جيمس للتعليم تتوسع في السعودية

الثلاثاء 10 أبريل 2018
خلال الإعلان عن المشروع المشترك بين جيمس للتعليم و"ماسك" في السعودية
جده - مينا هيرالد:

أعلنت مجموعة "جيمس للتعليم" اليوم خلال المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم في الرياض "تعليم" 2018، عن أنها لديها خطة مبدئية للدخول في مشروع مشترك مع شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للإستثمار "ماسك"، لتطوير شبكة من مدارس المناهج الدولية في جميع أنحاء المملكة.  

وتم الاتفاق على هذه الخطة في اجتماع عقد مؤخراً بين معالي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم في المملكة، والسيد إبراهيم السبيعي، رئيس مجلس إدارة شركة ماسك، والسيد صني فاركي، مؤسس مجموعة "جيمس للتعليم". وستقوم المجموعة بتقديم شركاء إقليميين آخرين إلى هذا البرنامج في المستقبل.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحت إشراف من وزارة التعليم في المملكة، ستشهد هذه الشراكة بين "جيمس للتعليم" و"ماسك"، إطلاق شركة تعليم جديدة تحت إسم "GEMS KSA"، والتي ستقوم بإنشاء شبكة من المدارس في غضون السنوات العشر المقبلة، بهدف تزويد الأطفال السعوديين بخيارات أكبر من التعليم الخاص الجيد في جميع مناطق المملكة.

وتتمثل أيضاً إحدى أولويات المشروع المشترك في إنشاء "TELLAL"، وهي مؤسسة تدريب المعلمين وتنمية القادات المدرسية الرائدة، وذلك لتوفير التدريب الأولي للمدرسين والتطوير المهني المستمر والمؤهلات المهنية المعتمدة للمدرسين وقادة المدارس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتشهد المملكة العربية السعودية حالياً مرحلة انتقالية كبيرة يشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان، والذي يقود أهم تحول ثقافي واقتصادي في التاريخ الحديث للدول الخليجية، يتضمنه رؤية واضحة وقوية لإنشاء نظام تعليمي متميز يقوم ببناء مجتمع قائم على المعرفة بمعايير تنافسية عالمية.

وتبذل المملكة جهودًا ملموسة لتطوير قطاع التعليم على مستوى التعليم الابتدائي والثانوي والعالي، مع افتتاح عدد متزايد من المدارس والجامعات الخاصة بها.

وفي هذا الصدد، قال معالي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم في المملكة العربية السعودية إنه مسرور بإطلاق “GEMS KSA”، وأنه يتطلع إلى تعاون وثيق بين بين "جيمس للتعليم" و"ماسك بما يتماشى مع أولويات التعليم في البلاد.

وعلق السيد صني فاركي، مؤسس مجموعة "جيمس للتعليم" قائلاً: "نحن متحمسون باستكشاف المزيد من الفرص في المملكة العربية السعودية وبالتزامنا طويل المدى بتوفيرالتعليم الجيد بها. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة الجديدة جنباً إلى جنب مع الشراكات الإقليمية الأخرى، ستساهم في تحويل المشهد التعليمي في المملكة. فنحن مدفوعون بمهمتنا بتقديم تعليم جيد في متناول كل طفل."

ومن جانبه، عبر الاستاذ ابراهيم بن محمد السبيعي رئيس مجلس ادارة شركة محمد بن ابراهيم السبيعي واولاده للاستثمار (ماسك ) عن اعتزاز الشركة بانضمامها لهذه المبادرة وقال:"نحن فخورون بانضمامنا  لهذه المُبادرة المتعلقة  بتطوير النظام التعليمي في المملكة ، ونشكر وزارة التعليم  على ثقتهم بشركة (ماسك) ، وسنعمل  على توظيف كافة خبراتنا وامكانتنا لانجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه." 

وأكد أ. ابراهيم السبيعي على ان هذا المشروع سيكون اداة من أدوات تحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ في مجال السعودة وتوطين الوظائف اذ سيتيح  هذا المشروع الطموح  فرصا وظيفية جديدة للكثير من السعوديين  والسعوديات.

وتحت إرشاد من السياسات الحكومية الواعية، تدعم مجموعة "جيمس للتعليم" نظام التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي ساعد بدوره المغتربين والأسر المحلية على الوصول إلى مستوى عالمي من التعليم. وستهدف "جيمس للتعليم" إلى مساعدة المملكة العربية السعودية بطريقة مماثلة وتوفير مجموعة متنوعة من المدارس تتفاوت أسعار رسومها بين الأسعار معقولة والشرائح المتميزة. كما ستدعم "جيمس للتعليم" المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية من خلال الشراكات الخاصة بذلك.

وتضع المملكة العربية السعودية في قلب خطتها المستقبلية، تطوير مهارات السعوديين، فمع توقع وجود أكثر من 500،000 طفل سعودي في المدارس الخاصة بحلول عام 2021 ، ستستعد الشركة الجديدة “GEMS KSA” للتوسع بسرعة لتطوير أجيال المستقبل من السعوديين ليكونوا مواطنين عالميين تتماشى مهاراتهم مع متطلبات القرن الحادي والعشرين لبناء اقتصاد متنوع، مع الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيزها لتناسب الدور المحور الذي تعلبه المملكة في المنطقة.

بدأت مجموعة "جيمس للتعليم" في دبي منذ ما يقرب من 60 عامًا، وتعتبر اليوم أكبر مجموعة للمدارس من الروضة وحتى الصف 12 في العالم. وتمتاز "جيمس للتعليم" بتوفير التعليم العالمي المستوى، من المدارس منخفضة التكلفة وحتى المدارس الممتازة والأكثر إبداعًا في العالم، وبانفرادها بالفهم العميق للثقافة العريقة والقيم الراسخة في الشرق الأوسط.

Search form