"جيمس للتعليم" تتعاون مع "تطوير التعليم القابضة" لاستكشاف الفرص المشتركة في السعودية

الأربعاء 27 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقعت جيمس للتعليم اليوم مذكرة تفاهم مع شركة تطوير التعليم القابضة لاستكشاف الفرص المشتركة في مجال الخدمات التعليمية في المملكة العربية السعودية.

وحضر التوقيع الذي أقيم في  المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم (GESS 2019) في مركز دبي التجاري العالمي، وكيل وزارة التعليم الأهلي الدكتور سعد الفهيد، والدكتور سعود بن عبد الله الخضير، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة، و ظفار رجا، الرئيس التنفيذي للعمليات في جيمس للتعليم، وماجد بجد بن قرناس المطيري، الرئيس التنفيذي لشركة جيمس السعودية، إلى جانب كبار التنفيذيين الآخرين.

وفي هذة المناسبة، قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي في جيمس للتعليم: "جيمس للتعليم هي واحدة من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم. نحن نلتزم بدعم قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية في تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030 . وتعتبر تطوير التعليم القابضة شركة رائدة في مجال الخدمات التعليمية، لذا ستساعد هذه الشراكة في تحويل المشهد التعليمي في المملكة."

وتعليقًا، قال الدكتور سعود بن عبد الله الخضير، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة: "تتصدر شركة تطوير التعليم القابضة مع وزارة التعليم، مسؤولية تحقيق المبادرات والبرامج التعليمية لرؤية المملكة 2030. واليوم، نتطلع لدعم الشركات التي حصلت علي تراخيص الاسثتمار في المملكة."

وتهدف مذكرة التفاهم إلى استكشاف والتعاون في الاستشارات التعليمية المتخصصة وأنظمة إدارة التعلم والتغذية المدرسية والرياضة والتربية البدنية والصحة والسلامة والأمن والبيئة التعليمية والتعليم الخاص وخدمات الدعم التعليمية بما في ذلك النقل المدرسي.

شركة تطوير التعليم القابضة هي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامه السعودي. ولدى الشركة سلطة مالية مستقلة، وهي مؤهلة تماماً لتحقيق أهدافها والقيام بأنشطتها المبنيه على أساس اقتصادي، وفقاً لأنظمة وممارسات الشركات الخاصة.

وتتمثل مهمة شركة تطوير التعليم القابضة في تقديم قيمة مضافه  طويلة الأجل لوزارة التعليم وصندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، من خلال تشكيل الاتجاه العام للشركات التابعة لها، ومراقبة الأداء المالي.

وتمتلك شركة تطوير التعليم القابضة أربع شركات تابعة وهي: تطوير للمباني المدرسية، وتطوير للنقل، وتطوير تقنيات التعليم وتطوير للتعليم.

ويأتي هذا التوقيع تابعاً لعدة شراكات قامت جيمس للتعليم بالإعلان عنها في أواخر العام الماضي مع شركة حصانة الاستثمارية، ذراع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لاستثمار ما يصل إلى 800 مليون دولار على مدار السنوات العشر القادمة لتطوير المدارس في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا

Search form