كلية دبي للسياحة تبدأ قبول الطلاب للالتحاق بالفصل الدراسي الجديد في يناير 2019

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة) عن فتح باب القبول للطلاب للالتحاق بالفصل الدراسي الجديد في شهر يناير 2019 ضمن مسار سريع للحصول على شهادة أكاديمية معتمدة في مجال السياحة. وينطلق البرنامج في بداية العام المقبل ويستمر حتى شهر أغسطس 2019، وتقام هذه الدورة في فترة قصيرة ومكثفة تتيح للطلبة الحصول على شهادة معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي من الدرجة الرابعة، والتي تعادل شهادة الثانوية العامة(G12). وعقب اجتيازهم لمرحلة الشهادة المعتمدة ضمن برنامج التدريب العملي المنتهي في أغسطس من العام المقبل، تتاح للطلبة فرصة استكمال دراستهم في الكلية والانضمام إلى برنامج شهادة الدبلوم في شهر سبتمبر 2019.

ويقوم على تنفيذ البرامج التدريبية في الكلية محاضرون محترفون من قطاع السياحة، وتقدم الكلية المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية  في دبي مناهج تعليمية مهنية تتيح للطلبة اكتساب معارف نظرية وعملية،  ويتم تنفيذها عبر مبادرات تقام بالتعاون مع الشركاء بالقطاع، إلى جانب الزيارات الميدانية لمواقع العمل، وكذلك المحاضرات التي يقدمها ضيوف الكلية على مدار العام، علاوة على برامج التدريب المصممة خصيصاً لضمان تحقيق الطلبة للنجاح المهني المطلوب عند حصولهم على وظيفة في قطاع السياحة.

وتتضمّن المقرّرات المهنية للكلّية خمسة مجالات أساسية، هي: السياحة، والفعاليات، والضيافة، والتجزئة، وفنون الطهي، وتستمر كل دورة في هذه التخصّصات لمدة عام واحد، وبعد اجتياز تلك المرحلة بنجاح، يحصل الخريج على شهادة معتمدة تؤهله للحصول على الوظيفة. أما الطلبة الذين يرغبون في استكمال تعليمهم في الكلية، فتتوفر لهم الفرصة لتمديد فترة دراستهم بشرط استكمال عدد من المتطلّبات الأكاديمية، من بينها الحصول على معدّل درجات تراكمي بامتياز  كحد أدنى، والمحافظة على نسبة حضور تزيد على 90%، وسجل سلوك منضبط طوال العام.

ويحصل الطلبة الذين تنطبق عليهم هذه الشروط على فرصة استكمال دراستهم للحصول على درجة الدبلوم ضمن دورة تدريبية تستمر لمدّة ستة أشهر إضافية، وتشمل محاضرات نظرية مكثفة، وتدريب عملي في بيئة العمل الفعلية بمساعدة موظّفين يتمتّعون بكفاءة عالية. وبعد اجتياز تلك المرحلة بنجاح، يتاح للطلبة فرصة الارتقاء مجدداً للحصول على درجة البكالوريوس التطبيقي، والتي تستمر لمدة عام آخر.

وبذلك تقدم كلية دبي للسياحة لمنتسبيها فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في السياحة خلال عامين ونصف فقط، بتكلفة أقل عن التعليم التقليدي في الجامعات الأخرى.

وبالإضافة إلى تعاونها مع الشركاء في القطاع، تركز كلية دبي للسياحة على المسارات المهنية المستقبلية لطلابها من خلال مساعدتهم على التقدم بطلبات التوظيف بناء على خبرتهم العملية، وتمكينهم من توسيع شبكة علاقاتهم ومعرفتهم بالقطاع، وذلك عبر ما تقدمه الكلية من مناهج متخصصة ومعتمدة من قبل المجلس الاستشاري الذي يضم في عضويته خبراء من القطاع، وأيضاً عبر المتابعة الشخصية لكل طالب من قبل مشرف تخطيط مؤهل، بما يضمن توافق خبرات ومؤهلات الخريجين مع متطلبات التوظيف التي تفرضها حاجة السوق والقطاع سواء الحالية أو المستقبلية.

لمزيد من المعلومات عن الدورات التدريبية والرسوم والبرامج القادمة، يرجى زيارة https://dct.ac.ae/

إقرأ أيضا