عبدالله الكعبي"، بالإضافة إلى نخبة من الكوادر الوطنية المتخصصة في تدريس اللغة العربية. وتأتي هذه الخطوة ضمن توجهات المؤسسة الرامية للوقوف إلى جانب رواد الأعمال في مسيرتهم، والاطلاع على أبرز المستجدات، وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة، لضمان استدامة المشاريع الوطنية، التي تحقق بدورها قيمة مضافة في حركة الأعمال والناتج المحلي بإمارة دبي.

وقام وفد من المؤسسة برئاسة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعدد من المدراء والمسؤولين في المؤسسة. وقام الجناحي مع الوفد بأخذ جولة تعريفية في المركز، والاطلاع خلالها على أبرز الخدمات والبرامج المقدمة لتثقيف والتأهيل اللهجة الاماراتية لغير الناطقين باللغة العربية.

وبهذه المناسبة، قال عبد الباسط الجناحي: "تسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى الوقف جنبا إلى جنب مع أصحاب المشاريع الوطنية ورواد الأعمال لتحقيق مساعيهم، والعمل على تطوير الأداء، وتحفيزهم على الاستدامة والتنافس على الصعيد المحلي والاقليمي والعالمي، ويعتبر معهد الرمسة من المشاريع النوعية، التي تدل على روح الابتكار لدى جيل الشباب من جهة، وحرص أبناء الوطن على ترسيخ الثقافة واللهجة الاماراتية للأجانب من جهة أخرى، الأمر الذي يعكس الحس الوطني للكفاءات الإماراتية".

وأضاف الجناحي: "تقدم المؤسسة خيارات عديدة لرواد الأعمال، بدءاً من الدعم المالي بدون رسوم أو فوائد، واعفاء من الرسوم الحكومية لتسجيل وتجديد الرخص لمدة 5 سنوات، وكذلك تسجيل المشروع في برنامج المشتريات الحكومية الالكتروني (التوريد الذكي)، للمشاركة في المناقصات المعنية بكافة الجهات الحكومية المسجلة وغيرها من الجهات الطالبة، فضلاً عن إمكانية استفادة صاحب المشروع من البرامج التطويرية والتدريبية التي توفرها المؤسسة".

وقالت حنان الفردان، صاحب مشروع معهد الرمسة: "بدأ معهد الرمسة مشواره، واضعاً نصب أعينه مد جسور التعاون والتعارف بين مختلف الشعوب بثقافاتهم المتعددة عن طريق تعليمهم اللغة العربية واللهجة المحلية، مما يساهم بشكل كبير لفتح أبواب التعارف والتقارب حيث نؤمن بأن اللغة هي مفتاح للقلوب، ونحن في معهد الرمسة حينما نرسخ دعائم اللغة العربية عند غير الناطقين باللغة العربية فإننا نوفر لهم أرضية خصبة للاندماج مع المجتمعات العربية بشكل عام ومجتمعنا الإماراتي بشكل خاص".

وأضافت الفردان: "نشكر اهتمام وحرص مؤسسة محمد بن راشد لتمنية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على حضورهم وتوجيه الملاحظات التي تساهم في تطوير الأداء. ومن هذا المنطلق سيعمل المركز على تكثيف الجهود في نشر اللغة العربية من خلال التشجيع على التعامل بها في مختلف الفعاليات والأنشطة، وإيصال رسالتنا أيدي شباب مواطنين دربوا على أسس علمية ومدروسة".

أخبار مرتبطة