شركة ليماك للإنشاءات تتعاون مع جامعة الكويت لتمكين طالبات الهندسة من المساهمة في بناء مستقبل الكويت

السبت 08 يوليو 2017
عضو مجلس الإدارة في شركة ليماك إنسات، السيدة/ إبرو أوزدامي وعميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الأستاذ الدكتور/ عبداللطيف الخليفي يوقعان اتفاقية لتمكين المهندسات

الكويت - مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة ليماك للإنشاءات، إحدى شركات المقاولات الرائدة في العالم، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت تهدف إلى توفير قنوات للتواصل وتعزيز التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات في مجالات الهندسة المختلفة. كما اتفق الطرفان على تطوير برامج تدريبية مشتركة للطلبة. وكمبادرة فإن ليماك أطلقت برنامج تدريبي مهني مشترك مخصص للطالبات الكويتيات والخليجيات في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت بالتعاون مع جامعة بوغازيتشي التركية، حيث سيمكنهن هذا البرنامج من اكتساب الخبرة وتلقي المعرفة العملية ويشجعهن على الانخراط في العمل الهندسي الميداني في أضخم المشاريع الإنشائية.
يرتكز برنامج ليماك لمهندسات الكويت على تدريب 30 طالبة في مختلف التخصصات من كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت خلال الفصل الأول من العام 2017، بمجمل 200 ساعة تدريبية مقسمة على سبعة محاور. وعند استكمال البرنامج بنجاح ستحصل المشاركات على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا وإدارة الأعمال BTEC للإدارة والقيادة المعتمدة في أكثر من 100 دولة حول العالم، وعلى ثلاث وحدات دراسية لاجتياز التدريب الميداني في ذلك الفصل الدراسي. ويهدف هذا البرنامج الميداني إلى تمكين الطالبات وصقل مهاراتهن القيادية والإدارية ومساعدتهن على تكوين صورة واضحة عن طبيعة عملهن الهندسي في المستقبل.
وعند استكمال هذا البرنامج الأكاديمي، سيتم دعوة الطالبات المتفوقات للقيام بزيارة ميدانية تعليمية إلى مشاريع البنى التحتية التي تنفذها شركة ليماك حول العالم بما في ذلك مشروع أكبر مطار في العالم من حيث القدرة الاستيعابية للركاب، مطار اسطنبول الجديد في تركيا، إذ أنً شركة ليماك هي واحدة من بين خمس شركات تعاقدت لإنشاء المطار. كما ستتم إتاحة الفرصة لمجموعة مختارة من خريجات هذا البرنامج لمواصلة العمل في مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي، حيث سيكون بإمكانهن تقديم طلب تدريب وتوظيف في شركة ليماك الكويت.
وقد تم توقيع هذه الاتفاقية بتاريخ 2 فبراير 2017 من قبل كل من رئيسة مجلس الإدارة في شركة ليماك إنسات وعضو مجلس الإدارة في شركة ليماك إنسات، السيدة/ إبرو أوزدامير، وعميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الأستاذ الدكتور/ عبداللطيف الخليفي. وإن هذه الاتفاقية هي الأولى من بين مجموعة اتفاقيات تم التخطيط لها في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في 8 مايو 2017 بين شركة ليماك للإنشاءات وجامعة الكويت.
تهدف شركة ليماك للإنشاءات، التي تقوم بمشاريع إنشائية رائدة في الكويت أبرزها إنشاء مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى 2)، إلى تأهيل المهندسات في الشرق الأوسط وتفعيل دورهن وتمكينهن في قطاع الهندسة وإدارة المشاريع. وإن قيام الشركة اليوم بهذه المبادرة لصالح المهندسات الكويتيات والخليجيات قد جاء عقب نجاح برنامج مشابه "مهندسات تركيا" أطلقته الشركة في العام 2015 وكانت أهدافه مماثلة لهذه المبادرة في تأهيل المهندسات والتشجيع على انخراطهن في العمل الهندسي الميداني.
وبهذه المناسبة قال مدير مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى 2)، السيد ريتشارد ميريدث: "التزاماً منا بالوعد الذي قطعناه خلال احتفال جامعة الكويت باليوبيل الذهبي في عام 2016، نفخر بأن نعلن اليوم عن توقيعنا اتفاقية مع جامعة الكويت وجامعة بوغازيتشي التركية لإطلاق "برنامج ليماك للمهندسات"، وهي أول مبادرة سيتم مباشرة العمل بها من بين مجموعة من المبادرات الأكاديمية والميدانية التي خططنا لإطلاقها خلال السنوات الست القادمة، بهدف نقل النجاح والخبرة والمعرفة التي اكتسبناها من خلال مشاريعنا في جميع أنحاء العالم إلى طالبات الهندسة في الكويت والخليج، متطلعين إلى العمل مع اثنين من نخبة الجامعات في الكويت وتركيا لتنمية المواهب الكويتية معاً في القطاع الإنشائي."
وإن إطلاق هذا البرنامج الميداني لتأهيل المهندسات في الكويت هو جزء من مشاريع الشركة ومبادراتها الأكاديمية في المنطقة واستمراراً لسعيها في توفير فرص التعلم والتدريب والتوظيف في مجالات البناء والهندسة والعمارة وإدارة المشاريع، وحرصاً منها على فتح أبواب المشاريع التي تقوم بتنفيذها أمام الطلبة للمساهمة في العملية التعليمية وتعزيز فرص نقل المعرفة والاستفادة الميدانية.
يذكر أنّ شركة ليماك للإنشاءات، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في إنشاء وإدارة مشاريع البنية التحتية والتي تأسست في عام 1976، هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة شركات ليماك القابضة. تشغّل المجموعة عدداً كبيراً من الأنشطة في أكثر من 17 دولة من خلال أكثر من 50 ألف موظف في مختلف القطاعات، بما في ذلك السياحة والإسمنت والطاقة والبنية التحتية وإدارة وتشغيل المطارات وإدارة الموانئ والمواد الغذائية والطيران.

Search form