"لمسة" تطلق شخصية زايد بمناسبة تسمية عام 2018 "عام زايد" في دولة الإمارات العربية المتحدة

الإثنين 18 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "لمسة"، صاحبة التطبيق التعليمي الترفيهي الرائد للأطفال، والتي تتخذ من twofour54 مقراً لها، إطلاق شخصية كرتونية جديدة تحمل اسم زايد وتضاف إلى قائمة الشخصيات المحببة في التطبيق، وذلك استجابةً ودعماً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حفظه الله، بتسمية عام 2018 "عام زايد"، احتفاءً بمرور 100 عام على ميلاد الوالد المؤسس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وستحمل شخصية زايد في تطبيق لمسة الطابع الإماراتي شكلاً سواء بالزي أو الملامح، أما موضوعاً فستحمل القيم والأخلاق التي عُرف بها صاحب السمو الشيخ زايد رحمه الله والتي ستكون عنواناً لمحتويات جديدة يطلقها التطبيق بمناسبة إدراج مادة التربية الأخلاقية كمادة تدرس رسمياً في مدارس الإمارات مع بداية العام الدراسي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وصرّح بدر ورد، مؤسس تطبيق لمسة: "إن مبادرة عام زايد هي فرصة رائعة لكل منصة تعليمية في المنطقة وأولها لمسة لتعليم الأطفال روعة القيم والأخلاق التي حملها صاحب السمو الشيخ زايد رحمه الله خلال مسيرته في البناء والعطاء، ونحن في لمسة بادرنا إلى إطلاق شخصية زايد في التطبيق لتجسد تلك القيم والأخلاق الحميدة في المحتويات التي سيعمل تطبيق لمسة على إنتاجها على مدى العام، ليبث من خلالها عراقة الماضي بروحه وأصالته في نفوس أطفالنا ويحفزهم في نفس الوقت نحو مستقبل مشرق تكون القيم والأخلاق اللبنة الأولى فيه، كل ذلك بطابع تشويقي جذاب وفي عالم من التعليم والترفيه الرقمي بكل ما يشمله من رسوم توضيحية وأفكار مبتكرة وتقنية تفاعلية تواكب التطور السريع للأجيال القادمة من الأطفال في القرن الحادي والعشرين."

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع هيكل ميديا، الشركة الرائدة بتقديم محتوى عربي بجودة عالية، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. حيث ستساهم في بناء الشخصية الجديدة ودورها ضمن تطبيق لمسة. وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام في هيكل ميديا، عمار هيكل: "نحن سعداء بإطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع تطبيق لمسة، الذي استطاع خلال السنوات الماضية الوصول إلى ملايين الأطفال العرب وتقديم محتوى هادف ومفيد لهم.

لطالما كان التعليم والتربية والأخلاق من أولويات المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد خلال التأسيس، وما زالت الإمارات تعمل بنفس الهدف والتوجه إلى اليوم، ونحن سعداء بأن يكون لنا دور في متابعة مسيرة الأب المؤسس".

وكعادتها تحتضن twofour54 هذه المبادرة بكل الدعم والاهتمام وتدرجها ضمن أهدافها كونها الرائدة دوماً في مجال الإعلام ولحرصها الدائم على تعميق دورها في خدمة وبناء المجتمع بكل قطاعاته.

من جهتها، قالت سعادة مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي و twofour54: "يتمثل أحد أبرز أهداف twofour54 الرئيسية في تطوير محتوىً إعلامي محلي أصيل، يتوافق مع قيمنا وعاداتنا، ويتميز بجودة عالية قادرة على المنافسة عالمياً، ولهذا نفخر بمبادرة ’لمسة‘ والتي تترجم هذا الهدف بوضوح، خاصة وأن الشخصية التي تأخذ إلهامها من المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ستتيح نقل القيم الإماراتية الأصيلة والأخلاق الحميدة التي عرفت عنه إلى الأجيال القادمة بطريقة ابتكارية ومبدعة".

ويعرف تطبيق لمسة بمحاكاته للقضايا الاجتماعية التي تواجهها المنطقة العربية بطريقة خلاقة تحبب الطفل في التعلم والإبداع وتغرس فيه القيم والأخلاق والهوية العربية، الأمر الذي أوجد له قاعدة عريضة من المستخدمين في مختلف الدول العربية وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

وقد أتى الإعلان عن "عام زايد" متزامنا مع ذكرى يوم تولي صاحب السمو الشيخ زايد طيب الله ثراه في السادس من أغسطس 1966 مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، وبتوجيهٍ إلى جعل عام 2018 عاما زاخراً بالإنجازات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية شخصيته وتحاكي مضمونه وتبرز الدور الريادي له في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.

أخبار مرتبطة