شركة ليماك للإنشاءات تخرّج 30 طالبة من برنامج "مهندسات الكويت"

الأحد 05 مايو 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

احتفلت شركة ليماك للإنشاءات الكويت، إحدى شركات المقاولات الرائدة في العالم، والتي تم تأسيسها في الكويت ضمن منظومة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (KDIPA)، بنجاح الدفعة الثانية من برنامجها التدريبي مهندسات الكويت وذلك في حفل تكريم لـ30 طالبة كويتية مسجلة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة الكويت انعقد يوم السبت الموافق 4 مايو.

وخلال حفل التخرج الذي أقيم في برج كيبكو، حصلت الخريجات على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا وإدارة الأعمال (BTEC) للإدارة والقيادة المعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وشهادة من مركز التعلم مدى الحياة (BULLC) من جامعة بوغازيتشي، وشهادة التدريب الميداني من جامعة الكويت.

أطلقت شركة ليماك هذا البرنامج الميداني في مايو 2017 وهو برنامج مهني مشترك مخصص للطالبات الكويتيات والخليجيات في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بالتعاون مع جامعة بوغازيتشي التركية. يرتكز البرنامج التدريبي مهندسات الكويت على تدريب الطالبات في مختلف التخصصات من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بمجمل 200 ساعة تدريبية مقسمة على سبعة محاور، والذي يهدف إلى تمكين الطالبات وصقل مهاراتهن القيادية والإدارية ومساعدتهن على تكوين صورة واضحة عن طبيعة عملهن الهندسي في المستقبل. هذا وتشمل أنشطته على ورش العمل والندوات والتدريب الميداني والزيارات الميدانية لمشاريع ليماك في الكويت وتركيا بما في ذلك مشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي ومطار اسطنبول الدولي. وقد خرّجت ليماك الدفعة الأولى من البرنامج المكوّنة من 30 طالبة كويتية وذلك في حفل تكريم أقيم في جامعة بوغازيتشي، كبرى الجامعات التركية في اسطنبول، في مارس 2018، وتعمل حالياً في شركة ليماك 12 مهندسة ممن تمّ تعيينهن بعد اجتيازهنّ البرنامج بنجاح.

وقد شهد الحفل حضور أكثر من 90 شخصاً بمن فيهم المدير الإقليمي في شركة ليماك للإنشاءات الكويت السيد/ كيهان بغدادتلي، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت السيد/ د. رائد بورسلي، ومدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت السيد/ د. بدر البصيري، حيث أشاد الجميع في كلماتهم خلال الحفل بإنجازات الخريجين ونجاح البرنامج.

وقال المدير الإقليمي في شركة ليماك للإنشاءات الكويت، السيد/ كيهان بغدادتلي: "إنه لمن دواعي سروري أن أعلن أنه قد تم الآن إتمام الجيل الثاني من البرنامج بنجاح وذلك بتخريج 30 مهندسة شابة كويتية ممن يعملن بجد وهنّ مستعدات للمساهمة في بناء مستقبل بلدهن والقيام بدورهنّ على أكمل وجه. ومن خلال برامج مثل مهندسات الكويت، نهدف إلى مساعدة الشباب على بلوغ أهدافهم المهنية وتجهيزهنّ ليكونوا أفراداً مؤهلين ومتمكنينَ وعلى استعداد لإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد. ونتيجة لذلك، نبني أنشطتنا على أساس مبدأ رعاية الأجيال المقبلة التي تركز على التعليم ومسؤولة وتحترم القيم العالمية لمجتمع محترم، والتي سوف تساهم في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها العالم اليوم. هذا وأود اليوم أن أهنئ هؤلاء الشابات على نجاحهن وأتمنى لهن حظاً سعيداً في مهنهِن المستقبلية، سواء اخترن الانضمام إلينا في ليماك أو المساهمة في القطاعين العام والخاص في الكويت".

ومن جانبه قال القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت السيد/ د. رائد بورسلي: "أود أن أبارك لطالباتنا اللاتي أصبحنّ زميلاتنا اليوم، تخرجهن في هذه الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي "مهندسات الكويت" المقام بشراكة مباركة بين كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، وجامعة بوغازيجي في اسطنبول، والشكر موصولٌ لشركة ليماك للإنشاءات الكويت على الجهد الذي تقوم به في سبيل تدريب طالبات وحديثات التخرج من كلية الهندسة."

تهدف شركة ليماك للإنشاءات، التي تقوم بمشاريع إنشائية رائدة في الكويت أبرزها مشروع مبنى الركاب 2 في مطار الكويت الدولي، إلى مساندة النساء وتمكينهنَ تفعيل دورهنَ في المجال الهندسي في الشرق الأوسط وكافة البلدان التي تعلمنّ فيها. وإن قيام الشركة بهذه المبادرة لصالح المهندسات الكويتيات والخليجيات قد جاء عقب نجاح برنامج مشابه "مهندسات تركيا" أطلقته الشركة في العام 2015 وكانت أهدافه مماثلة لهذه المبادرة في تأهيل المهندسات والتشجيع على انخراطهّن في العمل الهندسي الميداني.

إقرأ أيضا

Search form