كلية دبي للسياحة تستقبل أول دفعة لطلبة المنحة الدراسية "مدينة الذهب"

الأحد 06 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

استقبلت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أول دفعة من طلبة المنحة الدراسية "مدينة الذهب" التي تقدّمها الكلية بالتعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات. وبناءً على ذلك يحصل 20 طالباً من المواطنين والمقيمين على منحة دراسية مخصصة لمجال تجارة التجزئة، تشمل تغطية كافة تكاليف البرنامج التدريبي على مدار العام لكل طالب. وسيتمكّن الطلبة عند استكمال البرنامج بنجاح من التقدّم لفرصة الحصول على وظيفة مناسبة لدى أي من أعضاء مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، وبالتالي تمكينهم من الانضمام إلى سوق العمل وهم يمتلكون خبرات عملية.

وتعتبر المنحة الدراسية "مدينة الذهب" جزءاً من التعاون المستمر بين كلية دبي للسياحة والشركاء من القطاعات ذات الاهتمام المشترك لتوفير فرص تدريبية للطلبة، بالإضافة إلى التعرف على خبراء هذه الصناعة.

وفي تعليق له على انطلاق الدورات التدريبية للمنح الدراسية "مدينة الذهب"، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: "المنحة الدراسية ’مدينة الذهب‘ هي باكورة سلسلة مقبلة من المنح الدراسية والمبادرات التي سيقدّمها صندوق المنح الدراسية لدى كلية دبي للسياحة، وذلك بالتعاون مع شركاء القطاع. ونحن سعداء بما حققته هذه المنحة الدراسية من نجاح والذي تمثّل بالإقبال اللافت لطلبات الإلتحاق، وسنواصل تلك الجهود لتمكين المواهب الشابة من مواطنين ومقيمين ومساعدتهم على تحقيق النجاح في قطاع السياحة، أحد أسرع قطاعات دبي نمواً وحيوية".

وتجمع منحة "مدينة الذهب" بين التعليم النظري واكتساب الخبرات العملية، وتقدّم للطلبة فرصة التطبيق العملي والمباشر في قطاع تجارة التجزئة. وتتوافق أهداف هذه المنحة الدراسية مع نهج كلية دبي للسياحة والتزامها الأساسي لاجتذاب أفضل المهارات والمواهب من مواطنين ومقيمين ومساعدتهم على اكتشاف المسارات المهنية المجدية في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة به.

ويخوض الطلبة المقبولون في المنحة الدراسية حالياً دورة تدريبية للحصول على شهادة تخصص في مجال تجارة التجزئة، وأعربت مجموعة من طلبة منحة "مدينة الذهب" عن سعادتهم بقبولهم ضمن الدفعة الأولى، ومن بينهم الطالبة أسماء محمد، إحدى أوائل الحاصلين على المنحة، والتي قالت أن الدورات التدريبية النظرية والعلمية تلبي تطلعاتها المهنية لخوض مجال تجارة التجزئة، كما عبرت عن امتنانها للمعلمين وزملائها الذين يشاركونها نفس الشغف وقالت: "قدمت المنحة الدراسية لي فرصة الفهم الأفضل لاستحقاقات دخول سوق تجارة التجزئة والعديد من القطاعات الأخرى ذات العلاقة، وأتطلع إلى الاستفادة من العلاقات القوية التي تربط الكلية مع شركاء القطاع".

وبدورها أعربت الطالبة أنجيلينا جونزالفيس عن سعادتها ببيئة الكلية التي تتسم بتنوع الخلفيات الثقافية للطلبة وقالت: "اتخذت قرار التقدم للحصول على المنحة بعد اطلاعي على أخبارها وبرامجها ومراجعة موقعها الإلكتروني، وتعرفت على الدورات التدريبية، وغمرتني سعادة بالغة بقبولي في المنحة، حيث كنت دائمة التطلع للحصول على خبرات عملية مباشرة من رواد وخبراء الصناعة، وقد ساعدتني كلية دبي للسياحة على تحقيق ذلك".

وبدوره أكد الطالب سامي أحمد أنه ينوي استكمال دراسته في الكلية ضمن برنامج شهادة الدبلوم في مجال تجارة التجزئة وقال: "لقد كان لدي دائماً شغف كبير تجاه القطاع السياحي باعتباره الأسرع نمواً في دبي، فجاءت كلية دبي للسياحة لتلبي لي تطلعاتي. وأثق أنني قمت بالاختيار الصحيح لما تقدمه الكلية من فرص ستضمن لي النجاح المهني في هذا المجال من خلال التعامل المباشر  مع خبراء القطاع، سواء القائمين على تدريس مواد المنحة أو الخبراء الذين نقابلهم في التدريب العملي".

يذكر أنّ باب قبول الطلبات مفتوح الآن لقبول دفعة سبتمبر 2019.

إقرأ أيضا