جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris توسّع قائمة برامجها التعليمية التنفيذية في الشؤون الدولية مع إطلاق برنامج USA 2020

السبت 12 مارس 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris عن إطلاقها لبرنامج USA 2020 للتعليم التنفيذي، وهو برنامج موجه لصانعي القرار وكبار المسؤولين التنفيذين بهدف تعزيز فهمهم للديناميكيات طويلة الأجل التي تشكّل مشهد قطاع الأعمال في الولايات المتحدة وخارجها. وستقام دورة البرنامج في العاصمة واشنطن على مدار أسبوع يتخلّله يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 8 نوفمبر.
وتعليقاً على ذلك، قال جيريمي جيز، أستاذ الشؤون الاقتصادية والدولية في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، والمدير الأكاديمي في مركز الجغرافيا السياسية في الجامعة: " إن موضوع الشؤون الدولية موجود في عدد كبير من المناهج والمقررات الدراسية المختلفة التي تقدمها الجامعة لكبار المدراء التنفيذيين الحاليين والمستقبليين. وفي جميع البرامج الدراسية التي نوفرها، تبقى المعايير الأساسية هي نفسها، وغالباً ما نشهد حيرة كبيرة لدى المدراء التنفيذيين فيما يخص الجغرافيا السياسية والديناميكيات طويلة الأجل، حيث يشعرون بأنهم غير قادرين على التنبؤ بها أو التأثير فيها."
حالة دراسية حية ومعمقة من أرض الواقع للمدراء التنفيذيين
اعتماداً على الخبرة الكبيرة والعلاقات المتبادلة لمجموعة كبيرة من صانعي القرار، والمحللين والأكاديميين، سيوفر هذا البرنامج حالة دراسية حية ومعمقة من أرض الواقع للمدراء التنفيذيين الذين يتطلعون إلى صقل مهاراتهم التحليلية وقدراتهم في تحديد الفرص والمخاطر طويلة الأجل لأعمالهم وشركاتهم.
وسيحظى المشاركون في البرنامج بالفرصة للتفكير وإعادة النظر بموقف الولايات المتحدة سياسياً واقتصادياً فيما يخص كلٍ من قطاع الأعمال، والسياسية والثقافة. كما سيدعو البرنامج المنتسبين للبحث عن السبل التي تمكنهم من دمج مفاهيم الجغرافيا السياسية والقضايا طويلة الأجل ضمن استراتيجياتهم الخاصة.
تشمل الموضوعات التي سيتم تناولها خلال البرنامج، الذي يمتد لفترة أسبوع، لمحة عامة عن الحملة الانتخابية، وعن المرشحين وعن عوامل المخاطر الرئيسية للانتخابات إلى جانب مناقشات حول مستقبل السياسات الخارجية والاقتصادية للولايات المتحدة. كما ستتاح الفرصة للمنتسبين لزيارة العديد من المؤسسات في جميع أرجاء واشنطن، بما في ذلك المباني الحكومية الرئيسية، ومؤسسات الفكر والرأي بالإضافة إلى المتاحف.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris انضمت إلى مؤسسة قطر في منذ عام 2010 لتصبح جزءاً من المدينة التعليمية للمؤسسة. وفي عام 2011، أصبحت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris المؤسسة التعليمية الوحيدة التي تقدم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في دولة قطر. ومنذ ذلك الحين، قدمت برامج أخرى مثل درجة الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، فضلاً عن توفير برامج تدريبية في الإدارة خارج نطاق الشهادات العلمية للمدراء التنفيذيين، على شكل برامج تسجيل مفتوحة وبرامج مخصصة للشركات الفردية.

إقرأ أيضا