جامعة جدة و"كومفولت" توقعان مذكرة تفاهم مشترك

الثلاثاء 09 أبريل 2019
جدة - مينا هيرالد:

أعلنت جامعة جدة وشركة "كومڤولت" العالمية المتخصصة في مجال حلول النسخ الاحتياطي واستعادة وأرشفة البيانات المؤسسية والسحابة، عن توقيع مذكرة تفاهم لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال دعم الأبحاث العلمية وتوفير مراكز تدريبية وتبادل الخبرات، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وسيعمل الجانبان بموجب المذكرة على التعاون في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات من أجل الاستفادة من خبرات كل منهما في المجالات الأكاديمية والتقنية، إلى جانب دعم الأبحاث العلمية وتوفير مختصين لتنظيم ورش عمل في مجالات التقنية والحوسبة السحابية، وتوفير المراكز التدريبية، وإجراء الاختبارات، وتوزيع الشهادات الصادرة في هذه المجالات، فضلاً عن دعم المشاريع البحثية المتعلقة بمواضيع الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، سواءً على مستوى الجامعة أو على مستوى مشاريع التخرج للطلبة.

بالإضافة إلى ذلك، ستؤسس جامعة جدة مركز تدريب تقني يقدم خدمات تدريبية لطلبة الجامعة ويشرف عليه مختصين من "كومڤولت"، إضافة إلى إجراء الاختبارات ومشاركة المعرفة في مجالات الحوسبة السحابية وإدارة البيانات وحمايتها.

وأكد وائل مصطفى الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في "كومڤولت"، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار مساعي تمكين الطلبة في المملكة العربية السعودية في المجالات التنقية والحوسبة السحابية المتنوعة، وذلك عبر رفدهم بالمهارات والخبرات اللازمة التي تتيح لهم دخول القطاع التقني والعمل فيه وقيادته في المستقبل".

وأشار وائل مصطفى إلى أن الشركة تحرص بشكل دائم على إطلاق المبادرات الاستراتيجية والتعاون مع مختلف الأطراف المعنية، بما ينسجم مع توجهاتها وخططها على المستويين المحلي والدولي، وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية والوطنية تجاه الفئات الشبابية".

ونوه وائل مصطفى إلى أن "كومڤولت" تعمل على دعم المؤسسات الحكومية وغيرها من الشركات الخاصة في المملكة من خلال توفير أحدث الحلول التنقية لهم، تماشياً مع ما تشهده المملكة من نقلة نوعية في الأعمال وتبنيها لمختلف المبادرات التي من شأنها دفع عملية التحول الرقمي الوطنية، مشيراً إلى فعالية "كونيكشنز لايف" التي نظمتها الشركة مؤخراً وأسهمت في تسليط الضوء على أبرز توجهات حماية البيانات والتحول الرقمي وتأثيرها على مختلف القطاعات بالمملكة والمنطقة مع العملاء والشركات.

إقرأ أيضا

Search form