كل ما يجب معرفته حول برنامج الغرير للمفكرين اليافعين

السبت 03 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

يعد برنامج الغرير للمفكرين اليافعين الذي أطلقته مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم أول برنامج قائم على التكنولوجيا الرقمية في العالم العربي لدعم الشباب الإماراتي في إعدادهم للجامعة و سوق العمل.

تم تصميم المنصة خصيصا للشباب الإماراتي من الذين يستعدون لدخول الجامعة، أومن هم في السنة التأسيسية الأولى. ومن خلال رفع مستوى الوعي لخيارات التعليم العالي والوظيفي المتاحة للشباب الإماراتي، يمكن برنامج الغرير للمفكرين اليافعين الشباب من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم. ويدعمهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا مواطنين بالغين يساهمون بفعالية في مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

مكونات البرنامج

برنامج الغرير للمفكرين اليافعين مطوَّر ومدعوم تقنياً من جامعة ولاية أريزونا الرائدة في مجال التعليم الابتكاري ومنصات التعلم الرقمية. ويُقدَّم البرنامج من خلال منصة رقمية بالكامل عبر الإنترنت تقدم دورات إلكترونية ويوجد تطبيق للمنصة على الهواتف الذكية العاملة بنظامَي Android وiOS في عام 2018.

يتألف البرنامج من ثلاثة مكونات رئيسية:

 

1. أدوات التخطيط الجامعي والوظيفي: من خلال الأدوات القائمة على البيانات، سوف يكون ممكنا للشباب الوصول إلى معلومات مخصصة لزيادة وعيهم بشأن خيارات الجامعة والوظائف المقبلة.

• ستساعد هذه الأدوات الطلاب على استکشاف الدرجات الجامعیة المتاحة في دولة الإمارات العربیة المتحدة وخارجھا.

• ستدعم الأدوات الطالب أيضا على تحديد الفرص ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

2. الدورات: يوفر برنامج المفكرين اليافعين 30 ساعة من الدورات بلغتين (العربية/الإنجليزية) تركز على بناء المهارات الشخصية التي يتفق الخبراء على أنها ضرورية لنجاح الطلاب في هذا العالم السريع التغير، وتشمل إدارة الوقت والتعاون وبناء شبكة العلاقات.

  • يحدد المتعلم وتيرة هذه الدورات التي تخضع لتوجيهات مدربين بما يضمن بقاء الشباب ونجاحهم في البرنامج.
  • بالإستناد إلى منهج تصميم محوره الإنسان، سيتم تصميم دورات ووظائف جديدة للمنصة وإطلاقها دوريا من أجل الحفاظ على إهتمام الشباب بالبرنامج.

 

3. التدريب على الحياة الجامعية والوظيفية: يقدم هذا التدريب مرشدو نجاح مدربون من جامعة ولاية أريزونا ويتم توجيه شباب برنامج المفكرين اليافعين لتحديد وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية.

  • يساعد مرشدو النجاح ثنائيو اللغة أيضاً الشباب في برنامج المفكرين اليافعين على استكشاف الخيارات المتاحة لهم على الصعيد الجامعي والمهني.

أخبار مرتبطة