شركة "هانيويل" تدعو مدرسي الإمارات للمشاركة في برنامج للمركز الأمريكي للفضاء والصواريخ

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
خريجي الأسبوع الأول من برنامج معلمي هانيويل في أكاديمية الفضاء 2017 في صالة ساتورن خمسة "Saturn V" في مركز الأمريكي للفضاء والصواريخ (USSRC)
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة ’هانيويل‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (NYSE:HON) والرائدة عالمياً في مجال البرمجيات الصناعية، عن دعوتها المدرسين الإماراتيين المؤهلين، عقب مشاركتهم الناجحة العام الماضي، للانضمام إلى نظرائهم من مختلف أنحاء العالم في برنامج خبراء ’هانيويل‘ في أكاديمية الفضاء (HESA). وسيقام البرنامج في المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ (USSRC) في مدينة هانتسفيل بولاية ألباما، والذي يحتضن مخيم الفضاء وكبسولة أبولو 16 ويُعتبر الوجهة الرسمية لاستقبال زوار مركز ’مارشال‘ لرحلات الفضاء.

ويهدف برنامج التطوير المهني المبتكر ومدفوع التكاليف إلى الارتقاء بمستوى تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وذلك من خلال إلهام المدرسين بأفكار مميزة لإعداد الخطط التدريسية، وتزويدهم بأدواتٍ فاعلة لابتكار تجربة تعليمية واعدة للجيل القادم من العلماء والمهندسين في الإمارات العربية المتحدة.

وبهذا الصدد، قال نورم غيلزدورف، رئيس ’هانيويل‘ في الشرق الأوسط وروسيا وتركيا وآسيا الوسطى: "شاركت ’هانيويل‘ في معظم البعثات الفضائية الكبرى ومشاريع الأقمار الصناعية منذ البدايات الأولى لعصر الفضاء. ونحن ملتزمون بدعم البرامج الطموحة للحكومة الإماراتية في مجال العلوم والفضاء بما في ذلك بعثتها المرتقبة إلى كوكب المريخ في عام 2021. حيث استقبلنا العام الماضي 4 مدرسين من سكان دولة الإمارات ضمن برنامج خبراء ’هانيويل‘ في أكاديمية الفضاء، وها هم اليوم يشاركون تجربتهم المتميزة مع الطلاب عبر إلهامهم وتشجيعهم على أن يكونوا علماءً أو رواد فضاءٍ في المستقبل. كما نعتقد بشدة أن الاستثمار في المدرسين يعني الاستثمار في الشباب، ونتطلع إلى الترحيب بمجموعةٍ أخرى من المدرسين من الإمارات العربية المتحدة ضمن البرنامج في العام المقبل".

كما أطلقت ’هانيويل هومتاون سوليوشنز‘، مبادرة المواطنة المؤسسية العالمية لدى الشركة، برنامج المنح الدراسية الحائز على الجوائز في عام 2004، وذلك بالشراكة مع المركز الأمريكي للفضاء والصواريخ. ونجح برنامج خبراء ’هانيويل‘ في أكاديمية الفضاء منذ ذلك الوقت بتخريج 2,776 مدرساً من 62 دولة و52 ولاية وإقليم أمريكي، والذين استطاعوا بدورهم الوصول إلى ما يزيد عن ثلاث ملايين طالب حول العالم.

وقالت بثينة عبندة من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية للطالبات بأبوظبي، التي شاركت في مخيم هانيويل للفضاء العام الماضي، "لقد كانت فرصة المشاركة في مخيم الفضاء في تجربة ملهمة و في غاية الأهمية بالنسبة لي كمعلمة، إذ قدمت لي فرصة المشاركة في مجموعة من النشاطات التعليمية والتثقيفية المتعلقة في الفضاء والتي عدت بها إلى الإمارات بمواد وحقائق ذات قيمة تعليمية كبيرة. إذ أنني أرى أنّه من واجبي أن أساهم في تطوير تلاميذي وتوسعة أفق طموحاتهم، مما يجعلهم بدورهم قادرين على المساهمة في مشاريع الدولة في مجالات العلم والتكنولوجيا، وأنا أنصح كل المعلمين المؤهلين المشاركة في هذا البرنامج، خاصةً وأنّ فرصة الالتحاق بمعلمي هانيويل في أكاديمية الفضاء 2018 قد لا تتكرر."

ويشمل هذا البرنامج 45 ساعة من الفصول الدراسية والأنشطة التدريبية المخبرية، التي تركز على مجالات العلوم واستكشاف الفضاء وتنمية مهارات القيادة. وسيشارك المدرسون في مجموعة من تدريبات رواد الفضاء مثل: التدريب على أجهزة محاكاة النفاثات عالية الأداء، والمهام الفضائية القائمة على سيناريوهات واقعية، وتحديات كتابة البرامج، وتدريبات النجاة على البر وفي البحر إلى جانب مجموعة من برامج ديناميكيات الطيران. ويتعلم المدرسون خلال هذه الدورات التدريبية كيفية ابتكار تجارب تعليمية وتحفيزية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسيقام البرنامج الذي يستمر على مدار أسبوعٍ كامل ضمن مخيم الفضاء التابع للمركز الأمريكي للفضاء والصواريخ بين 13 و19 يونيو 2018 ، وكذلك بين 20 و26 يونيو من العام المقبل. وباب المشاركة مفتوح حصرياً أمام المدرسين الحاليين لمادة العلوم أو الرياضيات وذلك للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً، حيث يتعين عليهم مواصلة تدريس هذه المواد خلال عام 2018. ويمكن للمدرسين المؤهلين تقديم طلباتهم قبل 14 نوفمبر 2017 عبر الرابط الإلكتروني: https://educators.honeywell.com/application

أخبار مرتبطة